الانترنتالتقنية

المنتديات الإلكترونية

اقرأ في هذا المقال
  • مفهوم المنتديات الإلكترونية.
  • أنواع المنتديات.
  • مُلكية المنتديات.
  • آلية الانضمام للمنتديات الإلكترونية.
  • كيف تتم إدارة المنتديات.

مفهوم المنتديات الإلكترونية:

ويقصد به الموقع الإلكتروني الذي يتميّز بالتفاعلية؛ بحيث يوفر مساحات للحوار والنقاش مع أهمية عرض الأفكار عن الموضوعات المطروحة. ويكون ذلك بين مجموعة من المستخدمين وبالتالي تحتوي المنتديات الإلكترونية على فريق متكامل من المشرفين والإداريين.

أنواع المنتديات:

  1. المنتديات العامة.

  2. المنتديات الأكاديمية.

  3. المنتديات السياسية.

  4. المنتديات الفئوية أي الجغرافية.

  5. المنتديات الدينية.

مُلكية المنتديات:

يكون من السهل امتلاك مثل المنتديات الإلكترونية؛ وذلك بسبب توفير مجموعة من المجلات والسيناريوهات الجاهزة، وبالتالي يختصر ذلك عليه الكثير من الخطوات ويصبح لديك منتديات خاصة بك.

آلية الانضمام للمنتديات الإلكترونية:

يكون التسجيل في المنتديات الإلكترونية من خلال استخدام اسم المستخدم، الذي يكون بمثابة رمز لشخصية المستخدم وبالتالي تكون عملية الاشتراك بها من خلال الإيميل الشخصي، فيكون من الصعب الدخول إلى المنتديات دون عملية تسجيل الدخول.

كيف تتم إدارة المنتديات:

ويرجع إدارة المنتديات حسب أعداد المشتركين بالمنتدى، فإذا كانت أعداد المترددين عليها كبيرة كلما كان هناك حاجة لأن تحتوي على أقسام متعددة ومختلفة. وبالتالي تكون مهمته مراقبة المحتويات المعروضة على المنتدى؛ وذلك من أجل الحفاظ على حريات النشر أو الجهة المالكة.

المصدر
كتاب المنتديات الإلكترونية\ وداد سميشي.كتاب الصحافة الإلكترونية\رضا أمين.كتاب التغطية الإخبارية في الصحافة الإلكترونية\د.أنمار فيضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى