التسويق الالكترونيالتقنية

استراتيجية تسويق المحتوى عبر مواقع الإنترنت

اقرأ في هذا المقال
  • مكونات استراتيجية المحتوى الموثقة للموقع الخاص بك

قبل الغوص في عالم تسويق المحتوى الرائع، من المهم التراجع وتقييم عملياتك الحالية. حيث أن الاحتمالات هي أنك تقوم بالفعل بإنشاء محتوى إلى حد ما. حيث أنه يقوم 91 بالمائة من المسوقين بالفعل بشكل من أشكال تسويق المحتوى. ويجب أن تبني استراتيجية تسويق المحتوى (Content Marketing Strategy) الجديدة الخاصة بك على أسس الاستراتيجية الحالية.

 

ما هي مكونات استراتيجية المحتوى الموثقة للموقع الخاص بك؟

 

علماً أننا قبل وضع الاستراتيجية نقوم بتقييم وضع عملنا وموقعنا الحالي في حال أنها بحاجة إلى أي تعديل أو إجراء معين، كما أنه عليك أن تقوم بتحضير المحتوى الذي سوف تضمنه في الموقع. حيث أنه حان الوقت الآن لوضع استراتيجية تسويق موثقة. ستحتاج إلى التأكد من أنه يشتمل على المكونات التالية:

 

1- ملف الشركة:

 

اجمع المعلومات التي تصف ما تفعله، والمكان الذي يناسبك في مجال عملك، وكيف يراك جمهورك المستهدف وتفاصيل عامة عن أعضاء ذلك الجمهور.

 

2- رحلة الزبون:

 

لا تصنع محتوى تعتقد أنه سيحبه الناس. حدد الرحلات الفعلية التي يقوم بها عملاؤك، والتي ستمكنك من تصميم المحتوى الذي يصيبهم في المواقف المناسبة.

 

3- عملية التحرير:

 

وضح من هو المسؤول عن ماذا ومتى. ضع تقويمًا تحريريًا وجدولًا للنشر، مع قيادة الشخص المسؤول. وحدد الأدوار لكل فرد في فريق المحتوى، بما في ذلك أي مستقلين واتبع العملية من الفكرة إلى التوزيع.

 

4- إنشاء محتوى:

 

ابدأ ببيان المهمة. ويجب أن يعكس المحتوى قيم شركتك، ولكن يجب أن يعرف الأشخاص الذين يعملون على المحتوى الخاص بك هذه القيم. أنشئ دليل نمط يغطي أشياء مثل الأسلوب والكلمات الرئيسية وإستراتيجيات التوزيع للتأكد من أن منشئي المحتوى يعرفون ما يفعلونه ولماذا.

 

5- النجاح المحدد:

 

ضع معيارًا للنجاح، بما في ذلك معايير لمؤشرات الأداء الرئيسية، لتحويل استراتيجيتك من فكرة جيدة إلى خطة عمل كاملة. وحدد الميزانية والموارد التي ستحتاجها لتتبع عائد الاستثمار للمشروع.

 

لا توجد استراتيجيتان موثقتان متشابهتان، لكن أفضلها تشمل القطع المذكورة أعلاه. حيث أنه مع وضع استراتيجيتك الموثقة (Content Marketing Strategy)، فأنت على استعداد للمضي قدمًا في مبادرتك الجديدة لتسويق المحتوى.

 

 

المصدر
Developing Your Content Marketing Plan: What To Consider As An eLearning MarketerGrowth Strategy Checklist: Plan Your Business Goals With These 5 Templates10 Strategies for Marketing Your Business OnlineHow To Increase The CTR Of Your Results In Google

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى