الإعلامالصحافة

‏ما هي الأماكن المناسبة لإقامة المؤتمرات الإعلامية؟

اقرأ في هذا المقال
  • ‏الأماكن المناسبة لإقامة المؤتمرات الإعلامية.

‏الأماكن المناسبة لإقامة المؤتمرات الإعلامية:

 

‏لا بُدَّ من التركيز على أنَّ المؤتمرات الإعلامية تسعى إلى اختيار وانتقاء المنشآت والأماكن المناسبة؛ وذلك من أجل إقامتها مع أهمية مراعاة الظروف الإعلامية التي تتم على المستويات المحلية أو الإقليمية أو الدولية، بالإضافة إلى نوعية المؤتمرات والتي بدورها تساهم في طرح المشاكل الإعلامية المتنوعة، ومن أهم هذه الأماكن:

 

‏مراكز المؤتمرات:

 

‏حيث يقصد بها المراكز التي يتم إنشائها فقط من أجل عقد المؤتمرات الإعلامية، بحيث تشتمل هذه المراكز على كافة المعدات والأدوات المناسبة والتي تساهم في زيادة التأثير على الجماهير الإعلامية، منها المعدات السمعية والبصرية بالإضافة إلى قدرة هذه المراكز على الترجمة الفورية والنقل، وذلك عبر الوسائل المسموع من مثل الإذاعة والوسائل المرئية مثل القنوات التلفزيونية، كما تشتمل أيضاً هذه المراكز على الفاكس والبريد والبريد الإلكتروني بالإضافة إلى الأعمال السكرتارية.

 

‏وعليه لا بُدَّ من التأكيد على بعض المعايير الأساسية التي يجب مراعاتها أثناء إنشاء مراكز للمؤتمرات الإعلامية، بحيث تكون هنا المراكز متكاملة من حيث الإقامة والخدمات الفندقية، بالإضافة إلى الخدمات الغذائية، ‏كما يتم التأكيد على ضرورة إقامتها بالقرب من الفنادق والمنتجعات السياحية العالمية.

 

‏المراكز العلمية المتخصصة:

 

‏يقصد بها المراكز التي لا تسعى إلى تحقيق الأهداف الربحية التجارية، حيث تعتبر هذه المراكز مرتبطة بشكل كبير بالكليات والمعاهد الجامعية، بحيث يتم الحجز لكافة الأعضاء المشاركين في المؤتمر وغير المقيمين في الفنادق بالقرب منها.

 

‏فنادق خمس نجوم:

 

‏حيث يقصد بها الفنادق التي يتم أنشائها وأقامتها للعديد من القاعات التي تكون مجهزة؛ من أجل إجراء وعقدت المؤتمرات الإعلامية، بحيث تكون مناسبة؛ وذلك من أجل إقامة المشاركين في المؤتمر والتي تتمثل في الشخصيات المهمة، بالإضافة إلى الشخصيات السياسية بالإضافة إلى رجال الأعمال.

 

‏قاعة للمؤتمرات والشركات الكبرى:

 

حيث ‏يقصد بها القاعات التي يتم تجهيزها بشكل كامل، وذلك من خلال استعمال العديد من الوسائل البصرية والسمعية بالإضافة إلى تخصيصها للأدوات المتخصصة من أجل استعمالها في المؤتمرات الصحفية، بالإضافة إلى ضرورة التركيز على استضافة هذه القاعات ‏للعديد من المؤتمرات الإعلامية التابعة للهيئة التجارية والشركات الاقتصادية الكبرى، ‏كما يكون من الضروري التأكيد على دور هذه القطاعات في الترتيب للعلاقات العامة، والتي بدورها تساهم في مواجهة التحديات والصعوبات الإعلامية.

المصدر
كتاب فن المقابلة الصحفية/ طارق خوري.كتاب أخلاقيات الإعلام وتشريعاته في القرن الحادي والعشرين/د. عبد الرزاق الدليمي.كتاب الإعلام في ظل التطورات العالمية/ د عبد الرزاق الدليمي.كتاب الصحافة والصحفي المعاصر/ د محمد الحروبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى