الإعلامصحافة وإعلام

كيفية نقل الأحداث الرياضية

اقرأ في هذا المقال
  • نقل الأحداث الرياضية.

اقرأ في هذا المقال:

نقل الأحداث الرياضية:

 

لا بُدَّ من التأكيد على أنَّ الأحداث أو الأخبار الرياضية يتم نقلها من خلال مجموعة من الطرق والأساليب، بحيث يتم إيصالها إلى شريحة كبيرة من الجمهور الرياضي المهتم والمتخصص، كما تركز عملية نقل الأحداث على الأسباب التي جعلت الصحفي يتطرق إليها ومن ثمَّ العمل على نشرها.

 

حيث يكون من الضروري أن تتم عملية تقديم التقارير الإخبارية المتعلقة بالشؤون الرياضية؛ وذلك من أجل تزويد الجماهير بالنتائج الحاصلة في المباريات أو الأحداث الرياضية؛ حيث يرجع السبب وراء ذلك هو عدم تمّكن الجمهور من حضورها سواء كان لأسباب صحية أو اجتماعية أو متعلقة بتكاليف الحضور وغيرها من الأسباب.

 

كما يتم نقل الأحداث الرياضية أيضاً إلى الأشخاص الذين حضروا المباراة؛ وذلك من أجل إعادة شعور المشاهدة الرياضية مرة أخرى، حيث يتم العمل على إجراء مقارنات ما بين الانطباعات التي تم الحصول عليها في وقت حدوث الحدث والانطباعات المتعلقة بالمشاهدة الثانية للحدث الرياضي، بحيث يتم إجرائها بدقة وعناية من قبل صحفيين رياضيين متخصصين في العمل الرياضي ومراقبة الانطباعات.

 

كما أنه لا بُدَّ من التركيز على أنَّ عملية تقديم التقارير الإخبارية المتعلقة بالصحافة الرياضية تكون بمثابة تقارير ممتدة، بحيث يتم طباعتها من خلال استخدام الألوان الجذّابة والتي تلعب دور في جذب الجمهور القارئ نحوها، كما تعتبر عملية نقل الأحداث الرياضية من أصعب العمليات التي تحتاج إلى جهد كبير من قبل الصحفي الرياضي المتخصص.

 

وبالتالي فإنَّ نقل الأحداث الرياضية تكون آنية بحيث يساعد ذلك في تميّز الصحفي عن غيره أو مؤسسة إعلامية عن غيرها، كما تحتاج عملية نقل الأحداث الرياضية أن يمتلك الصحفي الرياضي القدرة التي تمكنّه من معرفة الأشخاص المشاركين في الحدث، بالإضافة إلى الكتابة بشكل دقيق.

 

وعليه أيضاً لا تكون عملية نقل الأحداث وكتابتها بشكل صارم، بل يجب تناولها بشكل ترفيهي بحيث يكون ذلك من خلال قيام الصحف اليومية بنشرها نشرها بشكل أسبوعي، مع أهمية التركيز على أنَّه يتم تكرار عرض الأحداث الرياضية على الجمهور، بحيث؛ يرجع السبب وراء ذلك هو قدرة الجمهور الرياضي على إعادة مشاهدتها في أيام العطلات؛ وذلك من أجل القضاء على الملل.

 

المصدر
كتاب الإعلام الرياضي/ عبد الرزاق الشرقاوي.كتاب الصحافة الرياضية/ فيل أندروز.كتاب الصحافة الرياضية/ نسمة فايق كمال.كتاب التعرض لوسائل الإعلام الرياضي ودوره في العوامل النفسية/ حسين الهروتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى