التدبير المنزليالتربية المهنية

طريقة ازالة الوبر من السجاد

اقرأ في هذا المقال
  • طريقة إزالة الوبر من السجاد.
  • أمور يجب اتّباعها للمحافظة على السجاد.

يُعَدّ السجاد من الأثاث المهم في المنزل، حيث يعطي البيت جمالاً وجاذبية، وبالطبع يجب أن يكون السجاد مرتباً ونظيفاً دائماً. وللمحافظة على السجاد يجب أن تهتم به وتمنع تجمع أية بقع عليه، فهناك الكثير من الطرق للمحافظة على السجاد والعناية به، وسوف نذكر في هذا المقال طرق إزالة الوبر من بالسجاد.

طريقة إزالة الوبر من السجاد:

مشكلة السجاد الأساسية تكمن في صعوبة التخلص من وبره، فهو ينتج عنه وبر وهذا لا يعني أن نوعية السجاد الذي تستخدمه غير جيدة، فبالعكس حيث أن السجاد المعالج أكثر يقل وبره وبالتالي تقل جودته وقيمته المادية ويقل عمره وبهذا يكون وجود الوبر أفضل للسجادة، لكن الوبر يبدأ بالخروج من تلقاء نفسه وبالتالي يسبب الانزعاج للأشخاص.

ويجب اتباع النصائح والأمور التالية للتخلص من وبر السجاد بطرق صحيحة:

  • عليك أن تعرف أولاً أن بعض أنواع سجاد لا يمكن إزالة وبره نهائياً، لكن الوبر يقل مع الوقت مع العناية الجيدة للسجادة، حيث أن بعض أنواع السجاد يتوقف خروج الوبر منه بعد مرور ستة شهور على استخدام السجادة.

  • أفضل طريقة للتخلص من وبر السجاد بشكل سهل، هو كنس السجادة بانتظام على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع خاصةً في السنة الأولى من شراء السجادة، والأفضل استخدام مكنسة ذات فراشي تنظيف خاصة بالسجاد أو المهم أن تكون الفراشي غير قاسية حتى لا تزيد الوبر. ومع مرور الوقت يكفي كنسه مرة واحدة في الأسبوع.

  • للتخلص من من الوبر الزائد بطريقة أخرى يمكن رشّ السجاد بإسبري المخصص للشعر، ثم تركه عليها 30 دقيقة ثم القيام بكنسها باستخدام المكنسة الكهربائية.

  • أمّا إذا كان هناك بعض من كرات الوبر أثناء عملية الكنس يمكن قصَّها بالمقص ولكن بحذر شديد، أو إزالتها باليد، ثم القيام بنفض السجادة لإزالة أية بواقي من الوبر.

أمور يجب اتّباعها للمحافظة على السجاد:

  • يجب أن تقوم بتنظيف المكنسة بعد استخدامها لإزالة الوبر في كل مرة؛ حتى تبقى ذو جودة جيدة في تنظيف وإزالة الوبر.

  • يجب الحرص على عدم استخدام فرشاة خشنة عند غسل أو تنظيف السجادة، والقيام بالتنظيف باستخدام فرشاة ناعمة وأيضاً استخدام منظفات خاصة بالبقع الموجودة على السجاد؛ حتى لا يزيد الوبر عليها.

  • يجب اتباع طرق صحيحة وآمنة في تنظيف السجاد وغسيله؛ حتى تقلل من تلفه وتتخلص من الوبر وبالتالي يبقى السجاد صالح ويستمر لفترة طويلة.

المصدر
HAIR & BLACK FLUFF – CARPET STAIN REMOVAL TIP17 Carpet Cleaning Hacks That Can Save Your Carpet11 carpet cleaning hacks we bet you’ve never heard ofHow to {shave} your Area Rug

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى