التدبير المنزليالتربية المهنية

ما هي طرق إزالة أحمر الشفاه عن بنطلون الجينز؟

اقرأ في هذا المقال
  • طرق إزالة بقع احمر الشفاه من بنطلون الجينز.

بنطلون الجينز من الملابس الأساسية في كل خزانة، فهو من الملابس العملية، حيث أنه مناسب لمعظم المناسبات التي يقوم بها الشخص. وحتى تحافظ على نظافة بنطلونك من البقع بدون أن تتلفه، يوجد طرق عديدة لغسل بنطلون الجينز وإزالة البقع المختلفة عنه، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن بعض الطرق الفعالة في إزالة بقعة أحمر الشفاه عن بنطال الجينز.

طرق إزالة بقع احمر الشفاه من بنطلون الجينز:

  • يجب أن تبتعد عن الماء، حيث أن معظم المكياج مثل أحمر الشفاه يعتمد على الزيت؛ ممّا يعني أن الماء سوف يساعد على تثبيت البقعة ويجعل إزالتها أصعب من قبل.

  • قم بتنظيف البقعة برفق بقطعة قماش أو ورق المطبخ، حيث أن بعض أحمر االشفاه ليس سائلاً؛ ممّا يعني أنه من الممكن في بعض الأحيان تنظيف بقعة أحمر الشفاه، أو صبغته برفق قبل أن تتسرَّب إلى داخل القماش.

  • لكن كُن حذراً جداً حيث أنك لا تريد جعل البقعة بشكل أعمق وتوسيعها في بنطالك الجينز، إذا لم يكن المسح بقطعة القماش كافياً، فابدأ وجرب الخطوات التالية أدناه.

  • تستطيع استخدام كريم الحلاقة، حيث يعتبر كريم الحلاقة مفيد بشكل خاص لانسكابات أحمر الشفاه، فليس عليك سوى تغطية البقعة ببعض كريم الحلاقة ثم ضع الجينز في الغسيل، ويمكن تجربة الخطوة التالية كبديل لهذه الخطوة إذا لم تنجح.

  • يمكنك استخدام القليل من رذاذ الشعر (إسبري الشعر)، إذا كنت تتعامل مع بقع أحمر الشفاه غير السائل، يمكن أن يكون مثبت الشعر فعالاً تماماً في إزالة الانسكابات والبقع، عليك أن تقوم بإشباع الجزء الملطخ من الجينز بمنتج الشعر لمدة 15 دقيقة تقريباً.

  • ثم امسحه بقطعة قماش مبللة أو ورق المطبخ حتى تلاحظ اختفاء البقعة، إذا كان رذاذ الشعر يعمل على انكماش الجينز، أو قد تكون لا تُفضل رائحته كثيراً، يمكنك استعمال الطريقة التالية.

  • يمكنك استخدم منظف الأطباق، حيث أنه يتناسب مع أحمر الشفاه من النوع المرطب ذات الألوان أو تتعامل مع رذاذ مرطب ملون، يجب أن تقم بعمل مزيج من الماء الدافئ مع القليل من منظف الأطباق في الكوب. ىاغمس إسفنجة فيه، ثم امسح بقع الجينز بها برفق حتى تصبح ملابسك نظيفة وتختفي البقع.

خطوات يجب عليك القيام بها عند تنظيف الجينز من البقع:

تابع القراءة لمعرفة النصائح والحيل المفيدة حول كيفية إزالة أكثر أنواع البقع صعوبة من الجينز، لكن يجب الانتباه وقراءة ملصق التعليمات الذي يبين نوع القماش وطريقة التعامل مع البقعة بشكل صحيح، دون التسبب بأضرار لنسيج قماش الجينز. وفيما يلي أهم النصائح العامة عند إزالة البقع:

  • عليك أن تقاوم الغريزة التي لديك لفرك البقعة بالماء على الفور، فهذا مهم بشكل خاص، خاصةً إذا كانت البقعة قائمة على الزيت أو الشحوم، حيث أن الماء ضد الزيت؛ ممّا يعني أن سكب الماء على بقعة زيت يمكن أن يثبت البقعة بشكل دائم ممّا يجعل من المستحيل إزالتها فيما بعد.

  • لا تغسل الجينز الخاص بك قبل معالجة البقعة أبداً، حيث أن هذا خطأ شائع يجب تجنبه، بمجرد أن تتلامس البقعة على الجينز بالماء والمنظف، قد يصبح إزالتها أكثر صعوبة إذا لم يتخلص منها الغسيل.

  • قم بوضع الجينز على منطقة لا تمانع في تلطيخها، حيث أنه من المهم أن تجد سطحاً مناسباً لوضع الجينز المتسخ بالبقعة عليه، تأكد من أنه لا توجد مشكلة إذا اتسخ هذا السطح أو تعرض للأوساخ، حيث أنه في بعض الأحيان أثناء إزالة البقع يمكن أن يتلاشى لون الجينز وتدخل الصبغة الموجودة عليه إلى السطح الذي تحته، قد يكون حوض الاستحمام مكاناً مناسباً لذلك.

  • احصل على قطعة قماش نظيفة، أو ورق المطبخ. واعتماداً على لزوجة البقعة وسيولتها سوف تمتص كمية لا بأس بها باستخدام القماش الجاف. ويمكنك استعمال جوارب أو قمصان قديمة أو خرق المطبخ فقد تفي بالغرض، طالما أنها نظيفة ويفضل أن تكون ذات لون فاتح وغيرداكن، فمن المحتمل دائماً أن يتسرَّب لون القماشة الغامق إلى الجينز الملوَّن؛ ممّا قد يؤدي إلى بقعة جديدة ومشكلة جديدة.

  • استخدم حوض بلاستيكي متوسط ​​الحجم.، حيث أنه من المحتمل أن تضطر إلى نقع الجينز قبل غسله، وسوف يعمل الحوض البلاستيكي (أو وعاء متوسط ​​الحجم) بشكل جيد لهذا الغرض.

  • عالج البقعة على الجينز الخاص بك بسرعة ولا تؤجلها، حيث كلما طالت البقعة لفترة أطول، كلما كان التخلص منها أصعب، على الرغم من أنك قد لا تتمكن من خلع الجينز الخاص بك في منتصف مشوارك، إلا أن يجب معالجته بمجرد عودتك إلى المنزل يعتبر طريقة جيدة.

المصدر
How to Remove a Stain from a Pair of JeansHow to Remove Lipstick Stains from ClothesHow To Remove Lipstick From Clothes In 3 Easy Ways

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى