الآدابكتب وروايات

أدب الأطفال

اقرأ في هذا المقال
  • مؤلف كتاب أدب الأطفال:
  • محتوى كتاب أدب الأطفال:

مؤلف كتاب أدب الأطفال:

كتاب أدب الأطفال بين أحمد شوقي وعثمان جلال: للدكتور أحمد زلط، دكتورالفلسفة في الأدب والنقد، هو كاتب وأستاذ جامعي وأحد أعضاء اتحاد (كُتاب مصر) وعضو رابطة (الأدب الإسلامي العالمية ) بالهند، عضو هيئة التدريس بكلية التربية النوعية ببور سعيد ومؤسِّس ومستشار تحرير فصلية سلسلة أصوات معاصرة، وقام بالإشتراك في عديد من المؤتمرات العلميَّة المحليَّة بالجامعات، والاشتراك في مهرجان الوطني العربي السعودي للتراث والثقافة.

محتوى كتاب أدب الأطفال:

كتاب أدب الأطفال بين أحمد شوقي وعثمان جلال هو سلسلة كتب أدب الطفل ونقده في أدبنا العربي الحديث، وهي سلسلة أصدرها الكاتب فبدأها بمقدمة تاريخية وفنيَّة لأدب الطفولة في الأدب العربي، وهو يراها ضرورة من ضروريات العمل الأكاديمي لتأصيل قواعد التنظير والتحليل، ومحاولة إقصاء نتاج المؤلفات، أو المعارف العامَّة، أو المفاهيم الشائكة التي تطرح على السَّاحة تحت مسمّى أدب الطفل (أدبياته ونقده)، ولتنمومثل تلك المعارف العامة في خط موازٍ في مجالها أو إطارها ثقافة الطفل أو تربيته أو فنونه أو صحته أو رياضته أو وسائطه، فلا يمكن أن تصدر تلك الأُطر في حقل أدب الطفولة في غيبة الأدب ذاته.

المصدر
أدب الطفولة/ د. أحمد زلط/دار العربية للنشر والتوزيعشوقي شاعر العصر الحديث/د.شوقي ضيف/دار المعارفالعيون اليواقظ في الأمثال والمواعظ/محمد عثمان جلال/بولاق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى