التدبير المنزليالتربية المهنية

ازالة الوبر عن الملابس السوداء

اقرأ في هذا المقال
  • طرق إزالة الوبر عن الملابس السوداء.

يظهر الوبر على الملابس السوداء في العادة عندما يتم غسلها بطريقة غير صحيحة، أو بسبب الإكثار من غسل الملابس بشكل غير عادي، كذلك قد يظهر الوبر بسبب عدم التجفيف بشكل طبيعي، حيث يتم تجفيفها في المجفف الكهربائي، وأيضاً من أسباب ظهورالوبر أن تجمع بين قطع الملابس غير المناسبة وبالتالي ينتقل الوبر من قطعة لأخرى، ويعتبر ظهوره على الملابس السوداء سيئاً وغير لائق، حيث يظهر بلون أبيض أو رمادي ويسبب فساد مظهر االقطعة السوداء.

وفي هذا المقال سوف نتحدث عن أبرز الطرق لإزالة الوبر عن الملابس السوداء.

طرق إزالة الوبر عن الملابس السوداء:

يعتبر ظهور الوبر على الملابس سبب من أسباب فساد الملابس، ويُعَدّ مشكلة تؤدي إلى عدم ارتداء ملابسك التي تحبّها، وحتى تعود للبسها عليك إزالة الوبر والتخلص منه واستعمال الطرق المناسبة لذلك، فالخطوة الأولى في إزالة الوبر عن ملابسك السوداء هي فرزها عند غسلها عن غيرها من الملابس الملونة وكذلك فرزها حسب نوعية قماشها.

ومن طرق إزالة الوبر عن الملابس السوداء ما يلي:

  • استخدام الشريط اللاصق عن طريق لف الشريط حول يدك، مع ترك الجهة اللاصقة للخارج، ثم القيام بتحريك اليد على قطعة الملابس لإزالة الوبر منها. ويمكنك أن تضع اللاصق مباشرة على قطعة الملابس وتزيل الوبر.

  • استخدام حجر القدمين ولا ينصح كثيراً باستخدامه، حيث أنه قد يسبب أضرار بقطعة الملابس، ويكون استخدامه ن طريق تحريكه مع اتجاه نسيج القماش ولا تفرك الملابس بقوة حتى لا تتلفها، ويجب عدم تكرار الفرك أكثر من مرة على نفس المنطقة.

  • استخدام ورقة المجفف الرطبة حيث تقوم بفركها بقطعة الملابس السوداء، ويمكن أيضاً استخدام مجفف الملابس نفسه في إزالة الوبر، حيث تضع قطعة الملابس فيه مع ورقة المجفف والهواء الذي يخرج منه بالتالي يساعد في إزالة الوبر.

  • استخدام بكرة إزالة الوبر، حيث تقوم بوضع الملابس على سطح عالي ومستوي، ثم يتم دحرجتها على قطعة الملابس السوداء وبالتالي يلتصق الوبر بها، ويجب تغيير الصفائح التي امتلئت بالوبر بصفائح جديدة، وتقوم بتكرار العملية مرة أخرى لإزالة كل الوبر.

  • استخدام إسفنجة رطبة، حيث تحضر إسفنجة عادية ثم تبللها بالماء، ثم تعصرها لتُزيل الماء الزائد منها، ثم نقوم بفرك قطعة الملابس برفق بالإسفنجة من الجهة الخشنة لها وسوف تلاحظ زوال الوبر.

المصدر
How to Remove Lint from Clothes10 Need-to-Know Secrets for Lint-Free Clothes, Forever10 Clever Ways to Remove Lint From Clothes—Forever

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى