التقنيةالذكاء الاصطناعي

أنواع روبوتات الدردشة

اقرأ في هذا المقال
  • لماذا روبوتات الدردشة التفاعلية (Chatbot) مهم؟
  • أنواع روبوتات الدردشة

لماذا روبوتات الدردشة التفاعلية مهمة (Chatbot)؟

يمكن أن تكون روبوتات الدردشة التفاعلية مفيدة في عدد من تجارب العملاء، فلا يختلف أي منا على أن جميع العملاء يسعون إلى إيجاد أفضل الشركات التي تعمل على تقديم الخدمات المطلوبة لعملائها، ومن ذلك تقديم العديد من الخدمات للعملاء في مختلف القطاعات، وتقديم تقرير عن المنتج ما، وإشراك العملاء من خلال حملات التسويق المستهدفة إذا كان لديك أي من العملاء في أحد المنتجات، حيث يمكنك الاتصال به، ومن ناحية أخرى كذلك يمكنك استخدام روبوتات الدردشة التفاعلية لمشاركة المنتجات الشعبية مع العملاء الذين قد يجدونها مفيدة للغاية من أي شخص في السوق أو الوجبة التالية أو الخروج إلى مكان ما للتنزه.

أنواع روبوتات الدردشة:

تسعى الشركات دوماً إلى معرفة للجمهور العام بها بمختلف مجالات هذه الشركات من شركات صغيرة ناشئة أو كبيرة، ولكي يتم وصول فكرة ما إلى الجمهور لا بد من إنشاء محتوى جيد يعبر عن هذه الفكرة وبطريقة مبتكرة، الهدف من روبوتات الدردشة التفاعلية يختلف بناءً على القطاعات التي تطورها، حيث يتم استخدامها غالباً في أنظمة المحادثات لأغراض عملية مختلفة في العديد من المهام المختصة في خدمة العملاء في مختلف القطاعات، وتقديم تقرير عن منتج ما.

روبوتات (Chatting bot):

يقوم هذا النوع من روبوتات الدردشة على المحادثة واستخدام الذكاء الصناعي، بحيث يقوم الشخص بطرح الأسئلة على روبوت الدردشة وذلك من خلال الكتابة، ليقوم بعد ذلك الروبوت بالاجابة برسالة فيها المحتوى المطلوب أو الرد على حسب السؤال أو يتحدث مع الشخص من خلال (script) الذي يصل في النهاية.

روبوت (Crawler):

يعتمد على البحث عن كلام الشخص في مواقع معينة، ويعود بالنتيجة بناء على ما كان الشخص يبحث عنه، وأشهرهم (eBay chatbots).

روبوت (Transactional):

يعتمد على (API) مع موقع أو (database) يقوم بالرد من خلالها.

روبوت (Informational bots):

يقوم روبوت (Informational bots) بإرسال معلومات كل فترة زمنية محددة على سبيل المثال أذكار بوت.

روبوت (Menu based):

يعتمد روبوت (Menu based)على اختيارات معينة على سبيل المثال (buzfeed bot).

المصدر
How artificial intelligence and machine learning produced robots we can talk toNo-stress English Learning! 5 Chat Robots That’ll Never Judge You10 of the Most Innovative Chatbots on the WebWhat Are The Best Intelligent Chatbots or AI Chatbots Available Online?

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى