التدبير المنزليالتربية المهنية

كيفية تنظيف أحذية الجلد البيضاء

اقرأ في هذا المقال
  • استخدام معجون الأسنان في تنظيف أحذية الجلد البيضاء.

تعتبر الأحذية الجلدية من الأحذية المميزة والتي يُفضّلها أشخاص كثر، حيث تتعدد تصاميمها وأشكالها، لكن أحذية الجلد كغيرها من الأحذية حيث قد تتسخ أو تتلوث بأشياء مختلفة وقد يبهت لونها مع الوقت؛ بسبب كثرة استخدامها، لذلك حتى تحافظ عليها يجب عليك تنظيفها كل فترة لتعيد لها جاذبيتها وتبقى صالحة فترة طويلة.

تنظيف أحذية الجلد البيضاء:

لتنظيف أحذية الجلد البيضاء يمكنك استعمال أدوات بسيطة متواجدة في منزلك دون الحاجة للتكلف وشراء أدوات خاصة، حيث يمكنك أن تستعمل صابون أو معجون أسنانك أو الفازلين أو صودا الخبز لصيانة الحذاء الجلد أو غيره من أنواع الأحذية بطرق سهلة وبسيطة وغير مكلفة بنفس الوقت، وهنا سوف نتحدث عن طريقة تنظيف الحذاء الجلد العادي الأبيض باستعمال معجون الأسنان، وهي كما يلي:

  • في البداية نقوم بمسح أية أوساخ كبيرة الحجم أو أتربة أو غبار، حيث تقوم باستخدام فرشاة من النايلون أو قطعة قماش قطنية ثم القيام بمسح سطح الحذاء كاملاً والتأكد من إزالة كل الأتربة والغبار الموجود فوق سطح الحذاء.

  • بعد ذلك نزيل الأربطة، حيث يُفضل إزالة الأربطة عند القيام بتنظيف حذاء الجلد، نقوم بسحبها منه بلطف ثم نضعها في مكان مناسب، والأفضل أن توضع في كيس حتى لا تتسخ أو تتلطخ بمنتجات التنظيف وبالتالي تفسد وتتلف، ثم فيما بعد يجب غسلها يدوياً أو بالغسالة قبل إعادتها على الحذاء.

  • ثم نحضر قطعة قماش مبللة بالماء حيث لا تكون مشبعة بالماء فقط رطبة؛ حتى لا يتلف الحذاء إذا أكثرنا من وضع الماء عليه، ثم نقوم بمسح الحذاء بها من الخارج جيداً لإزالة أية أوساخ موجودة عليه.

  • نقوم بإحضار معجون الأسنان الذي من نوع الجل المبيض، حيث يجب أن يكون ذو نوعية جيدة ولا يحتوي على الصبغات الصناعية، ثم نفرك بكمية قليلة منه على البقع إن وجدت، وعلى الأماكن المتضررة من حذاء الجلد ونقوم بفركه باستخدام أصابع اليد.

  • نستمر بالفرك بحركات دائرية حتى نتأكد من تفكك كل البقع الموجودة عليه، ونكرر وضع المعجون على الحذاء كامل للتأكد من تنظيفه.

  • نحضر قطعة قماش مبللة بالماء النظيف، ثم نمسح الحذاء بها ونتأكد من إزالة كل آثار المعجون الذي عليه ونستخدم الماء الدافئ إذا كان هناك صعوبة في إزالته.

  • بعد مسحه من المعجون نتركه جانباً ليجف من الماء، نضعه في مكان نظيف بعيداً عن الحرارة المباشرة؛ لأن الحرارة تسبب تغيّر في لون الحذاء وقد تؤدي لتشقق الجلد، لذلك لا يجب تجفيفه بجانب المدفأة أو تحت الشمس المباشرة.

  • بعد جفاف الحذاء نحضر ملمع حذاء الجلد الذي يجب تواجده مع كل حذاء جلدي، ثم نضع بعض من القطرات منه، ثم نقوم بفركها على الحذاء بحركة دائرية باستخدام الفرشاة التي تكون معه، أو باستخدام قطعة قماش نظيفة وناعمة.

المصدر
How to Clean White Leather ShoesHow to Clean White Leather Sneakers So They Look Brand NewHow to Clean White Shoes—Whether They’re Canvas, Leather, or Suede

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى