التدبير المنزليالتربية المهنية

كيفية إزالة التجاعيد من جاكيت الجلد في المنزل

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية إزالة التجاعيد من جاكيت الجلد في المنزل.

العديد من الأشخاص يُعانون من مظهر سترة الجلد المتعثر مع تقدم عمر الجلد، وقد تتساءل عن كيفية الحفاظ على سترتك الجلدية خالية من التجاعيد؛ لحسن الحظ فإنّ عملية إزالة التجاعيد من السترة الجلدية ليست صعبة. وفيما يلي بعض الاستراتيجيات المختلفة التي يمكنك اتباعها، اعتماداً على شدة تجاعيد سترتك.

كيفية إزالة التجاعيد من جاكيت الجلد في المنزل:

قد تعتقد أنّ إزالة التجاعيد مقتصرة فقط على عملية الكي، لكن هذا غير صحيح حيث يوجد طرق متعددة لإزالة التجاعيد من ملابسك الجلدية غير الكي، وهذه الطرق كما يلي:

تبخير السترة الجلدية أثناء الاستحمام لإزالة التجاعيد:

قم بتبخير حمامك عن طريق تشغيل الدش واترك سترتك معلقة هناك لمدة 15 دقيقة تقريباً، سوف يجعل البخار الجلد أكثر ليونة مما يمنحك الفرصة لإزالة التجاعيد عن طريق فركها حتى تصبح أقل وضوحاً. ولتكون في الجانب الآمن يمكنك أن تستخدم أيضاً منعم الجلود على سترتك بعد خروجها من البخار، لأنه بمجرد إزالة جميع التجاعيد قد يجف جلد السترة لأنها تشبه إلى حد كبير بشرة الإنسان.

كي السترة الجلدية بطريقة صحيحة وبعناية لإزالة التجاعيد:

اضبط المكواة على درجة حرارة دافئة، وضع وسادة كبيرة من القطن أو الكتان على التجاعيد، ثمّ اضغط عليها برفق لبضع ثوان. يمكنك أيضاً استخدام ورق الكرافت البني كمخزن مؤقت.

استخدام كتباً ثقيلة لإزالة التجاعيد:

إذا اشتريت سترة أحلامك وانتهى بها الأمر وكانت مجعدة بين المتجر وخزانتك، فضع سترتك على سطح مستو وقم بتكديس كتب ثقيلة فوقها طوال الليل (أو مهما كان الوقت الذي تستغرقه لتنعيمها من الخطوط الدقيقة).

استخدام الكحول لإزالة التجاعيد:

  • إذا كانت سترتك مصنوعة من الجلد النهائي، يمكنك استخدام الكحول لتنعيم التجاعيد. حيث إنّ الجلد النهائي أكثر صلابة من حيث الملمس من باقي الجلود لأنه تم تشطيبه بطبقة واقية.

  • لمعرفة نوع جلد سترتك؛ قم بخدش سترتك برفق في مكان غير واضح وإذا كان الخدش بنفس لون محيطه فإنّ سترتك مصنوعة من الجلد النهائي، وإذا كانت غير ذلك، فإنّ أفضل طريقة لإزالة التجاعيد لك هو بخار الماء أثناء الاستحمام وليس الكحول.

  • من الأفضل اختبار الكحول على سترتك قبل استخدامه، اختر مكاناً غير ظاهر وافرك البعض باستخدام قطعة قماش بيضاء خالية من النسالة، إذا لم يتغير لون جلدك ولم ينقشع أي لون على قطعة القماش فيمكنك استخدامه وأنت مطمئن.

  • افرك التجاعيد وأعد تشكيل الجلد قدر الإمكان قبل وضعه، ثم ضع طبقة رقيقة من الكحول باستخدام قطعة قماش خالية من النسالة. (يجب أن تكون سترتك رطبة، لكن ليست مبللة).

  • اعجن الجلد المتجعد تماماً مثلما تفعل مع العجينة واضغط على التجعد حتى يختفي. بمجرد أن ترضيك النتيجة، قم بامتصاص أي كحول زائد واترك سترتك تجف تماماً.

  • نظراً لأنّ الكحول ينظف الجلد أيضاً فقد ترغب في تنظيف المعطف بأكمله بمجرد إزالة التجاعيد، فإنّ آخر شيء تريد رؤيته عندما تجف سترتك هو البقع.

  • أخيراً سترغب في استعادة الرطوبة في الجلد باستخدام منعم الجلد المفضل لديك، ضع طبقة خفيفة بقطعة قماش خالية من النسالة ودلكها على الجلد بحركة دائرية، بمجرد أن تصبح سترتك نظيفة تماماً اتركها طوال الليل.

المصدر
How to Easily (and Safely) Get Wrinkles Out of LeatherHow to get wrinkles out of leather jacketsHow to Remove Wrinkles from a Leather JacketHow to Iron Leather

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى