اكتشفت فجأةً علامة بنية ضاربة إلى الحمرة على قميصك الأبيض المفضل، ربما أصبحت كراسي حديقتك صدئة قليلاً تحت المطر، أو أنّ مكواتك التي استخدمتها تعطلت منذ سنوات، بغض النظر عن كيفية حدوث بقعة الصدأ هذه، ليس عليك بالضرورة التعايش معها. في معظم الحالات تكون إزالة بقع الصدأ من الملابس أمراً بسيطاً، إذن كيف يمكنك التخلص من بقع الصدأ من الملابس، خاصة الملابس البيضاء؟ هذا ما سوف نتحدث عنه في هذا المقال.

كيفية إزالة بقع الصدأ من الملابس البيضاء:

غالباً ما تكون بقع الصدأ على الملابس البيضاء هي الأصعب في إزالتها، ولكن هناك بعض الطرق التي يمكنك استخدامها لمعالجة المشكلة. ما عليك سوى قراءة الخطوات التالية لمعرفة كيفية إزالة بقع الصدأ من الملابس البيضاء:

  • هذه أول تعليمات مهمة هي أنْ لا تفعل شيئاً إذا كانت جميع خطوات إزالة البقع بهذه السهولة، سوف يؤدي لمس أو مسح بقعة الصدأ إلى دفعها إلى عمق القماش، لذا ارفع يديك عنها ولا تفركها.

  • تطبيق العلاج المسبق. لديك خياران للاختيار من بينها عندما يتعلق الأمر بإكمال هذه الخطوة:


    1- عصير ليمون: ادهن المنطقة الملطخة بالكثير من عصير الليمون، إذا كان لديك ملح في متناول اليد يمكنك استخدامه للمساعدة في استخلاص المزيد من البقعة، اخلط كميات متساوية من الملح وعصير الليمون، وحركه لعمل عجينة سميكة. ثم افرك بلطف هذا على البقعة.


    2- خل أبيض. الخل الأبيض علاج طبيعي مضاد للصدأ تماماً مثل عصير الليمون. يمكنك استخدامه بنفس الطريقة تماماً أيضاً.


    3- ضوء الشمس. يمكن لأشعة الشمس أن تحفز بقعة الصدأ على التلاشي. تابع العلاج بعصير الليمون أو الخل الأبيض لمدة ساعة أو أكثر في الهواء الطلق وفي الشمس.

  • بعد المعالجة المسبقة بالخل والليمون قم بغسل قطعة الملابس البيضاء كالمعتاد بسائل تنظيف إنزيمي.

  • استشر ملصق العناية الموجود على ملابسك للحصول على تعليمات الغسيل، وبمجرد انتهاء دورة الغسيل، قم بتجفيف الملابس في الشمس، بعد ذلك سوف تختفي أي بقع بنية ضاربة إلى الحمرة مع التعرض لأشعة الشمس.

  • كرر الخطوات السابقة عند الضرورة، لأنه وللأسف لن تختفي كل بقع الصدأ بعد الغسلة الأولى.

  • إذا كانت بقعة الصدأ على ملابسك البيضاء لا تزال معلّقة فقط كرر الخطوات من 1 إلى 3 حتى تختفي العلامة تماماً.

  • ملاحظة هامة: تذكر دائماً قراءة ملصقات المنتجات وملصقات العناية بالملابس قبل استخدام طريقة إزالة البقع التي لم تجربها من قبل.

  • إذا لم تكن متأكداً من كيفية إزالة بقع الصدأ من الملابس الحساسة فاطلب المساعدة من متخصص.

  • سوف تكون بعض البقع أقوى من غيرها ولكن مع وجود خطة جيدة وبعض المثابرة، فإن تلك العلامات ذات اللون البني المحمر سوف تكون شيئاً من الماضي.