التدبير المنزليالتربية المهنية

كيفية العناية بملابس البوليستر

اقرأ في هذا المقال
  • طرق العناية بملابس البوليستر.
  • نصائح للعناية بملابس البوليستر

إنّ الاهتمام باختيار الملابس والحذر عند شراءها والتفكير في شراء القماش والألوان التي تُعجينا ونحبها ليس فقط هو الأمر الذي يجب أن نهتم به، إنما علينا التفكير في نوعية القماش وطريقة غسيله وتخزينه والاهتمام به حتى نستطيع أن نقوم بذلك بكل سهولة ومن دون عناء أو تعب.


كذلك حتى نتمكن من استخدام ملابسنا التي نُحبها أطول فترة ممكنه لأننا لا نريد ارتداؤها يوماً واحداً فقط، وكذلك المحافظة عليها من التلف وحدوث البقع الصعبة وغير ذلك من التفاصيل. وهذا الأمر الذي سوف نتحدث عنه في هذا المقال عن ملابس البوليستر ويكون على النحو التالي:

طرق العناية بملابس البوليستر:

أول ما يُلاحظ به البوليستر هو القوة والقدرة على مقاومة التجاعيد والحفاظ على شكلها، خاصةً عندما يتم مزجه مع القطن، ويتمكن هذا النسيج الرائع الذي هو من صنع الإنسان من إظهار أفضل النتائج الممكنة. مزيج البوليستر والفسكوز فعال بنفس القدر ويمكن التحكم فيه بسهولة، الطبيعة الكارهة للماء التي تؤدي إلى وظائف التجفيف السريع هي شيء آخر يجعل هذا النسيج مميزاً للغاية، لذلك إليك النصائح التي أعددناها للبوليستر هذه المرة.



نصائح للعناية بملابس البوليستر:

  • معظم أنواع البوليستر ليس لها قيود من حيث الغسل والتجفيف في الغسالة بسبب قدرات الحفاظ على الشكل والملمس القوي، ومع ذلك تحتاج إلى التحقق من الملصقات والعلامات للحصول على إرشادات إضافية، والتي قد تخبرك أحياناً باستخدام التنظيف الجاف فقط لبعض الخيارات والمزج مع الأقمشة الأخرى.

  • أما بالنسبة للتجفيف فأنت بحاجة إلى درجة حرارة منخفضة، ومكواة دافئة بدرجة معتدلة إذا كنت بحاجة لذلك أيضاً، مهما كان النسيج قوياً وثابتاً، فلا يزال يتعين عليك عدم تعريضه لدرجات حرارة عالية جداً لا للغسيل ولا للتجفيف.

  • مع ذلك هناك شيء واحد قد لا يعجبك في هذا القماش وهو أنه يحتفظ بالبقع بشكل ثابت بالفعل وتحتاج إلى المحاولة بجد للتخلص من بعضها في بعض الأحيان، لذلك هناك شيء واحد يمكنك تجربته وهو فرك مزيل البقع على المنطقة التي تحتاجها وبعد تركه لمدة 10-20 دقيقة قم بغسله فقط.

  • هناك طريقة أخرى لإزالة البقع نقترحها وهي نقع القماش في جالون من الماء بثلث صابون غسيل الأطباق الأوتوماتيكي قبل 24 ساعة من الغسيل، وبهذه الطريقة يتم تحضير المنطقة لإزالة البقعة بالكامل، هذه أفضل طريقة لتنظيف الملابس البيضاء المصنوعة من البوليستر.

  • بالإضافة إلى ذلك يجب عليك أيضاً استخدام منتج مضاد للكهرباء الساكنة والذي يعمل على مساعدتك في منع التصاق الملابس ببشرتك بشكل فعال، لأنّ البوليستر يحتوي على قليل من الشحنات الكهربائية ويتفاعل بالمحيط.

المصدر
How to Care for Every Type of Clothing and FabricHow to Clean Synthetic FabricsWashing Polyester (easier than you think).How to Wash Polyester

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى