التسويق عبر التواصل الاجتماعيالتقنيةسناب شات

الأسئلة الشائعة حول أداء الإعلان في سناب شات

اقرأ في هذا المقال
  • استكشاف أخطاء أداء الإعلان وإصلاحها عبر سناب شات

استكشاف أخطاء أداء الإعلان وإصلاحها عبر سناب شات:

 

نهدف في هذه المقالة إلى معالجة نوعين من المشكلات التي تواجهها إعلانات سناب شات:

  • لماذا لا نقدم الإعلانات؟

 

  •   كيفية تحسين أداء الإعلان؟

 

 في حين أنه لا يتم تحديد سبب لجميع المشكلات المتعلقة بتسليم الإعلان و / أو أداء الإعلان، ويمكننا تحديد طرق معالجة هذين النوعين من المشكلات.

 

1- الإعلانات التي لم تتقدم أو لم يتم تسليمها:

 

  • الإعلانات المرفوضة أو في انتظار الموافقة: يجب مراجعة جميع الإعلانات قبل عرضها. ومذلك التأكد من مراجعة إشعارات البريد الإلكتروني أو لوحة تحكم مدير الإعلانات لمعرفة حالة المراجعة الحالية لإعلاننا والتفاصيل الأخرى مثل سبب الرفض.

 

  • الإعلانات متوقفة مؤقتًا: إذا تم إيقاف الحملة أو مجموعة الإعلانات أو الإعلان مؤقتًا، فلن يتم عرضها. 

 

 

 

  • مصدر التمويل: يجب ربط حسابنا الإعلاني بطريقة دفع قبل عرض الإعلانات. وإذا فشلت طريقة الدفع لحساب إعلان، فلن يتم عرض الإعلانات.

 

يمكنك اتباع قائمة التحقق قبل الإطلاق للتأكد من أن المجموعات الإعلانية قادرة على العرض.

2- تحسين أداء الإعلان:

 

في كل حالة، يمكن أن تساعد المعلومات التالية في تحديد استراتيجيات تحسين أداء إعلاناتنا.

يمكن أن تحدث مشكلات الأداء بطريقتين:

 

  • تكلفة الإجراء مرتفعة جدًا.

 

في كل حالة، يمكن أن تساعد المعلومات التالية في تحديد استراتيجيات تحسين أداء إعلاناتنا.

1- مبالغ العطاء التي تحد من الإنفاق أو تزيد من التكاليف:

 

يجب أن تمثل مبالغ المزايدة الحد الأقصى أو السعر المستهدف الذي تهدف إلى دفعه مقابل إجراء ما (التثبيت، التمرير، إلخ). إذا لم نكن متأكدين من مبلغ عرض الأسعار الذي نختاره، فإنه يمكننا استخدام عروض الأسعار المقترحة كمرجع عند إنشاء مجموعات إعلانية.

 

يمكننا مراقبة عروض التسعير الخاصة بنا وتعديلها بناءً على النتائج إذا لزم الأمر. اعتمادًا على الأداء الذي نراه، قد نفكر في تعديل مبلغ عرض التسعير الخاص بنا بطريقة أو بأخرى.

 

  • إنفاقنا منخفض جدًا: نفكّر في زيادة مبلغ عرض سعر مجموعة إعلاننا. ونضع في اعتبارنا أن رفع مبالغ عروض الأسعار يمكن أن يؤدي إلى زيادة تكلفة الإجراء.

 

  • تكلفتنا مرتفعة جدًا: نفكّر في خفض مبلغ عرض سعر مجموعة إعلاننا. ونضع في اعتبارنا أن خفض مبالغ عروض الأسعار يمكن أن يؤدي إلى انخفاض الإنفاق.

 

2- استهداف يحد من الملاءمة أو مدى الوصول:

 

يمكن الموازنة بين استراتيجيتي الاستهداف هاتين معًا عند محاولة تحسين أداء الإعلان:

1- تحسين ملاءمة استهداف المجموعة الإعلانية:

 

وذلك عندما نكون واثقين من أن إعلاناتنا ستحقق أداءً جيدًا مع بعض مستخدمي سناب شات (Snapchat)، يمكننا تحسين ملاءمة استهدافنا.

 

تحديد سمات عملائنا: 

 

إذا كان عملاؤنا يشتركون فقط في سمات معينة ومحددة مثل الجنس أو الفئات العمرية أو الاهتمامات أو الموقع، فنفكر في قصر الاستهداف على مجموعات معينة. ونضع في اعتبارنا أن إضافة أنواع متعددة من الاستهداف في مجموعة إعلانية واحدة يمكن أن يحد من مدى وصولها.

 

الاستفادة من الجماهير المخصصة:

 

في الحالات التي يكون لدينا فيها بيانات فريدة عن عملائنا لا يمتلكها سناب شات (Snapchat)، يمكننا الاستفادة من الجماهير المخصصة لتحسين الاستهداف:

 

 

 

  • تتيح لنا الجماهير المحفوظة العثور بسرعة على نماذج الاستهداف وتطبيقها على مجموعات إعلانية جديدة.

 

 

  •   يتم إنشاء جمهور بكسل (Pixel) المخصص تلقائيًا استنادًا إلى الإجراءات المحددة التي يتخذها الأشخاص على موقع الويب الخاص بنا خلال آخر 13 شهرًا. ولتمكين جمهور البكسل المخصص، يجب علينا الاشتراك في (Snap Pixel).

 

2- توسيع مدى استهداف مجموعة الإعلانات:

 

من خلال توسيع مدى وصول مجموعات الإعلانات الفردية، فإن نظام توصيل سناب شات (Snapchat) لديه مساحة أكبر للتحسين بناءً على هدف عرض الأسعار. ومن المهم أن نتذكر أنه حتى مع الاستهداف الواسع، فإن عروض الأسعار القائمة على الهدف (GBB) من سناب شات (Snapchat) سنحاول دائمًا عرض إعلاناتنا لمستخدمي سناب شات (Snapchat) الذين من المرجح أن يتخذوا الإجراء المطلوب.

 

فيما يلي بعض الاستراتيجيات لتوسيع نطاق الاستهداف:

 

  • استهداف الموقع الصحيح: نتأكد من استهداف جميع المواقع التي يكون فيها نشاطنا التجاري متاحًا للعملاء.

 

  • دمج مجموعات الإعلانات مع الاستهداف المتداخل: سيختار سناب شات (Snapchat) مجموعة إعلانية واحدة فقط ضمن حساب إعلان للمشاركة في كل مزاد. وعندما تتداخل مجموعات الإعلانات مع الاستهداف ضمن حساب إعلان، فقد تقدم بعض المجموعات الإعلانية أقل من غيرها. وذلك من خلال دمج مجموعات الإعلانات مع الاستهداف المتداخل، يمكننا زيادة مدى الوصول إلى مجموعات إعلانية فردية للمساعدة في تحسين الأداء.

 

3- تصميمات لا تلقى صدى:

 

إذا لم يكن لإعلاناتنا صدى لدى مستخدمي سناب شات (Snapchat)، فقد نواجه مشكلة في إنفاق ميزانيتنا و / أو تكون التكلفة لكل حدث تحسين أعلى.

 

نحاول إنشاء واختبار تصميمات جديدة كلما أمكن ذلك. ومن خلال اختبار الأشكال التصميمة الجديدة، يزود المعلنون نظام توصيل سناب شات (Snapchat) بمزيد من الفرص لاستكشاف إعلانات جديدة قد تحقق أداءً جيدًا مع العملاء المحتملين. ويمكننا إنشاء صور أو مقاطع فيديو جديدة بسرعة باستخدام أداة نشر سناب (Snap Publisher) الخاصة بنا.

 

هذه كانت بعض الأمور التي يمكن أن تساعدنا في التعامل مع الإعلانات عبر سناب شات، عندما يتم رفضها أو عدم تسليمها. كما أنها تساعدنا في تحسين أداء الإعلانات المنبثقة عبر قناة سناب شات، من خلال التصميمات الإبداعية والتركيز على تكلفة هذه الإعلانات وسقف الإنفاق الخاص بها والحد من الميزانية بشكل سلمي، كما تم توضيحه في الأعلى.

 

وكذلك الأمر بالنسبة للاستهداف الصحيح من حيث اختيار نوع الجمهور المستهدف من بين الجماهير المخصصة والمتشابهة وجماهير بكسل (Pixel) و أوراكل والمحفوظة وجمهور “Snapchat Audience Match  SAM“، الذي نرغب باستهدافه وتحديد سمات هذا الجمهور، كما أنه يمكن أن نلجئ إلى اتباع استراتيجيات الدمج واستهداف الموقع الصحيحة.

المصدر
Audience Insights FAQsAd Performance FAQsTroubleshoot Ad PerformanceSnap Pixel FAQs

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى