التدبير المنزليالتربية المهنية

طرق تجليد الكتب المدرسية

اقرأ في هذا المقال
  • افكار لتجليد الكتب المدرسية.

عندما تبدأ المدرسة يأخذ الطلاب الكتب الجديدة وحتى لا تنتزع يقوم الأهالي بتجليدها؛ ليحافظوا عليها وتبقى جديدة ونظيفة على طول الفصل الدراسي. وبالتأكيد قد يحتار الأهل كيف يُجلِّدون الكتب وما هي الطريقة الأفضل؟ وما لون التجليد الذي سوف يختاروه؟ وماهي الطريقة الأكثر عصرية؟ وغيرها من الأسئلة. وفي هذا المقال سوف نُقدّم لكم طرق جديدة لتجليد كتب أطفالكم المدرسية.

أفكار لتجليد الكتب المدرسية:

من الجميل التجديد والتغيير عن الطرق القديمة والتقليدية في تجليد الكتب؛ لأن التغيير قد يُساهم في تشجيع الطفل وزيادة رغبته في الذهاب للمدرسة وللدراسة كذلك، حيث يُمكنك استخدام أفكار وطرق مختلفة عن ما كنت تقوم به في السابق. ويمكنك كذلك أن تدع طفلك يُشارك في تجليد الكتب؛ لجعلها لحظة ممتعة في قضاء بعض الوقت مع الطفل. وهذه بعض الأفكار التي يمكن الاستفادة منها في تجليد الكتب:

  • يُمكنك أن تستخدم التجليد اللاصق الشفاف وهو متواجد بكثرة في الأسواق، لكن من الأفضل أن تُحضر التجليد ذات الألوان حيث يكون عليه رسومات جميلة تجذب الطفل.

  • يمكنك استخدام ورق الحائط فهو متنوّع وفيه تشكيلة كبيرة. ومن الأجمل أن تستخدم التجليد الذي عليه خرائط للدول فهي طريقة رائعة، خاصة إذا جلَّدت فيه كتب الاجتماعيات والثقافات العامة التي تتحدث عن مواضيع الدول والخرائط. وبالطبع لاننسَ وضع ملصق لكتابة اسم الطفل.

  • يُمكن الاستفادة من شناتي الهدايا إذا كان عندك بعضها، حيث يمكن قصَّها وتحويلها إلى تجليد جميل؛ لِما لها من ألوان مُلفتة وجميلة واستخدمي لاصق لإلصاقها بالكتب، حيث سوف تظهر بمنظر لائق وجميل.

  • يُمكن التجليد من حقائب الملابس الورقية؛ حيث ممكن أن تقوم بقلب هذه الحقائب إلى الوجه الآخر ذا اللون الأبيض. ومن ثم قصَّها وتجليد الكتب بها وكذلك القيام برسم رسومات عليها، تُناسب المادة.

  • من الممكن أن تقوم باستخدام الورق الملوّن الذي تُغلَّف به الهدايا، حيث يُعطي جواً جديداً وجميلاً للكتب، مع استخدام ورقة لاصقة لكتابة اسم الطفل واسم المادة.

  • من الأفكار الجديدة والتي يستخدمها أهل الغرب كثيراً هو التجليد ببنطلون الجنز؛ حيث إذا كان عندك أو عند والد الطفل بنطلون من الجنز، يمكن قصَّه على حجم الكتاب مع الإبقاء على جيبة. وبعد إلصاقه على الكتاب نقوم بإلصاق الجيب؛ حيث يستفيد منها الطفل بوضع أقلام وأدوات أخرى بها.

المصدر
Playful Bookbinding and Paper WorksHow to Make Books with 5 Simple Book Binding Methods26 Ways to Decorate a Notebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى