التربية المهنيةتمديدات صحية

ماكينات فحص وتسليك الأنابيب

اقرأ في هذا المقال
  • ماكينة فحص وتسليك أنابيب الصرف الصحي
  • ماكينة تسليك الأجهزة الصحية

عند تمديد شبكات الصرف الصحي وشبكات تغذية المياه نحتاج إلى فحصها للتأكد منها، حيث يوجد العديد من الأجهزة المخصصة لفحص وتسليك الأنابيب، يكون تسليك الأنابيب عندما تكون مغلقة بالمواد الصلبة أو أي شيء آخر، حيث لا يمر السائل من خلالها ويؤدي ذلك إلى حدوث تلف في الأنابيب أو فيضان المصارف في المباني، لذلك يجب الفحص والتأكد من الأنابيب خاصة عند تمديدها وتركيبها في المبنى.

ماكينة فحص وتسليك أنابيب الصرف الصحي:

تُستعمل هذه الماكينة لتنظيف وتسليك أنابيب الصرف وإزالة أي شيء يعمل على سد خطوط الصرف الصحي ذات الأقطار الكبيرة، تكون ماكينة فحص الصرف الصحي متنقّلة وعلى عجلات، حيث يمكن نقلها من مكان لآخر بكل سهولة.

ماكينة تسليك الأجهزة الصحية:

تُستعمل هذه الماكينة لتنظيف وتسليك الأنابيب الخاصة بالأجهزة الصحية العديدة مثل المغاسل والمراحيض وأحواض المطبخ (المجلى) والبانيو، تستعمل هذه الماكينة في الأنابيب ذات الأقطار الصغيرة، كذلك يوجد ماكينة لفحص التسريب، تتكون ماكينة فحص التسريب من طرمبة لكبس الماء داخل الأنابيب لفحص سلامة التوصيلات والتأكد من التسريب قبل تركيب الأنابيب وهي ماكينة يدوية.

المصدر
التعليم الصناعي/محمد محمود السيوفأسس ومعايير تصميم المباني/مروة جبار عبدخطوط مواسير نقل و توزيع المياه/محمد أحمد السيد خليل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى