التدبير المنزليالتربية المهنية

أماكن يمكنك استخدام فرشاة الأسنان في تنظيفها

فرشاة الأسنان من الأدوات الأساسية في حياتنا وهي من أدوات التنظيف الشخصية والتي نستخدمها بشكل يومي، ولا يمكننا الاستغناء عنا، فهي تُنظف أسناننا وتجعلها لامعة وتُحافظ عليها، بالإضافة إلى أنه لها استخدامات متعددة في المنزل.

 

أماكن يمكنك استخدام فرشاة الأسنان في تنظيفها

 

عندما يحين الوقت المناسب نقوم باستبدال فرشاة الأسنان بواحدة أخرى، حتى نحافظ على صحة أسناننا، ولكن لا يمكننا الاستغناء نهائياً عن فرشاة الأسنان، حيث أنّ لها استخدامات كثيرة ومتعددة في عالم النظافة غير تنظيف الأسنان، وبالتالي ليس علينا التخلص من فرشاة الأسنان القديمة، حيث يمكن استخدامها لأشياء أخرى في المنزل.

 

يمكننا استخدام فرشاة الأسنان في أي مكان نريد تنظيفه في المنزل، وخاصةً الأماكن الصغيرة جداً والتي يصعب الوصول إليها لتنظيفها باستخدام أدوات التنظيف الأخرى كبيرة الحجم. وفيما يلي سوف نتحدث عن بعض هذه الأماكن كما يلي:

 

  • أولاً وقبل أن نقوم باستخدام فرشاة الأسنان القديمة علينا تنظيفها جيداً، حيث يجب نقعها في المُبيض لمدة 3 دقائق ثم شطفها جيداً وتجفيفها بالهواء، وبهذا تكون جاهزة للاستخدام.

 

  • يمكن استخدام فرشاة الأسنان لإزالة أثر أقلام التلوين عن أي مكان يخطر في بال أطفالنا سواء عن الجدران أو الأثاث أو أبواب الخزائن وغير ذلك.

 

  • حيث يمكن وضع القليل من معجون الأسنان عليها، وخاصةً معجون الأسنان ذات النوع الأبيض غير الجل الذي يحتوي كربونات الصوديوم في تكوينه، ثم فرك المكان بفرشاة الأسنان جيداً، ثمّ نستخدم قطعاً من القماش المرطب بالماء لمسح أثر المعجون.

 

  • نضع كوباً في كمية مناسبة من الخل الأبيض ونحضر فرشاة الأسنان القديمة ونغمسها في الخل، ثمّ نقوم بتنظيف الأماكن الصغيرة والضيقة في الصنابير والحنفيات والدوش وأي تركيبات أخرى في المنزل، ونكرر حتى تختفي جميع البقع المائية والتكلسات المتراكمة عليها.

 

  • يمكن أيضاً استخدام فرشاة الأسنان في تنظيف مقابض الأجهزة ومقابض الأبواب وحول المقابس، ويمكن استخدام طريقة معجون الأسنان أو الخل الأبيض.

 

  • يمكن استخدام فرشاة الأسنان لتنظيف مسارات النوافذ والأبواب الأخرى في جميع أنحاء المنزل التي يصعب الوصول إليها.

 

  • نستخدم فرشاة الاسنان لتنظيف الجص الموجود حول بلاط الأرضيات المنزلية وهذه مهمه صعبة جداً على أدوات التنظيف الأخرى وتعتبر سهلة جداً على فرشاة الأسنان.

 

  • نقوم بوضع محلول تنظيف مكون من سائل تنظيف الأطباق مع قليل من الماء الدافئ، ثمّ نغمس فرشاة الأسنان ونقوم بتنظيف جميع الجص في الأرضيات.

 

  • يمكن استخدامها لإزالة جميع أنواع البقع التي تحصل على الأثاث المنزلي مع استخدام محلول التنظيف المناسب أو مزيل البقع الخاص بالبقعة، فهي صغيرة الحجم وتُساعد في منع توسع البقعة وزيادة حجمها كما تفعل أدوات التنظيف الأخرى.

 

  • يمكن استخدامها لتلميع الأدوات الفضية والاكسسوارات التراثية المنزلية، وكذلك الخواتم والأساور وجميع أنواع الاكسوارات الشخصية.

 

  • يمكن استخدامها لتنظيف الأظافر بعد الانتهاء من عمل ما، كتنظيف الحديقة المنزلية مثلاً، حيث تعلق الأتربة تحت الأظافر وقد نضطر لقصها في حال لم نستخدم فرشاة الأسنان.

 

  • نستخدمها لتنظيف لوحة المفاتيح، وكذلك تنظيف أحذية الأطفال والأحذية الرياضية.

المصدر
كتاب تدبير منزلي \الكاتب مارلين روبنسون\ تاريخ النشر 1980الشامل في التدبير المنزلي ـ دليل المنزل\الكاتب إبراهيم العقيل\ تاريخ النشر \2002كتاب سحر الترتيب (الفن الياباني في التنظيم وإزالة الفوضى) الكاتب ماري كوندو النشر 2011كتاب إدارة المنزل والأسرة ـ التدبير المنزلي في النظافة والترشيد\ الكاتب ناديا أحمد، إيناس أمين\ النشر 2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى