إذا كنت تعتقد أن شامبو الأطفال مفيد فقط لغسل شعر الطفل الناعم، ففكر مرة أخرى، حيث تبيّن أنّ لشامبو الأطفال مجموعة من الاستخدامات في جميع أنحاء المنزل، من إزالة المكياج إلى معالجة البقع، إليك سبع طرق غير متوقعة لاستخدام شامبو الأطفال في المنزل خارج حوض استحمام طفلك.

استخدامات شامبو الأطفال في التنظيف المنزلي وإزالة البقع:

استخدامه كمزيل لطيف للمكياج:

تحتوي معظم أنواع الشامبو على مواد خافضة للتوتر السطحي مثل المركبات التي تزيل الأوساخ والتراكم، ولكن هذه المركبات يمكن أن تسبب تهيجاً وألماً إذا دخلت في عينيك. ومع ذلك، نظراً لأنّ شامبو الأطفال مصنوع من مواد كيميائية مخدرة (تُعرف بالتركيبات الخالية من الدموع) لمكافحة تهيج العين يمكنك ترطيب كرة قطنية أو مسحة بقليل منها لإزالة مكياج عينيك العنيد.

استخدامه لتنظيف فرش الماكياج:

تماماً مثلما يمكنك استخدام القليل من شامبو الأطفال لإزالة مكياج العيون، فإنه سوف يعمل أيضاً على العجائب لتنظيف فرش المكياج. ما عليك سوى تمرير شعيرات الفرشاة المتسخة تحت الماء الفاتر ووضعها في فقاعة بحجم النيكل من شامبو الأطفال في راحة يدك أو داخل وعاء. قم بتدوير الفرشاة حول شعيرات الفرشاة بما يكفي لإزالة أكبر قدر ممكن من الزيت والأوساخ العالقة واشطفها في ماء فاتر مرة أخرى لتنظيفها جيداً.

استخدامه لإزالة الطلاء المائي:

لا تصدق حيث أنّ شامبو الأطفال يعمل كالصابون العادي عند استخدامه على بقع الدهان المائية. احتفظ بزجاجة في متناول يدك في صندوق الحرف الخاص بك في المرة القادمة التي تحتاج فيها إلى إزالة طلاء اللاتكس من جلدك أو ملابسك أو فرش الرسم المتسخة.

استخدامه للتخلص من بقع العرق:

من كان يعلم أنّ شامبو الأطفال يمكنه التخلص من بقع العرق الجسيمة على ملابسك؟ عالج مسبقاً أطواق القميص المتسخة ومناطق الإبط بشامبو الأطفال لمدة نصف ساعة قبل وضعها في الغسالة وداعاً لتلك البقع القبيحة مرة واحدة وإلى الأبد.

استخدامه كمنُظف للأثاث الجلد والأحذية:

هل تبحث عن طريقة رخيصة وسهلة لتنظيف الكنب أو الأحذية الجلدية؟ كل ما تحتاجه هو القليل من شامبو الأطفال وقطعة قماش مبللة (غير مبللة كثيراً فقط ترطيب) لتلميع أثاث منزلك الجلدي، ولا داعي للشطف؛ لأنّ الشامبو يتضاعف كمكيف معتدل أيضاً؛ مما يساعد في الحفاظ على أغراضك الجلدية المحببة تبدو أجمل ولامعة لفترة أطول.

استخدامه لمنع انكماش السترات:

السترات غير المتقلصة لقد قلنا ذلك من قبل وسوف نقوله مرة أخرى؛ قد يكون شامبو الأطفال قادراً على إنقاذ سترتك المفضلة من الانكماش، يمكنك ملء دلو بالماء الفاتر وملعقتين كبيرتين من شامبو الأطفال للسماح للسترة المنكمشة بالنقع لمدة عشرين دقيقة، ثمّ تجفيفها وتسويتها ونشرها بشكل مشدوداً قدر الإمكان حتى تجف.(شد سترتك المنكمشة إلى شكلها الأصلي فقط ولا تزيد شدها لكي لا تتوسع).

استخدامه كمنظف غسيل للطوارئ (عند الغسل اليدوي):

ماذا تفعل عندما تنفد المنظفات ولكنك مُضطر لغسل بعض العناصر بسرعة حقيقية؟ يمكنك غسل بعض قطع الملابس يدوياً في الحوض بملعقة صغيرة من شامبو الأطفال فقط ولكن تأكد من وضع الشامبو ليذوب في حوض مليء بالماء النظيف قبل إضافة ملابسك وذلك لمنع حدوث البقع.