التربية المهنيةمهارات النجارة والحدادة

كيفية صنع مكتب خشبي

اقرأ في هذا المقال
  • خطوات صنع مكتب خشبي

قد يوفّر عليك صنع مكتبك بنفسك الكثير من المال. إن كنت مهتماً بشكل مكتب معين، يمكنك عمل مكتبك الخشبي مثل المكاتب العملية والجيدة ويكون أن يكون حجمه يتناسب مع عملك وحاجاتك. اختر الشكل والخامة والألوان التي تناسب ذوقك وطلبك. كما تُسهّل معرفتك في مجال النجارة بشكل عام والأعمال الخشبية من هذه العملية بشكل كبير.

خطوات صنع مكتب خشبي:

  • نقوم جمع المواد اللازمة: سنحتاج إلى خشب مضغوط أو إطار توزيع رئيسي بقياس 1200 × 500 ملم (القياس الذي تريده)، حاملان مناسبان للأخشاب (يمكن العثورعليها بسهولة من متاجر الأثاث الكبيرة) ومسامير تتناسب مع الأخشاب والطلاء. سنحتاج أيضاً إلى منشار إذا لم يكن الخشب جاهز بالمقاس المطلوب.

  • قطع الخشب بالحجم المناسب بواسطة المنشار الدائري: نقوم بقياس الخشب وقصّه (إن لم يكن جاهز) حسب المقاس المطلوب لسطح المكتب. يجب التذكر أنه علينا القياس مرّتين بشكل دقيق والقص على مرة واحدة، نقوم أيضاً حفر فجوة من الخلف أو الأطراف من أجل توصيل الكابلات الكهربائية من خلالها.

  • صنفرة الخشب: يتوجّب علينا صنفرة سطح الخشب إلا إذا قمنا بشراء الخشب الجاهز للاستخدام. من الممكن استئجار أداة صنفرة كهربائية إذا توفّر ذلك، لتقليل الوقت. نمسح سطح المكتب بعد الانتهاء. (نستخدم ورق الصنفرة بدرجة 40 إن كان الخشب يحتاج للتقشير والحصول على سطح بحالة جديدة نستخدم ورق الصنفرة بدرجة 80 لتنعيم العيوب على سطح الخشب. نستخدم ورق الصنفرة بدرجة 360 في نهاية العملية لتنعيم السطح قبل طلائه).

  • جمّع الأجزاء: نُحضِر القطع إلى المكان التي سيتم وضع المكتب فيها. يخفف علينا ذلك عناء حمل المكتب ونقله بعد تجميعه. نضع سطح المكتب على الحوامل بحيث يكون عمود الحوامل أعلى بشيء بسيط وتبعد الحوامل بقياس 7.5 سم بالتساوي عن جميع حواف السطح. يمكننا التحقّق من الحوامل إذا كانت متساوية مع بعضها البعض، لكن لن نحتاج لذلك في أغلب الحالات.

  • ربط سطح المكتب في مكانه: نستخدم البراغي الخاصة بالأخشاب الطويلة وأن تكون مناسبة ونقوم بربطها بالحوامل بحيث نضع 3 براغِ في كل ناحية (على بعد متساوي). من الممكن زيادة ثبات سطح المكتب بواسطة دعامات صغيرة حسب الحاجة لتثبيتها بين سطح المكتب وسطح الحامل.

  • اللمسات النهائية: نستخدم المعجون الخاص بالأخشاب لملء فراغات المسامير ونقوم بإنهاء العملية ببعض الطلاء. ثم نتركه يجف ثم يصبح جاهز للاستخدام.




المصدر
طراز لويس السادس عشر فى الأثاث و علاقته بفن و صناعة الأثاث فى مصر/حسين كامل محمد النبوىصناعه الاثاث والموبيليا فن النجاره/يونس خنفرالأصول التصميمية والتنفيذية في فن وهندسة الديكور/يونس خنفر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى