الإعلامالتلفزيونالصحافة

ما هي ميادين الطريق السريع للمعلومات في وسائل الإعلام؟

اقرأ في هذا المقال
  • ميادين الطريق السريع للمعلومات في وسائل الإعلام.

ميادين الطريق السريع للمعلومات في وسائل الإعلام:

  • يعتبر الطريق السريع للمعلومات وسيلة يمدّ الإعلام بكافة أشكاله، بمجموعة من الخيارات الاتصالية والتي تساهم في العمل على زيادة كافة البدائل، التي تكون مطروحة ومتداولة أمام الأفراد؛ وبالتالي فهي تعتبر بمثابة البدائل التي تفصل روابط الأسرة عن المجتمع.

  • لا بُدّ من التركيز على ميزة التفاعلية في الطريق السريع للمعلومات، خاصة عند نقله للمعلومات في كافة الوسائل الإعلامية. ولا بُدّ من الإشارة إلى أنَّ التفاعلية في المعلومات تتمثل في إتاحة الفرص أمام المستخدمين بكيفية التحكم بالمعلومات، بالإضافة إلى خاصية الترفيه عند عملية النقل. وبالتالي تقوم التفاعلية بربط الأفراد الذين لا يرون بعضهم البعض بحيث تكون عملية الربط، عن طريق البريد الإلكتروني أو عن طريق الجرائد الإلكترونية أو من خلال الأدوات التفاعلية الأخرى.

  • يقوم الطريق السريع للمعلومات بعملية خلق وسائل ربط بعيدة؛ وذلك فيما يتعلق بالأنشطة الشخصية. ولا بد من التركيز على الوقت الذي يستطيع الأفراد من خلاله التسوق وممارسة عمليات التعليم من المنزل، وبالتالي فهُم قادرين على الحصول على المعلومات، التي تساعدهم على الترفيه وخاصة من مناطق بعيدة عن منازلهم. ولا بد من التأكيد على دور الثورة الصناعية في قدرتها على تغيير الاتجاهات، والتي قد تكون لها تأثيرات عالمية بالإضافة إلى احتمالية تغيير المدن من خلالها.

المصدر
‎كتاب التخطيط الإعلامي والسياسة الإعلامية/ حميد الدليمي‎دراسات في العمل التلفزيوني العربي/ سعد لبيب‎كتاب التخطيط والتخطيط الإعلامي / عماد الهلالي.‎كتاب إدارة المؤسسات الإعلامية/ بطرس حلاق
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق