التدبير المنزليالتربية المهنية

كيفية التمييز بين الحقيبة الأصلية والحقيبة المزيفة

تعتبر الحقيبة من الأغراض الأساسية التي يرتديها الأشخاص، فهي مكان لوضع جميع الاحتياجات والأغراض التي يحتاجها الشخص عند خروجه من المنزل، وهي من الأغراض التي تدل على أناقة الشخص.

 

كيفية التمييز بين الحقيبة الأصلية والحقيبة المزيفة

 

عند الذهاب للسوق وأخذ قرار بشراء حقيبة أصلية، فإنّ الشخص يحتار بين مواصفات الحقيبة الأصلية أو غير الأصلية، حيث تكمن المشكلة أنه يوجد الكثير من النسخ المقلدة للحقائب الأصلية والتي تشبهها في الكثير من المواصفات.

 

ولكن يوجد بعض التفاصيل التي لا يمكن تقليدها وبالتالي يمكن للشخص أن يُلاحظها ومن ثمّ يتمكن من التمييز بين الحقيبة الأصلية والمزيفة.

 

شعار الشركة المصنعة:

 

إنّ من أهم الأمور التي يجب على الشخص أن ينتبه إليها هي شعار الشركة المصنعة، وهذا الشعار يكون عبارة عن اسم أو حرف أو أكثر ويدل على اسم الشركة الأصلية، وبالتالي فإنّه لتمييز الحقيبة الأصلية عن المزيفة، تجد أنّ الحروف مغيرة بشكل بسيط أو أنّ الكلمة قد تمّ إنقاصها بحرف واحد وهكذا،  لذلك لا يمكن أن تقوم الشركات المزيفة بتقليد الشعار كما هو.

 

خياطة الحقيبة

 

إنّ أمر الحياكة والدُرز أمر مهم، لأنّ الحقيبة الأصلية تكون خيوطها مُحاكة بشكل مميز، خاصةً أنّ الحقائب الأصلية تكون في العادة مُحاكة يدوياً، وهذا الأمر سوف يُلاحظه الشخص عند شراء حقيبة مزيفة وأخرى أصلية، وبالتالي في حال كانت الخيوط فيها بعض الشوائب وغير متوازنة فهذا دليل على أنّ الحقيبة غير أصلية.

 

نوعية الجلد

 

يختلف الجلد الأصلي عن المزيف اختلافاً كبيراً، حيث تكون الحقائب الأصلية مصنوعة من جلود طبيعية، وتكون الجلود الطبيعية ذات ملمس خاص وطري، وله رائحة مميزة، حيث يمكن للشخص أن يفحص الحقيبة بيديه وملاحظة خصائص الجلد المصنوعة منه.

 

لون الحقيبة

 

لون الحقيبة الاصلية يكون مميزاً وتكون صبغ ألوانها بلمعة خاصة، يمكن البحث عن الحقيبة الأصلية على مواقع الانترنت ومقارنته بتلك التي تكون موجودة في الأسواق، وقد نلاحظ أنّ الصبغة غطت مناطق أكثر من مناطق أخري في الحقيبة.

 

قطع الحديد في الحقيبة

 

تكون قطع الحديد الموجودة على الحقائب الأصلية مكتوباً عليها اسم الشركة المصنعة أو الشعار الخاص بها، أمّا في الحقائب المزيفة قد يكون غير موجوداً على كل القطع.

 

بطانة الحقيبة

 

تعتبر بطانة الحقيبة دليلاً هاماً على أنّ الحقيبة أصلية، حيث تجد البطانة مميزة بمتانتها وجودتها ولمعانها، وفي الغالب الحقائب المزيفة والمقلدة لا يهتمون لأمر البطانة كما في الحقيبة الأصلية.

المصدر
كتاب تدبير منزلي، الكاتب مارلين روبنسون، تاريخ النشر 1980كتاب الشامل في التدبير المنزلي ـ دليل المنزل، الكاتب إبراهيم العقيل، تاريخ النشر 2002كتاب إدارة المنزل والأسرة ـ التدبير المنزلي في النظافة والترشيد، الكاتب ناديا أحمد، إيناس أمين، النشر 2019كتاب سحر الترتيب (الفن الياباني في التنظيم وإزالة الفوضى)، الكاتب ماري كوندو، النشر 2011

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى