الإعلامالإعلانات

ما هي سلبيات الإعلانات التلفزيونية؟

اقرأ في هذا المقال
  • سلبيات الإعلانات التلفزيونية.

سلبيات الإعلانات التلفزيونية:

  • يساهم الإعلان التلفزيوني في تشتيت انتباه المتلقي وخاصة عند قطع مشاهدته لبرنامج معيناً، وهو ما يساهم في تقليل الاستمتاع ومتابعة الجماهير، وبالتالي يقوم بإنشاء تكوين ذو اتجاه سلبي نحو الرسائل الإعلانية بشكل عام.

  • لا بُدّ من التأكيد على أنَّ الرسالة الإعلانية تمر بشكل سريع، وهو ما يساهم في فقد الانتباه والتركيز لدى المشاهد؛ ممّا يؤدي إلى عدم تذكره وبالتالي يكون من الضروري تكرار الرسائل الإعلانية أكثر من مرة في اليوم الواحد.

  • تعتبر كثافة الإعلانات التلفزيونية في أوقات الذروة يؤدي إلى تزاحمها واختلاطها في أذهان الجمهور المتفرج، فهو بذلك يساهم في عدم تذكر المتفرج للأنواع المختلفة والمتنوعة للمنتج الواحد، وعليه يكون المعلن بذلك لا يصل إلى الهدف الذي يسعى إليه.

  • من الضروري التركيز على أنَّ بعض التجار ورجال الصناعة يعتمدون بشكل أساسي على تحقيق الربح بشكل سريع؛ بحيث يكون ذلك من خلال الابتعاد عن البرامج التنموية والتي تسعى إليها الكثير من المجتمعات والتي تساهم في إظهار الإعلانات الخاصة بهم بشكل يعكس تفكيرهم وسلوكهم، بالإضافة إلى قيمهم الاجتماعية وبيئتهم.
المصدر
كتاب الإعلان التلفزيوني وتأثيره في الجمهور/د. سعد سلمان.كتاب تصميم الإعلان في مختلف الوسائل الإعلام/ طروش نور الهدى.كتاب الإعلان التلفزيوني التصميم والإنتاج/ د. رانيا صادق.كتاب الإعلان التلفزيوني ودوره في تكوين الصورة الذهنية/د. حامد مجيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى