التدبير المنزليالتربية المهنية

طرق ازالة الوبر من الملابس

اقرأ في هذا المقال
  • أسباب ظهور الوبر على الملابس.
  • طرق إزالة الوبر من الملابس.

يعتبر ظهور الوبر على الملابس سبب من أسباب فساد الملابس، ويُعَدّ مشكلة تؤدي إلى عدم ارتداء ملابسك التي تحبّها، وحتى تعود للبسها عليك إزالة الوبر والتخلص منه واستعمال الطرق المناسبة لذلك، فالخطوة الأولى في إزالة الوبر هي فرز الملابس عند غسلها حسب لونها ونوعية قماشها.

أسباب ظهور الوبر على الملابس:

يظهر الوبر على الملابس في العادة عندما يتم غسل الملابس بطريقة غير صحيحة، أو بسبب الإكثار من غسل الملابس بشكل غير عادي، كذلك قد يطهر الوبر بسبب عدم التجفيف بشكل طبيعي، حيث يتم تجفيفها في المجفف الكهربائي، أيضاً من أسباب ظهورالوبر أن تجمع بين قطع الملابس غير المناسبة، وبالتالي ينتقل الوبر من قطعة لأخرى، ويظهر الوبر غامق اللون على الملابس الملونة كالبيضاء ويظهر وبر أبيض على الملابس غامقة اللون.

طرق إزالة الوبر من الملابس:

يمكن إزالة الوبر عن الملابس بطرق سهلة ومتعددة. وفيما يلي أهم وأفضل الطرق لإزالة الوبر:

استخدام بكرة إزالة الوبر:

يمكنك الحصول على هذه الأداة من السوق في محال بيع الأقمشة ومحال بيع الحيوانات الأليفة، حيث تحتوي هذه الأداة على أسطوانة وبرية وصفائح لاصقة لزجة، وتقوم باستخدامها باتباع ما يلي:

  • تقوم بإزالة غلاف الورقة اللاصقة.

  • القيام بتحريك البكرة على قطعة الملابس؛ حتى يلتصق الوبر بالمادة اللاصقة.

  • نزع الورقة بعد امتلاؤها بالوبر ثم استخدام صفيحة جديدة حتى تُزيل كل الوبر.

  • يمكن استعمال الأسطوانة مرة أخرى، حيث يمكن تنظيفها بالماء والصابون إذا اتسخت واستخدامها مرة أخرى.

استخدام شريط لاصق:

يمكن استخدام الشريط اللاصق عن طريق لف الشريط حول يدك، مع ترك الجهة اللاصقة للخارج، ثم القيام بتحريك اليد على قطعة لبملابس لإزالة الوبر منها.

استخدام ماكينة حلاقة كهربائية:

يمكن استخدام هذه الماكينة عن طريق تمريرها بلطف فوق قطعة الملابس بعد تشغيلها، وسوف تلاحظ اختفاء الوبر، ويجب عند الانتهاء من العمل بها تفريغ صندوقها من الوبر.

استخدام شفرة الحلاقة اليدوية:

يمكن استعمالها عن طريق سحبها بلطف من الأعلى إلى الأسفل، ويمكن تكرار العملية على جميع المناطق حتى يختفي الوبر، ويُفضّل التخلص من الوبر الذي يعلق بها أول بأول لنتائج أفضل.

استخدام حجر القدم:

لا ينصح كثيراً باستخدامه حيث أنه قد يسبب أضرار بقطعة الملابس، ويكون استخدامه ن طريق تحريكه مع اتجاه نسيج القماش، ولا تفرك الملابس بقوة حتى لا تتلفها، ويجب عدم تكرار الفرك أكثر من مرة على نفس المنطقة.

استخدام اسفنجة رطبة:

نستخدم إسفنجة ونبللها بالماء، ثم نعصرها لنزيل الماء الزائد، ثم نقوم بفرك قطعة الملابس برفق بالإسفنجة من الجهة الخشنة لها.

المصدر
10 Need-to-Know Secrets for Lint-Free Clothes, ForeverHow to Remove Lint from Clothes10 Clever Ways to Remove Lint From Clothes—Forever

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى