التدبير المنزليالتربية المهنية

كيفية استخدام المنظفات الإنزيمية في تنظيف بقعة البول عن الفراش

اقرأ في هذا المقال
  • استخدام المنظفات الإنزيمية في تنظيف بقعة البول.

تحدث الكثير من الحوادث المفاجأة مع ربات البيوت خاصةً إذا كان في البيت أطفالاً صغار، حيث تستقيظ الأم صباحاً وتجد فراش طفلها قد تبلل بالبول، وهذا الأمر قد يسبب لها الانزعاج والتفكير في كيفية تنظيف البقعة وإزالة البول من الفراش. وقد تكون بقع البول بقع جافة وقديمة وذات رائحة كريهة أو رطبة وحديثة الحصول، لكن ليس هناك داعٍ للقلق كثيراً حيث يوجد طرق لتنظيف بقع البول القديمة والحديثة، وهذا ما سوف نتحدث عنه في هذا المقال.

استخدام المنظفات الإنزيمية في تنظيف بقعة البول:

يتكوَّن البول من حمض البوريك بشكل أساسي، لهذا يجب تنظيف البول بنفس الطريقة مهما كان مصدره، سواء من الأنسان أو الحيوان الأليف المتواجد في منزلك كالكلب أو القطط أو غيرها، وحتى تقوم بتنظيف بقعة بول رطبة وحديثة الحصول عن الفراش، يمكنك استخدام المنظفات الإنزيمية.


وتعتبر المنظفات الإنزيمية أحد الحلول الفعّالة في تنظيف بقع البول من الفراش، سواء كانت بقع قديمة وجافة أو بقع رطبة وحديثة الحصول، لكن الأفضل القيام باستخدام المنظفات الإنزيمة قبل أن تستخدم أي منظفات منزلية أخرى؛ وذلك لأن المنظقات المنزلية عند استخدامها قبل المنظفات الإنزيمية سوف تقلل من فعالية المنظفات الإنزيمة وتضعفها، ويكون استخدامها كما بالخطوات التالية:

  • أولاً نقوم باستخدام المناشف الورقية ونبدأ بالضغط عل بقع البول لإزالة أكبر قدر ممكن من البول الرطب.

  • ويمكن أن تستخدم حفاظات الأطفال بدلاً من المناشف الورقية، وتضع فوق الحفاظات كتب، ثم تتركها لمدة ساعة فوقها حتى تمتص بقععة البول الحديثة بشكل جيد.

  • بعد ذلك قم بسكب مادة المنظف الإنزيمي فوق مكان وجود بقعة البول واتركها فوقه؛ حتى ينقع المنظف في الفراش.

  • والأفضل أن تقوم بسكب كمية كبيرة من المنظف وتكون أكبر من كمية البول الموجودة في الفراش؛ وذلك ليتمكن من الوصول إلى نفس العمق، أو يمكنك اتّباع الإرشادات الموجودة على المنظف لتتعرَّف على كيفية استخدامه.

  • بعد ذلك اترك المنظف فوق الفراش حتى يجف تماماً، وقد يحتاج ليجف إلى عدة ساعات، أو قد يحتاج ويطول إلى عدد من الأيام.

  • ويمكنك أن تستخدم مروحة كهربائية لتسريع عملية تجفيف الفراش، لكن لا تستعملها فور وضع المنظف فقط انتظر لبعض الوقت قبل استخدامها؛ من أجل السماح للأنزيم بالعمل بفعالية على البقعة ثم شغلها.

  • بعد ذلك اكنس آثار المنظف المتبقية على الفراش بالمكنسة الكهربائية أو اليدوية.

  • ثم قم بتكرار الطريقة السابقة إذا احتجت لذلك، ففي العادة يحتاج الأشخاص الذين يعيشون في المناطق الحارة والتي أجوائها تكون جافة إلى تكرار العملية بشكل أكبر؛ وذلك لأن المنظف يجف بسرعة ولا يحصل على الوقت الكافي للتنظيف.

  • أخيراً قم برش مسحوق كربونات الصوديوم على البقعة، ثم اتركه لأكثر من ساعة أو الأفضل تركه طول الليل قبل إزالته؛ وذلك من أجل التخلص من الرائحة في حال كان هناك حاجة لذلك.

المصدر
How to Clean Urine from Memory FoamHow to Remove Urine Stains and Odors From MattressesWhat are enzymatic cleaners and why is everyone with pets talking about themALL-NATURAL MATTRESS CLEANER – HOW TO CLEAN ODORS AND STAINS FROM YOUR MATTRESS

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى