الإعلامالتلفزيون

ما هي الاعتبارات التي تحكم إنتاج فكرة الإعلان التلفزيوني؟

اقرأ في هذا المقال
  • الاعتبارات التي تحكم إنتاج فكرة الإعلان التلفزيوني.

الاعتبارات التي تحكم إنتاج فكرة الإعلان التلفزيوني:

  1. لا بد من التركيز على أنَّ عند الشروع في تنفيذ الفكرة، يكون من الضروري الابتعاد عن استخدام اللقطات التي تكون متسعة بشكل غير مطلوب، خاصة تلك اللقطات التي تكون شديدة الضيق.

  2. لا بد من التركيز على أنَّ عند الشروع في تنفيذ الفكرة في الإعلانات التلفزيونية، يكون من الضروري مراعاة عدم الاعتماد على اللقطات التي تكون فيها قطع الديكور صغيرة جداً. وعليه يكون من الضروري أن تكون قطع الديكور على نفس المستوى الأفقي للشخص والكاميرا في نفس الوقت.

  3. يكون من الضروري عند تنفيذ الفكرة في الإعلانات التلفزيونية أن يكون موقع الأشكال موضوع بشكل متزن في الفراغات العامة للكادر.

  4. لا بُدّ من التأكيد على أن لا تعتمد الفكرة على أكثر من مركز للاهتمام؛ بحيث يكون ذلك بسبب وجود أكثر من عنصر متحرك أو ثابت والتي تكون له نفس الأهمية، وهو ما يجعل المشاهد يتشتت ومن ثمَّ يقوم ذلك في إضعاف فاعلية الفكرة التلفزيونية.

  5. لا بد من التركيز على أنَّ في حال تم اعتماد دراما الفكرة على تصوير اللقطات التي تكون بعيدة عن الخلفية، يكون من الأفضل عدم ترك مقدمة الإعلان التلفزيونية خالية من أي عناصر.

المصدر
كتاب الإعلان التلفزيوني وتأثيره في الجمهور/د. سعد سلمان.كتاب تصميم الإعلان في مختلف الوسائل الإعلام/ طروش نور الهدى.كتاب الإعلان التلفزيوني التصميم والإنتاج/ د. رانيا صادق.كتاب الإعلان التلفزيوني ودوره في تكوين الصورة الذهنية/د. حامد مجيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى