التدبير المنزليالتربية المهنية

طرق منع القطط من التبرز أمام المنزل

اقرأ في هذا المقال
  • طرق منع القطط من التبرز أمام المنزل.

توجد القطط في كل مكان من حولنا، فهي من الحيوانات الأليفة والتي تألف الأشخاص وتعيش بين المنازل والحدائق المنزلية والحدائق العامة، والكثير من الأشخاص يُحبون اللعب مع القطط ولا ينزعجون من تواجدها حول منزلهم.

 

طرق منع القطط من التبرز أمام المنزل:

 

وبعض الأشخاص يقومون بتربية القط داخل منزلهم ويهتمون به ويقومون برعايته، لكن الأمر الذي يُسبب الإزعاج هو عند قيام القطة بالتبرز أمام المنزل، وإنّ عملية تبرز القطط أمام المنازل تسبب الروائح الكريهة وتجمع الكثير من الحشرات المختلفة، وتحتاج منك الوقت والجهد لتنظيفها، وتكمن المشكلة في تكرار حدوث ذلك، حيث يجب إيجاد حل جذري ونهائي لمنع القطط من القيام بذلك.

 

إذا كانت القطه تعيش معك داخل المنزل فإنّها تحتاج لتعامل خاص، والقيام بالبحث عن أسباب قيامها بذلك، وتعويدها على التبرز في مكان خاص، أمّا إذا كانت القطة تعيش خارج المنزل أي في المناطق التي حوله، فإنّه يجب اتخاذ الإجراءات المناسبة لمنعها وهذا ما سوف نتحدث عنه فيما يلي:

 

استخدام المياه:

 

  • إنّ القطط إذا تعودت على تواجدها في مكان معين تبقى فيه ولا تذهب منه، أو تذهب ثمّ تعود إليه، وإذا تعودت على وجودها أمام منزلك فإنّها قد قد تقوم بالتبرز.

 

  • وبما أنّ القطط لا تحب المياه، وتهرب منها، فإنّ هذه من الأمور التي يمكن الاستفادة منها للقيام بالتخلص من وجود القطة أمام المنزل.

 

  • حيث عليك القيام بتعبئة وعاء صغير من الماء أو زجاجة رش بالرذاذ وتقوم بالرش على القطة كلما رأيتها تقف أمام منزلك.

 

  • وكلما قمت بفعل ذلك سوف تتعود القطة على أنّ تواجدها في ذلك المكان أمراً مزعجاً، وبالتالي لن تعود إليه.

 

  • وبهذه الطريقة قد تنفر القطة وتذهب، وتكون قد تخلصت منها من دون أن تؤذيها.

 

استخدام القهوة:

 

تعتبر رائحة القهوة من الروائح القوية والتي لا تحبها القطط، قم بوضع بعض من القهوة التي برائحة قوية في مكان تبرز القطة، وسوف تلاحظ أنّها لن تعود للتبرز أمام منزلك مرة أخرى.

 

استخدام الفلفل الحار:

 

يمكن استغلال حاسة الشم القوية الموجودة عند القطط، وبنفس الوقت كرهها لرائحة الفلفل الحار. استخدم فلفل حار أو شطه وقم برش المنطقة التي تتبرز القطة عندها. ثمّ عندما تشتم القطة رائحة الفلفل الحار تنفر من المنطقة.

 

استخدام قشر الليمون:

 

القطط بشكل عام لا تحب الحمضيات، ولمنعها من الاقتراب من باب المنزل يمكنك الاستفادة من هذه الطريقة الطبيعية والسهلة، وهي أن تقوم بوضع بعض من قشر الليمون في المكان الذي تتبرز فيه القطة، ويجب التأكد من وضع قشر طازج ذات رائحة قوية.

 

المصدر
How to stop a cat from pooping in the houseHow to Stop Cats From Pooping on RugsWhat is the best way to prevent stray cats from pooping on my roof?Why is My Cat Pooping on the Floor?

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى