الآدابقواعد الاملاء

ما هي علامة البريد الإلكتروني؟

تعتبر إشارة البريد الإلكتروني من أهم العلامات المستخدمة في النصوص البرمجية، وخاصة عند التعليق على بعض المستندات أو الجداول البيانية، مع أهمية قدرتها على تثبيت وتأكيد الإصدارات الأخيرة من الوحدات النمطية المتواجدة عبر المواقع الإلكترونية على الشبكة العنكبوتية.

 

بالإضافة إلى ذلك يكون من الضروري التأكيد على أنَّ إشارة البريد الإلكتروني تساهم في توضيح عملية التواصل والتفاعل مع المواقع، الصفحات والمنتديات الإلكترونية، بحيث يكثر استعمالها؛ من أجل المشاركة في إنشاء المجلدات.

 

استعمالات إشارة البريد الإلكتروني

 

  • تستخدم إشارة البريد الإلكتروني؛ من أجل اختصار الأسماء بحيث تقتصر على الاسم الأول والأخير.

 

  • تستخدم إشارة البريد الإلكتروني في تحديد الأفراد الذي من خلالهم يتم الوصول إلى بعض المستندات الخاصة.

 

 

  • تستخدم إشارة البريد الإلكتروني في تعيين المهام وخاصة في تحديد مهام الناشر ومهام الكاتب.

 

  • يكثر استعمال إشارة البريد الإلكتروني في برامج مايكروسفت، بحيث يتم من خلالها الوصول إلى آخر التعليقات المطروحة حيال بعض النصوص أو الموضوعات سواء كانت فنية، علمية أو إعلامية أو مرتبطة بعلم الرياضيات.

 

أهمية علامة البريد الإلكتروني

 

‏تلعب إشارة البريد الإلكتروني دور في إيقاف أو تشغيل التعليقات أو التحديثات المتواجدة في الأوت لوك، وذلك على اعتبار أنَّها بمثابة علامة تساهم في ربط العلاقات وضعها ضمن مجموعة من المستندات ومشاركتها مع الجمهور المتلقي على ألا يتم التعديل عليها.

 

بالإضافة إلى ذلك فإنَّ علامة البريد الإلكتروني تركز على ضرورة تخزين وحماية البيانات والمعلومات المتواجدة على برمجيات مايكروسوفت بكافة أشكاله، سواء كان ذلك في برنامج الوورد أو الإكسل، البوربوينت، وغيرها، ‏بالإضافة إلى أنَّها تلعب دور رئيسي وأساسي في النص، وذلك من خلال جذب انتباه الجمهور المتلقي، بحيث يتم ذلك من خلال إنشاء رسالة إلكترونية تتضمن على رمز إشارة البريد الإلكتروني.

 

كما تستخدم علامة البريد الإلكتروني لربط فريق العمل بأعمالهم وأنشطتهم التي من الضروري أن يقوموا بها، بحيث يتم ذلك من خلال الرسائل البريدية التي تتضمن على رمز البريد الإلكتروني (@)، كما تدل تواجد هذه الإشارة على أهمية العمل والأنشطة المكلفة للأفراد، على أن لا يتم وضع فراغ ما قبل وما بعدها.

 

المصدر
كتاب علامات الترقيم، أحمد زكي باشا،2017.كتاب قواعد الإملاء وعلامات الترقيم، نبيل عبد السلام، 2018.كتاب فن الإملاء وعلامات الترقيم، محمد دحروج، 2012.كتاب فن التحرير العربي، محمد صالح الشنطي، 2014

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى