التقنيةانستقراممواقع التواصل الاجتماعي

إطلاق المنتجات على إنستقرام

اقرأ في هذا المقال
  • حول إطلاق المنتجات على إنستقرام
  • طرق التعرف على منتجاتك التي تطلقها على إنستقرام

حول إطلاق المنتجات على إنستقرام:

 

في الوقت الحالي، لا تتوفر خدمة الدفع على إنستقرام (Checkout on Instagram) إلّا للعملاء في الولايات المتحدة ولعدد مُحدّد من الشركات. أما بالنسبة للشركات التي تستخدم الدفع (Checkout) على إنستقرام (Instagram)، يُمكنك استخدام (Commerce Manager) لإعداد إطلاق منتج على إنستقرام.

 

تتيح لك ميزة إطلاق المنتج (Product Launch) وضع علامة على المُنتجات التي ستصبح مُتاحة للشراء في المستقبل وبناء الوعي بها، يمنح هذا جمهورك تجربة تسّوق مُميّزة ويكافئ المتابعين الذين يبقون على اطلاع دائم بأحدث المحتوى الخاص بك.

 

لن تتمكن الحسابات الموجودة في البلدان التي لا يتوفر فيها خدمة دفع (Checkout) من التسجيل للحصول على إشعارات إطلاق المنتج أو تلقيها. أثناء الإطلاق، سيكون منتجك (منتجاتك) متاحًا للشراء فقط في البلدان التي يتوفر فيها (Checkout on Instagram)، خارج البلدان التي يتوفر فيها خدمة الدفع عن طريق إنستقرام، سيتم عرض منتجك على أنّه غير متوفر (Not Available) طوال فترة إنستقرام الحصرية.

 

طرق التعرف على منتجاتك التي تطلقها على إنستقرام:

 

عند إعداد إطلاق منتج على إنستقرام (Instagram)، يُمكن للأشخاص معرفة المزيد حول منتجك أو منتجاتك، من خلال كل ممّا يلي:

 

  • القصص (Stories): يمكن للأشخاص النقر فوق ملصق تشغيل المنتج (Product Launch sticker) لتعيين تذكير أو الاطلاع على تفاصيل المنتج في قصص إنستقرام.

 

  • الموجز (Feed): يمكن للأشخاص عرض علامات إطلاق المنتج (Product Launch tags) التي تعرض تاريخ الإطلاق، والنقر لعرض تفاصيل المنتج وتعيين تذكير.

 

  • مقاطع فيديو (IGTV): يمكن للأشخاص تعيين تذكيرات لمنتج أو منتجات التشغيل المثبتة.

 

  • البث المباشر (Live broadcasts): يمكن للأشخاص تعيين تذكيرات لمنتج أو منتجات التشغيل المثبتة، قبل ساعة من الإطلاق، سيتم عرض عدّ تنازلي لمشاهديك، وفي وقت الإطلاق، سيظهر تأثير قصاصات للإعلان عن إطلاقك وسيتغير العد التنازلي إلى زر إضافة إلى عربة التسوق (Add to Cart).

 

  • تفاصيل المنتج (Product details): يمكن للأشخاص معاينة المنتجات وتعيين تذكيرات للإطلاق.

 

  • دفع التذكير (Push reminders): عند إعداد إطلاق المنتج، قد يتلقّى بعض مُتابعيك إشعارات فورية للإعلان عن الإطلاق، سيتلقى الأشخاص الذين يسجلون للحصول على رسائل تذكير (باستخدام ملصق قصة إطلاق المنتج، أو في صفحة تفاصيل المنتج) إشعارات دفع 24 ساعة و15 دقيقة قبل إطلاق منتجك.

 

  • المنشئين (Creators): يمكن لمنشئي المحتوى وضع علامة على المنتجات المعروضة في إطلاق المنتج الخاص بك بعد تلقي الموافقة من عملك.

 

بعد إطلاق منتجك على إنستقرام (Instagram)، سيبقى في متجرك على إنستقرام ويتم وضع علامة عليه في المشاركات.

 

مُلاحظة: تشجع عمليات إطلاق المنتجات المتسوقين على إجراء عمليات الشراء فور توفُّر منتجاتك، لمساعدتك في إدارة المخزون، يجب أن تكون عمليات إطلاق المنتجات حصرية على إنستقرام (Instagram) لمُدّة ساعة واحدة على الأقل. هذا مطلوب حتى لا تفرط في البيع، وهذا يمثل مخاطرة إذا كنت تبيع من خلال قنوات مُتعدّدة، بما في ذلك موقعك على الويب؛ لأن أعداد المخزون لن تتم مزامنتها في الوقت الفعلي، ستحتاج إلى التأكد من عدم توفر مخزون الإطلاق الخاص بك في أي مكان باستثناء إنستقرام خلال فترة الحصرية.

 

المصدر
About Product Launches on InstagramHow to Plan a New Product Launch on Social Media: Step-by-Step Guide with ExamplesAN 8-STEP INFLUENCER STRATEGY FOR LAUNCHING A PRODUCT ON INSTAGRAMHow to perfect your product launch on social media

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى