التدبير المنزليالتربية المهنية

ما هي طرق إزالة أحمر الشفاه عن الستائر؟

اقرأ في هذا المقال
  • طرق إزالة بقع أحمر الشفاه عن الستائر.

إن الستائر من الأثاث المهم في المنزل حيث تعكس جمال الأثاث والبيت وتعطي طابعاً من الأناقة والترتيب، ويجب المحافظة على نظافتها وغسلها بين فترة وأخرى، وقد تتعرَّض الستائر للأوساخ والبقع المختلفة، لكن إذا تعرَّضت لبقع من الأفضل معالجة البقع على الفور وعدم التأجيل لموعد الغسيل المعتمد للستائر، خاصةً إذا كانت بقع صعبة الإزالة مثل بقعة أحمر الشفاه.

طرق إزالة بقع أحمر الشفاه عن الستائر:

قد تحصل الكثير من الحوداث في المنازل خاصةً عند وجود اطفال، فقد تتفاجأ بأن طفلك فتح علبة أحمر الشفاه وقام بتلطيخ الستارة بها، فعليك أن تسرع في معالجة البقعة أفضل من أن تتلف الستارة، ونحاول جميعاً أحياناً مسح أحمر الشفاه الخاص بنا على ستائر غرفة الرسم أو غرفة المعيشة أو غرفة النوم، هذا لأننا نشعر أنه لا بأس في الحصول على بقعة صغيرة وسيتم غسلها فيما بعد، ثم تتحول هذه العلامة الصغيرة إلى علامات ثم تدرك أنه قد حصلت بقع صعبة الإزالة. وفيما يلي بعض الطرق لتنظيفها:

إزالة البقع من الستار باستخدام الكحول المحمر:

  • إن تنظيف الستائر يمكن أن يكون أمراً صعباً، وللتخلص من بقع أحمر الشفاه، يُعَدّ الكحول المحمر أفضل طريقة لإزالة بقع الستائر.

  • كل ما عليك فعله هو وضع بعض القطن في الكحول المحمر وامسح البقعة على الستارة.

  • ثم قم بشطف الكحول باستخدام الماء الدافئ بعد مسح البقعة به سوف ترى أن البقعة قد اختفت.

  • إن لم تختفي يمكنك أن تكرر الطريقة، بعد التخلص نهائياً من البقع أحمر الشفاه والتأكد من اختفائها، اغسل الستارة كما تغسلها عادةً.

إزالة البقع من الستار باستخدام مثبت الشعر:

طريقة أخرى لإزالة بقع الستارة هي باستخدام مثبت الشعر. وبما أن سترتك ملطخة بالفعل يمكنك استخدام مثبت الشعر عليها:

  • عليك أن تقوم برش المثبت على البقعة وتركها لبعض الوقت.

  • ثم قم باستخدام قطعة قماش مغموسة في الماء الدافئ، وامسح مكان البقعة بها.

  • سوف تدرك أن علامة البقعة تتلاشى، والآن اغسل الستارة كالمعتاد، وبمجرد غسل الستارة سوف ترى أنه لا يوجد بقعة عليها وهي جيدة مثل الجديدة.

استخدام التنظيف الجاف للستائر:

إذا جربت كل الطرق وليس هناك جدوى من تنظيف الستارة يدوياً بالطرق السابقة ولأن البقعة عنيدة، سوف تتعب يديك أو إذا كنت تستخدم الغسالة فإن ألوان الستارة سوف تبلى ولن تكون هناك نتيجة، ففي هذه الحالة يكون التنظيف الجاف للستائر هو الخيار الوحيد.


فيستخدم محترفو تنظيف الستائر طرق التنظيف الجاف للتخلص من بقع الستارة القاسية، مثل بقع أحمر الشفاه. ومن الأفضل أن تستمر في المحاولة ولا يوجد بديل أفضل، لذلك يمكنك البدء بالبحث عن منظف ستائر جاف محلي وإضفاء مظهر جديد على ستائرك.

المصدر
3 Ways To Remove Lipstick Stains From CurtainsRemoving Lipstick Stains from AnythingHow To Remove Lipstick From Clothes In 3 Easy Ways

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى