الإعلامالعلاقات العامة والإعلان

ما هي أنواع الوكالات الإعلانية؟

اقرأ في هذا المقال
  • أنواع الوكالات الإعلانية

اقرأ في هذا المقال:

أنواع الوكالات الإعلانية:

تُقدِّم وكالات الإعلان الكثير من الخدمات وبشكل واسع وكبير من الأعمال والخدمات الاحترافية، ذات الصلة بوسيلة الإعلان. وفي ذلك التخطيط انتاج الأفكار الجذابة والتصميم الاحترافي والمونتاج والتنفيذ وإخراج المنتجات في الأفلام والبرامج التليفزيونية. وبالإضافة إلى ذلك، تقوم بعض وكالات الخدمات الكاملة بتولي وسائل التواصل التسويقية مثل العلاقات العامة، التصميم الدعائي، الإعلان التفاعلي والتسويق المباشر.


ويجب أن تكون متعاونة مع الشركات تقدم تلك الخدمات. ويُفضّل العملاء وكالات الإعلان التي تُقدم الخدمات الإعلانية الكاملة؛ لأن هذه المؤسسات قادرة على التعامل مع أي جانب من جوانب احتياجات العميل ورغباته التسويقية. والوكالات الإعلانية المستقلة ملكية خاصة وتكون عادةً صغيرة، وغالباً ما تجذب العملاء الذين يُفضلون التعامل المباشر مع المسؤولين في الوكالة الإعلانية.


أمّا الوكالات التفاعلية فتركز على الوسائط الإعلامية المعتمدة على الشاشة، كان هؤلاء المختصون الإعلاميون يعملون مع وكالات أخرى كانت هي المسؤولة عن الجانب الاحترافي. أمّا الآن، فكثير من الوكالات التفاعلية هي الوكالات الأساسية للعلامات التجارية، وترغب بعض الشركات إعداد الإعلان، عمل العلامة التجارية، التسويق المباشر والتصميم الإعلاني بنفسها جزئيًّا أو كليًّا. وتمتلك هذه الشركات وكالات إعلانية داخلية متعلقة بها وتديرها.

المصدر
الإعلان،سمير حسينالإعلان،طلعت عبد الحميدالإعلان،أحمد المصري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى