التدبير المنزليالتربية المهنية

4 أخطاء في عملية الغسيل تدمر غسالتك

يقوم الكثير من الأشخاص بأخطاء عند القيام بغسل الملابس من دون قصد، ولكن هذه الأخطاء عند تكرار حدوثها فإنّها تتسبب بأعطال للغسالة، لذلك من الأفضل محاولة تفاديها.

 

4 أخطاء في عملية الغسيل تدمر غسالتك

 

إنّ عملية غسيل الملابس من أعمال التنظيف الروتينية، والتي نقوم بها بشكل أساسي خلال الأسبوع مرتين أو مرة على الأقل، لذلك فإنّ الأفضل أن نقوم بها بطريقة صحيحة كي لا نُلحق الضرر بغسالة الملابس الكهربائية ولا حتى بملابسنا، وفيما يلي سوف نتحدث عن بعض الأخطاء التي علينا تجنبها لتبقى غسالة الملابس تخدمنا مدة طويلة.

 

استخدام كمية كبيرة من منظف الغسيل

 

يقوم الكثير من الأشخاص  بوضع كمية كبيرة من منظف الغسيل من دون معرفة الكمية المناسبة، على اعتقادهم بأنه كلما زادت كمية مسحوق الغسيل تزيد نظافة الملابس، وهذا أمر خاطئ حيث يجب قراءة تعليمات عبوة المنظف ومعرفة الكمية المناسبة التي علينا وضعها.

 

وتكمن المشكلة في استخدام كمية كبيرة من مسحوق التنظيف أنه يمكن أن يعمل على انسداد أنبوب التصريف، بالإضافة إلى انسداد درج الغسيل وهذا الأمر يعيق وصول مسحوق التنظيف إلى الملابس مع الوقت. وقد تكون هناك الكثير من الرغوة كلما زادت كمية مسحوق التنظيف. كما أنّ عملية شطف الملابس قد تكون غير كاملة وثمّ تخرج الملابس وعليها بقايا من مسحوق التنظيف وهذا أمر مزعج للغاية.

 

استخدام منظف غير مناسب للغسالة

 

يقوم بعض الأشخاص باستخدام منظفات غر مناسبة للغسالة، والتي تتسبب بحدوث رواسب وانسدادات فيها، حيث أنّ هذه المنظفات تكون تتناسب مع غسيل الملابس اليدوي أو الغسالات غير الأوتوماتيكية؛ وبالتالي يُنصح باستخدام منظفات مناسبة للغسالة، ويكون في العادة مكتوباً على غلافها أنها تناسب الغسالات الأوتوماتيكية، ويوجد الكثير من أنواع المنظفات في الأسواق بأسعار متفاوته وتناسب الجميع.

 

غسل الجوارب من دون كيس الغسيل

 

من أكثر الأخطاء شيوعاً عند الأشخاص هو القيام بغسل الجوارب من دون استخدام الكيس، قد يكون أمر استخدام الكيس عند الكثير من الأشخاص أمراً غير مهماً أو غير معروفاً بالأصل، ولكن يعتبر الكيس من أفضل الاختراعات، حيث يُساعد في الحفاظ على الغسالة من أن تعلق بها الجوارب الصغيرة والتي تتسبب بتلفها مع الوقت وتعطلها عن العمل، وبنفس الوقت يُحافظ الكيس على الجوارب من الضياع.

 

وضع كمية كبيرة من الملابس

 

من الأخطاء المنتشرة أيضاً هو وضع كمية كبيرة من الملابس داخل الغسالة، والكثير من الأشخاص يقوم بذلك باعتقاده أنه يوفر الوقت والجهد، والمشكلة هنا تكون أنّه يسبب بزيادة الجهد على الغسالة والذي يؤدي مع الوقت إلى انتهاء عمرها.

 

كذلك فإنّ الملابس تخرج متسخة وغير نظيفة، لذلك يُفضل وضع كمية معقولة من الملابس لا أن تكون كمية قليلة جداً ولا كمية كبيرة جداً، وينصح الخبراء بوضع اليد وقياس شبر بين حوض الغسالة والملابس، بحيث يكون هذا الفراغ دليلاً على أنّ كمية الملابس مناسبة.

المصدر
كتاب تدبير منزلي \الكاتب مارلين روبنسون\ تاريخ النشر 1980كتاب إدارة المنزل والأسرة ـ التدبير المنزلي في النظافة والترشيد\ الكاتب ناديا أحمد، إيناس أمين\ النشر 2019كتاب سحر الترتيب (الفن الياباني في التنظيم وإزالة الفوضى) الكاتب ماري كوندو النشر 2011الشامل في التدبير المنزلي ـ دليل المنزل\الكاتب إبراهيم العقيل\ تاريخ النشر 2002

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى