الانترنتالتقنيةتقنيات متنوعةكمبيوترهواتف ذكية

أشهر أجهزة المساعد الرقمي امازون ايكو (Amazon Echo)

اقرأ في هذا المقال
  • ظائف وخدمات تقدمها أجهزة أمازون إيكو

ظائف وخدمات تقدمها أجهزة أمازون إيكو:

جهاز أمازون إيكو الأساسي هو الآن في جيله الثاني، والذي يحل محل الإصدار القديم بسعر أرخص بكثير، وهو بحوالي 89.99 جنيه استرليني.

ينطوي جهاز (Echo) الجديد على تصميم أحدث فهو أقصر طولاً، وأكثر تخصيصاً، مع جودة صوت مُحسّنة باستخدام تقنية (Dolby)، وتكنولوجيا الجيل الثاني من المجال البعيد.

ومع انتشار الجهاز بشكل كبير، وشيوع هذا النوع من الاستخدامات والوظائف، قدمت (Amazon) عائلة كاملة من أجهزة (Echo) متعددة الأشكال والأغراض، وهي كالتالي:

جهاز (Echo Show):

هو عبارة عن جهاز (Echo) مع شاشة وكاميرا بالإضافة إلى مكبّر صوت بملء الغرفة. أعلنت أمازون عن عرض الجيل الثاني من الجهاز في أيلول/ سبتمبر 2018، بسعر 219.99 جنيه إسترليني، ولكن كذلك مع شاشة أكبر حجماً مقارنة بالجيل الأول، ومقدارها 10 بوصات، مع أغطية قماشية جديدة. مع تلك الشاشة يمكن لـ (Echo) أن يعرض لك تماماً بقدر ما يخبرك.

يتيح لك (Echo Show) ما يلي:

  • مشاهدة بث الفيديوهات الإخبارية.

  • تشغيل مقاطع فيديو (YouTube).

  • عرض كلمات الأغنية من (Amazon Music).

  • مراقبة الكاميرات الأمنية الذكية، وشاشات الأطفال، وأغلفة أجراس الفيديو، بما في ذلك تلك الخاصة بـ (Ring) و(Netgear Arlo).

  • عرض توقعات الطقس.

  • قراءة قوائم التسوق والمهام.

  • دردشة الفيديو مع الآخرين الذين لديهم تطبيق (Alexa) أو جهاز (Amazon Echo).

جهاز (Echo Plus):

هي نسخة أكبر وأفضل من أمازون إيكو (Amazon Echo) القياسي، ويسمح حجمها المتزايد بدمج مكبّرات صوت معززة بصوت 360 درجة، بالإضافة لمعالجة (Dolby)، والتي ستجعل صوت الموسيقى أفضل.

في أكتوبر 2018 تم إطلاق الجيل الثاني من (Echo Plus)، بتكلفة 139.99 جنيه إسترليني في المملكة المتحدة، و149.99 دولار في الولايات المتحدة.

لا يوجد فرق كبير بين الجيل الأول وخليفته، لكن شبكة نسيج تغطي الآن الجسم، وهي متوفّرة بثلاثة ألوان: الفحم، الرمادي، والرملي أي الأبيض الأساسي.

هناك كذلك جهاز استشعار درجة حرارة مدمج، ويجب أن تكون (Alexa) ذكية بما فيه الكفاية للاستجابة لتلك التغييرات عن طريق تكييف التدفئة الذكية للتشغيل أو الإيقاف.

في الجزء العلوي من (Echo Plus) توجد أدوات تحكّم مألوفة، مع سبعة ميكروفونات بعيدة المجال، وإلى جانب تقنية تشكيل الحزم أو الأشعة، وإلغاء الضوضاء، تقول أمازون إن جهاز (Plus) يمكن أن يسمعك من أي اتجاه كان، وحتى أثناء تشغيل الموسيقى.

جهاز (Echo Dot):

قامت شركة (Amazon) في سبتمبر 2018 بتحديث (Dot) للمرة الثالثة، بإضافة مكبر صوت أكثر قوة، بحيث يكون 70٪ أعلى، وإعطائه نفس تصميم النسيج الشبكي الجذاب وهو متوفّر بثلاثة ألوان في جميع عائلة (Echo).

سيستخدم (Echo Dot) خدمة (Alexa Voice) لتزويد المستخدمين بكل شيء بدءاً من تشغيل الموسيقى إلى أحدث الأخبار وحتى التحكّم في الأجهزة المنزلية الذكية إذا كانت متوافقة.

كما أنه ذكي بما فيه الكفاية ليحدد إلى أي مكبّر صوت أنت أقرب، إذا كان لديك أكثر من واحد، فلا يستجيب إلا من هذا المكبر، على الرغم من سماعك على مكبرات الصوت المتعددة الأخرى.

يتوفّر جهاز (Echo Dot) كذلك على وظائف البلوتوث، ممّا يتيح لك توصيله بأي سماعة بلوتوث في منزلك.

جهاز (Echo Spot):

هي ساعة منبه ذكية، وتُصنّف نوعاً ما بين (Echo Show) و(Echo Dot). كما إنها أكثر تكلفة من (Dot) مع 119.99 جنيه إسترليني / 129.99 دولاراً، ولكنها تتمتع بوظائف أكثر.

هناك شاشة بحجم 2.5 بوصة يمكنها إظهار الوقت، والسماح لك بإجراء المكالمات الصوتية، ومكالمات فيديو. عملياً لن تكون جودة الصوت مذهلة، ولكن بالإمكان توصيل مكبر صوت خارجي عبر البلوتوث أو (AUX).

جهاز (Echo Sub):

إن (Echo Sub) هو أحدث منتج في عائلة أمازون إيكو، والذي تم الإعلان عنه في سبتمبر 2018، بتكلفة 119.99 جنيه إسترليني / 129.99 دولار أمريكي.

لا يُعتبر (Sub) في حد ذاته مكبراً ذكياً، إذ يتم توصيله بأجهزة (Echo) الأخرى لتحسين خرج الصوت، مع (100W) من صوت (Bass) من مضخّم صوت بحجم (6in)، وبالإمكان إقرانه ووصله مع أجهزة الجيل الثاني من (Echo Plus) أو مع (Echo).

جهاز (Echo Look):

إن (Echo Look) هو منتج آخر متاح في الولايات المتحدة فقط، ويكلّف 199.99 دولار، ويمكن شراؤه من (Amazon.com).

يمكنك استخدام (Echo Look) ككاميرا (hands-free)، وهو أشبه بمساعد للأناقة حيث بإمكانه التقاط صور شخصية بالطول الكامل للمستخدم وكذلك الفيديو عند الطلب، ممّا يسمح لك باستعراض خزانة الملابس الخاصة بك وبالتالي انتقاء المناسب لك.

يسمح لك التطبيق المصاحب المخصص برؤية نفسك من كل زاوية، بينما يمكن لـ (Style Check) استخدام مزيج من التعلّم الآلي والنصائح من محبي الموضة لإعلامك بالزي أفضل.

المصدر
What exactly is Alexa? Where does she come from? How does she work?What is Amazon Echo? A Complete GuideEverything you need to know about the Amazon Echo

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى