الإعلامالعلاقات العامة والإعلان

ما هي أهمية البريد الإلكتروني في تنفيذ الحملات الإعلانية؟

اقرأ في هذا المقال
  • أهمية البريد الإلكتروني في تنفيذ الحملات الإعلانية

أهمية البريد الإلكتروني في تنفيذ الحملات الإعلانية:

 

الوقت:

 

يُعد الوقت من المميزات ذات الأهمية في التسويق الإلكتروني؛ لأن من خلاله يتم عرض الحملة الإعلانية طوال اليوم ولفترة محددة، وفي بعض المواقع يكون خاصية التواجد المتاح والذي يمنح فرصة عرض الإعلانات بشكل متكرر.

 

التحديد الدقيق:

 

يُعد دور هام للمواقع الإلكترونية في اختيار وتعيين الجمهور المستهدف من الإعلانات، الذي يسعى الوصول إليه ويكون هدفه هذه الشريحة من الجمهور، ويمكن من خلال التسويق الإلكتروني تعيين الفئة التي ترغب بالوصول إليهم بصورة معينة، مثل النساء أو الرجال، حسب العمر والاهتمامات.

 

التكلفة:

 

يتصف البريد الإلكتروني بقلة التكلفة في حال تمت مقارنته مع أدوات التقليدية.

 

السرعة:

 

يتصف البريد الإلكتروني بسرعة اتخاذ القرار، وذلك بدون الانتظار لحين انتهاء الإجراءات التقليدية.

 

الانتشار:

 

يُعتبر البريد الإلكتروني في الوقت الحالي سريع الانتشار إلى جميع فئات الجمهور المستهدف، بدون النظر إلى ظروف المكان والزمان والصعوبات التي تواجهه.

 

سهولة المتابعة:

 

يُعد من فوائد التسويق الإلكتروني إمكانية تتبع الحملات الإعلانية بسهولة وتحت أي ظرف، ويمكن متابعتها من خلال الهاتف أو جهاز حاسوب.

 

مرونة الميزانية:

 

يُمكن تطبيق الحملات الإعلانية بناءً على الميزانية الموضوعة من قبل المؤسسة لذلك يتم إنجازها بميزانيات متعددة، تبعاً لحجم المؤسسة والإعلان الذي يتم إعداده.

 

تعدد القنوات:

 

يتصف البريد الإلكتروني بوجود العديد من القنوات والتي يمكن من خلالها تطبيق الحملات الإعلانية بواسطة مواقع التواصل الاجتماعي، وبالإضافة إلى رسائل البريد الإلكتروني، وكما يُمكن تجهيز محركات البحث وقسم الإعلانات في جوجل.

 

التقارير:

 

تتميز الحملات الإعلانية التي تُتطبق من خلال التسويق الإلكتروني بالحصول على بيانات مفصلة من مواقع الإنترنت الاجتماعية وعن كافة النتائج المفصلة عن الإعلانات، والتي تشمل على نسبة الوصول للإعلانات، رغبات واحتياجات الزائرين، نسبة التفاعل، معلومات كافية وموضحة عن الميزانية الموضوعة للحملات الإعلانية.

 

وكما يُمكن من خلال هذه الأسس المقارنة بمستوى التسويق الإلكتروني مع أدوات التقليدي، وما هو المدى المطلوب للاستفادة من الحملات الإعلانية في حال تم استخدام وسائل التسويق الإلكتروني، ومعرفة نسبة الوصول في حال تم التنوع والتعدد في قنواتها وأنواعها.

المصدر
حسين نصر، الإنترنت والإعلام،2003العلاقات العامة،هناء بدري، 1999 الأسس العلمية للعلاقات العامة،علي عجوة،2000الدعاية والإعلان والعلاقات العامة في المدونات الإلكترونية،جاسم الهلالي،2013

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى