التربية المهنيةتمديدات صحية

تركيب سيفون الحمام الإفرنجي

اقرأ في هذا المقال
  • الأدوات والمواد المناسبة لتركيب سيفون الحمام
  • طريقة تركيب سيفون الحمام

في هذا المقال سنتعلم كيفية تركيب سيفون الحمام، السيفون هو قطعة تعمل على تصريف المياه من الحمام الإفرنجي لتنظيفه من الأوساخ، كذلك يعمل السيفون في الحمام على التحكم في كمية الماء داخل صندوق الطرد في المرحاض الإفرنجي.

الأدوات والمواد المناسبة لتركيب سيفون الحمام:

  • براغي تثبيت تكون طويلة.

  • شريط تيفلون.

  • المفتاح الإنجليزي.

  • خيطان قنب.

  • سيفون حمام جديد.

طريقة تركيب سيفون الحمام:

1) اختيار نوعية سيفون الحمام:

يوجد العديد من أنواع السيفونات في الأسواق، لهذا يجب شراء النوع الجيد من بين الأنواع الأخرى، حتى وإن كان سعر السيفون الجيد غالي لكن الأفضل شرائها، النوع الجيد يدوم مدة أطول وذات جودة أفضل.

2) تركيب صندوق الطرد:

قبل أن نبدأ بتركيب السيفون يجب فك صندوق الطرد لأنه يحتوي على الماء، يفرغ عندما نضغط على المفتاح الموجود في أعلى الصندوق، عندما نركب السيفون أول مرة يجب أن نعرف أن الصندوق يحتوي على أربع ثقوب في الأسفل، ثقب كبير مدور يوجد في منتصف الطرد، في جانب الصندوق يوجد ثقب لتوصيل الصندوق بخط المياه، من أسفل الصندوق يوجد مدخلين لتثبيت صندوق الطرد على قاعدة الحمام.

3) تركيب سيفون الحمام:

يبدأ تركيب السيفون بالتعرف على أجزاء السيفون، يتكون السيفون من قطعتين على شكل أسطواني، تحتوي القطعة الكبيرة في قاعدتها على غطاء يكون دائري وكبير مع جلدة لعدم تسرب الماء، نقوم بإزالة الغطاء الأسود، ثم إدخال الأسطوانة في المدخل العريض، ثم نقوم بإعادة الغطاء وتثبيته جيداً.


أما القطعة الأخرى تكون أيضاً أسطوانية من الممكن التحكم في طول القطعة وفقاً لحجم صندوق الطرد، هذه القطعة هي التي تتحكم في دخول الماء إلى صندوق الطرد، نقوم بإدخالها في المدخل الثالث الموجود أسفل الصندوق، حتى يتم خروج الجزء المعدني، الذي يثبت بواسطة حزقة خاصة له مع قطعة من البلاستيك تركب قبل الحزقة، ثم نشد الحزقة باستعمال المفتاح الإنجليزي، ثم نضع خيوط القنب وتوصيل مصدر المياه بصندوق الطرد وتثبيته جيداً.

4) تركيب عوامة صندوق الطرد:

يوجد مع كل سيفون عوامة تصنع من الفلين، هذه العوامة تعمل على إيقاف وصول الماء إلى خزان الطرد عند امتلائه بشكل كلي، بعض أنواع السيفونات تكون العوامة موصولة فيها وبعضها يحتاج لتوصيله.

5) تركيب زر تفريغ المياه من السيفون:

يتم تركيب زر التفريغ بكل سهولة، يحتوي على قطعتان، القطعة الأولى يتم تركيبها على الغطاء الخاص بصندوق الطرد، أما القطعة الأخرى تركب على الجهة الخلفية للصندوق، يتم تركيب الزر جيداً على الغطاء والتأكد من سلامة التوصيلات.

المصدر
البناء والعمران الحضري بإشبيلية العبادية/د أحمد الطاهريأسس ومعايير تصميم المباني/مروة جبار عبدتمديدات الصرف الصحي/المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى