التسويق عبر التواصل الاجتماعيالتقنية

إدارة الجمهور المشابه في اليتك توك

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية إدارة الجمهور المشابه
  • الأسئلة المكررة حول إدارة الجمهور المشابه في اليتك توك

كيفية إدارة الجمهور المشابه:

لإدارة جمهور مشابه، يرجى الانتقال إلى صفحة إدارة “الجمهور” ضمن “الأصول”.

الإجراءات التالية متاحة لك لإدارة جمهورك:

التعديل:

يمكنك تعديل اسم الجمهور المشابه (Lookalike Audience).

التحديث التلقائي الأسبوعي:

سيتم تحديث الجمهور المشابه المطبق في مجموعة إعلانية قيد التشغيل تلقائيًا على أساس أسبوعي. ويمكنك العثور على وقت التحديث الأخير في العمود التوفر على صفحة الجماهير.

التحديث اليدوي:

يمكنك التحديث يدويًا إذا لزم الأمر. ولكن التيك توك لا يوصي بالتحديثات اليدوية المتكررة، لأنها لن تؤثر على حجم الجمهور. ولن يتمكن جمهورك المتشابه من التحديث إذا قمت بتحديث الجمهور يدويًا بشكل متكرر. ويعمل التحديث اليدوي لجميع أنواع الجماهير المتشابهة. وبعد التحديث، سيتم عرض وقت التحديث الأخير.

ملاحظة: يمكن تحديث الجمهور المشابه الذي لم يتم تحديثه يدويًا أو تحديثه يدويًا عندما يستوفي المعايير الخاصة بك. ولكن إذا تم حذف “جمهورك المصدر” الخاص بك، فلن يتم تحديث “الجمهور المشابه” الذي تم إنشاؤه منه. وإذا كان الخيار الجمهور المشابه (Lookalike Audience) الخاص بك هو “Refresh Unavailable” (تحديث غير متوفر)، فالتيك توك يوصي بإعادة إنشاء جمهور مشابه (Lookalike) الخاص بك.


تطبيق الجماهير:

يمكنك ربط جمهور بمجموعة إعلانية بالنقر فوق “تطبيق على المجموعات الإعلانية” في صفحة “إدارة الجمهور” أو في صفحة “إنشاء المجموعة الإعلانية”. في عملية إنشاء مجموعة إعلانية، يمكنك اختيار تضمين أو استبعاد عدة جماهير في نفس المجموعة الإعلانية ، ولكن لا يمكن تضمين الجمهور نفسه واستبعاده في نفس الوقت. عندما تقوم بتضمين أو استبعاد جمهورين مختلفين ، سيتم استبعاد الأجزاء المكررة.

ملاحظة:


تطبيق على المجموعات الإعلانية: تطبيق جمهور واحد متاح على مجموعات إعلانية متعددة مدعوم، لكن تطبيق جماهير متعددة على مجموعات إعلانية متعددة غير مدعوم.



منطق التحقق المكرر: لا يمكن إضافة الجمهور المستخدم بالفعل مرة أخرى، ولكن يمكنك تغيير حالة “تضمين” أو “استبعاد”. على سبيل المثال، لقد قمت بتعيين الجمهور “أ” ليتم تضمينه في المجموعتين الإعلانيتين 1 و 2. إذا كنت تريد الآن تعيين الجمهور “أ” ليتم استبعاده في المجموعتين الإعلانيتين 1 و 2 ، فستتم مطالبتك بتأكيد تغيير “تضمين” إلى ” استبعاد “.


المشاركة:

يمكنك مشاركة جمهورك مع حساب الأعمال الخاص بك.

الحذف:


يمكنك حذف الجمهور المشابه الذي لا تحتاجه. وإذا تم توصيل الجمهور بمجموعة إعلانية، فيجب فصل الجمهور عن المجموعة الإعلانية قبل حذف الجمهور.


قطع الاتصال بالمجموعات الإعلانية:


إذا كنت قد طبقت بالفعل جمهورًا مشابهًا على مجموعة إعلانية ولكنك لم تعد ترغب في استخدام هذا الجمهور، يمكنك إدخال “صفحة تفاصيل الجمهور” والنقر فوق المجموعة الإعلانية التي تريد قطع الاتصال بها.

تفاصيل الجمهور:



يمكنك إدخال “صفحة تفاصيل الجمهور” من خلال النقر على اسم الجمهور المشابه. هنا يمكنك عرض التفاصيل حول اسم الجمهور والمعرف ونوع الجمهور.

  • التفاصيل المطبقة: تعرض الاتصالات الحالية بين الجمهور والمجموعات الإعلانية.

  • تاريخ الجمهور: يعرض محفوظات التغييرات، مثل إنشاء الجمهور وتحريره.


الأسئلة المكررة حول إدارة الجمهور المشابه في اليتك توك:

س: إذا قمت بالتحديث اليدوي لجمهور مشابه (Lookalike) الخاص بي في منتصف الرحلة، فهل ستتم إعادة تعيين الوقت؟

ج: على سبيل المثال، بدأ حساب التاريخ في الأول من تموز (يوليو)، وقمت يدويًا بتحديث الجمهور المشابه (Lookalike) Audience في الثالث من تموز (يوليو)، في هذه الحالة، متى يكون التحديث التلقائي التالي؟ الإجابات: 7 يوليو. لن تتم مقاطعة حساب التاريخ من خلال التحديث اليدوي في منتصف الرحلة.

س: إذا كنت تستخدم جمهورًا مخصصًا يتم تحديثه تلقائيًا كجماعة أساسية لإنشاء جمهور مشابه، فهل سيتم تحديث الجمهور الأساسي تلقائيًا ضمن الجمهور المتشابه؟

ج: نعم، يتم تحديث الجمهور الأساسي لـ LAL أيضًا.

س: هل هناك أي سيناريو لا يمكن فيه تحديث الجمهور المشابه؟

ج: الحد الأدنى لحجم الجمهور المشابه (Lookalike Audience) هو 1000. فإذا كان حجم الجمهور أقل من 1000 بعد التحديث اليدوي، فستعود بيانات الجمهور المشابه (Lookalike Audience) إلى البيانات قبل تطبيق التحديث، وسيلاحظ النظام المعلن أن المشابه (Lookalike) لم يتمكن الجمهور من الانتعاش.

المصدر
5 Simple Steps to Set Up Your TikTok AdsHow to Advertise on TikTokTikTok Advertising: An Ultimate Guide to Advertising on TikTok (Source: https://www.visiture.com/blog/tiktok-advertising-an-ultimate-guide-to-advertising-on-tiktok/)5 Simple Steps to Set Up Your TikTok Ads

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى