الآدابكتب وروايات

لا تحزن للعائض القرني

اقرأ في هذا المقال
  • من هو مؤلف كتاب لاتحزن
  • محتوى كتاب لاتحزن

من هو مؤلف كتاب لا تحزن؟

كتاب لاتحزن: عائض بن عبد الله القرني ولد في السعودية، وهو أحد أبرز الدُعاة الإسلاميّون، وهو أحد المؤلفين والشُّعراء، لهُ العديد من المُؤلّفات والخُطب ولهُ العديد من المحاضرات.

محتوى كتاب لاتحزن

كتاب لاتحزن المقصود منهُ هو جلب السعادة والهدوء والسكينة وانشراح الصدر للإنسان، وفتح أبواب الأمل والتفاؤل والفرج والمستقبل الزاهر، وهو يُذكّر برحمة الله تعالى وغفرانه، والتوكل عليه وحُسن الظنِّ به، والإيمان بالقضاء والقدر، وهو محاولة لطرد الهمّ والغمّ، والحزن والأسى، والقلق والاضّطراب وجلب حياة مليئة بالسعادة.

جمع الكاتب فيه مايدور في فلك الموضوع من التنزيل، ومن كلام معصوم، ومن الأمثلة الشاردة والقصص المعبّرة، والأبيات المؤثرة، وما قاله الحكماء والأطباء والأدباء، وفيه قبس من التجارب الماثلة والبراهين الساطعة، وجاء دعوة ملحّة من أجل سعادتك، وهذا الكتاب للمسلم وغيره من المسلمين، ويوجد في الكتاب نُقولات عن الشرقيين والغربيين، و هذا الكتاب يخاطب الجميع، لايقصد به طائفة خاصة أو جيلاً بعينه أو فئة متحيّزة أو بلداً بذاته بل الكتاب لكل من أراد أن يحيا حياة سعيدة بعيدة عن الحزن.

المصدر
لا تحزن/ عائض بن عبدالله القرني/دار ابن الحزمأخيراً وجدتُ السعادة/ عائض بن عبد الله القرني/ دار الخحضارة للنشر والتوزيعلاتحزن/ عائض بن عبد الله القرني/ العبيكان السعودية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى