التقنيةلغات البرمجة

أفضل لغات البرمجة التي يتم استخدامها في مجال الحوسبة السحابية

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن الحوسبة السحابية - Cloud Computing
  • أفضل لغات البرمجة التي يتم استخدامها في مجال الحوسبة السحابية

نبذة عن الحوسبة السحابية – Cloud Computing:

 

تعد الحوسبة السحابية أحد أهم المجالات التي ظهرت على ساحة التكنولوجيا في وقتنا الحالي، ويشير هذا المصطلح للتعبير عن الخدمات التي يتم تقديمها للمستخدمين النهائيين عبر الإنترنت ويشير أيضاً هذا المصطلح إلى الافتراضية أي أن شيء يكون موجود في مكان آخر بعيد جداً، ولكن بإمكانك استخدامه من مكانك بكل سهولة ويُسر من خلال الاتصال بالشبكة العنكبوتية.

 

أفضل لغات البرمجة التي يتم استخدامها في مجال الحوسبة السحابية:

 

لغة البرمجة بايثون – Python:

 

تعد لغة البرمجة بايثون من أهم اللغات التي تستخدم في مجال الحوسبة السحابية (Cloud Computing)، ويعود السبب في استخدامها هو سهولة تعلمها؛ حيث يتم استخدامها على منصة جوجل (Google Cloud)، وغيرها من المنصات.

 

لغة البرمجة جافا – Java:

 

تعد لغة البرمجة جافا من اللغات الشهيرة التي تستخدم في مجال الحوسبة السحابية، ويوجد العديد من الأدوات الشهيرة التي تستخدم في المجال السحابي، ومن بين هذه الأدوات لغة الترميز القابلة للامتداد (XML)، وهناك أيضاً إطار عمل خاص بلغة البرمجة جافا وهو إطار (Spring) والذي يستخدم في مجال بناء التطبيقات السحابية.

 

لغة البرمجة غو – Go lang:

 

تعد لغة البرمجة غو (Go Language) واحدة من لغات البرمجة الحديثة التي تم تطويرها من قبل جوجل، وكان الغرض من اكتشاف هذه اللغة هو حل مشاكل لغات البرمجة الأخرى وتم تصميمها كبديل للغة البرمجة (++C)، وهذه اللغة مدعومة من قبل منصة جوجل كلاود.

 

لغة البرمجة Closure:

 

تُعد هذه اللغة من اللغات المشتقة من لغة البرمجة ليسب  (Lisp) وقد تم تطوير هذه اللغة من قبل (Rich Hickey)، وتعتبر من أشهر اللغات التي يتم استخدامها في مجال الحوسبة السحابية وتحليل البيانات.

 

لغة البرمجة Structured Query Language :

 

تعد لغة البرمجة (SQL) أشهر لغات البرمجة التي يتم استخدامها في مجال قواعد البيانات وربطها والتعديل عليها، وقد قامت شركة جوجل بتخصيص جزء لهذه اللغة على منصتها السحابية والتي تسمى (Google Cloud Sql).

 

لغة البرمجة هاسكل – Haskell Programming Language:

تعد لغة البرمجة (Haskell) لغة برمجة وظيفية ومناسبة لمشاريع الحوسبة السحابية.

 

لغة البرمجة R:

 

تعد لغة البرمجة آر من اللغات المناسبة لإنشاء الرسوم البيانية والتقارير ويتم استخدامها أيضاً في مجال الحوسبة السحابية.

 

المصدر
Top 5 Programming Languages in Cloud Enterprise Developmentthe best Programming-languages for cloud computing10 Best Cloud Programming Languages You Should LearnPROGRAMMING LANGUAGES FOR CLOUD COMPUTING8 Best Cloud Programming Languages

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى