التقنيةانستقراممواقع التواصل الاجتماعي

برامج إدارة المسابقات في إنستقرام

اقرأ في هذا المقال
  • أفضل التطبيقات التي يتم استخدامها لإدارة مسابقات إنستقرام

إذا كنت تلتف حول أفضل طريقة للمُنافسة ولتتميّز من بين الملايين من العلامات التجارية الأخرى على إنستقرام (Instagram)، فإنّ إطلاق الهدايا والمُسابقات يُعد أحد أسرع الطرق لتوليد المشاركة وزيادتها.

 

بغض النظر عن نوع العملاء الذين تستهدفهم، يُحبّ الجميع العروض المجانية، وإذا تمّت إدارتها بشكل صحيح، يُمكن أن تؤدّي حملة الهدايا الخاصة بك إلى زيادة كبيرة في المتابعين والمبيعات.

 

أفضل التطبيقات التي يتم استخدامها لإدارة مسابقات إنستقرام:

 

سنناقش في هذه المقالة خمسة من أفضل التطبيقات التي يُمكنك استخدامها لإدارة مسابقات إنستقرام  (Instagram) الخاصة بك بسهولة، وفيما يلي التطبيقات التي سنُغطّيها:

 

Canva:

 

كانفا، أداة تحرير صور مبنية على الويب، وسهلة الاستخدام. فعلى إنستقرام (Instagram) الصور هي كل شيء ومع تزايد شعبية النظام الأساسي، قام المستخدمون أيضًا بزيادة لعبة تحرير الصور الخاصة بهم، هذا يعني أنّه لكي يتم أخذ صفحتك على إنستقرام وحملتك الترويجية على محمل الجد، يجب أن يكون لديك بعض مهارات تحرير الصور اللائقة أو تطبيق رائع يساعدك على أن تبدو كما يجب.

 

فقد شهد مُحرّر الصور (Canva) المستند إلى الويب نموًا هائلاً في شعبيته؛ لأنّه سهل الاستخدام وله سعر رائع ومكافأة، يتيح لك الوصول إلى مكتبة تضم أكثر من 400000 صورة احترافية. يقدم (Canva) حرفيًا الآلاف من القوالب الإبداعية، بما في ذلك قوالب قصص إنستقرام (Instagram Stories)، ومجموعة مُتنوّعة جيدة من عناصر التصميم الجرافيكي سهلة الاستخدام، مثل أداة تراكب النص الشهيرة.

 

مع حساب مجاني تحصل على:

 

  • مجلدين لتنظيم التصاميم.

 

  • مساحة تخزين 1 جيجا للصور والأصول.

 

  • الوصول إلى أكثر من 8000 قالب.

 

  • القدرة على تحميل الصور الخاصة بك.

 

  • تمتع بالوصول إلى ملايين الصور بدءًا من 1 دولار لكل منها.

 

Animoto:

 

أنيموتو، تطبيق لصنع الفيديو بالسحب والإفلات. فإذا كنت تريد طريقًا سريعًا لجعل علامتك التجارية على إنستقرام (Instagram) مشهورة، فابدأ في استخدام قصص إنستقرام (Instagram Stories)، تُظهر إحصائيات حديثة من إنستقرام أنّ 500 مليون حساب على إنستقرام تستخدم قصص إنستقرام لإنشاء منشورات كل يوم.

 

يتّجه المزيد من المسوقين إلى مقاطع الفيديو باعتبارها منشورات مواقع التواصل الاجتماعي المفضلة لأنهم يحصلون على قدر هائل من التفاعل، فما الذي تنتظره إذن؟

 

عندما تفتح حسابًا، تمامًا كما هو الحال مع (Canva)، يمكنك الوصول إلى مكتبة ضخمة من الصور، بالإضافة إلى الموسيقى الخالية من حقوق النشر. تتم إدارة تصميم الفيديو بواسطة محرر سحب وإفلات بدون جهد، والقوالب الموجودة مسبقًا تجعلك تبدو مثل نجم صناعة الفيديو.

 

Later.com:

 

تطبيق جدولة منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي. الآن بعد أن أصبحت لديك التطبيقات التي تحتاجها للتأكد من أن صور إنستقرام (Instagram) الخاصة بك قيد القفل، يمكنك تحويل انتباهك إلى إنشاء تقويم نشر حملة المسابقات، سيكون لمستبقة إنستقرام جيدة التنظيم تقويم مخطط مسبقًا مع جميع المنشورات التي ستنشرها جاهزة للعمل. ولكن هل تتذكر نشرها في المواعيد المحددة؟

 

أسهل طريقة للتعامل مع المُهمّة هي باستخدام تطبيق جدولة مثل (Later.com)، فيما بعد أداة شائعة بشكل لا يُصدّق يُقال إنّها تستخدم من قبل 600000 من أفضل العلامات التجارية والوكالات والمؤثرين في العالم، لذلك لا يمكنك أن تخطئ بإضافة اسمك إلى القائمة.

 

تقدم المنصة خطة مجانية للأبد تتيح لك جدولة ما يصل إلى 30 منشورًا للصور شهريًا وهو ما يكفي لإدارة حملة مسابقة واحدة.

 

Woobox:

 

تطبيق للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمسابقات. ولن تكتمل مجموعة أدوات المساقات على إنستقرام (Instagram) بدون تطبيق يساعدك على إطلاق حملتك بسهولة واختيار فائز عشوائي.

 

لقد صممنا (Woobox) كمنصة تسويق شاملة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لا يمكنك فقط استخدام (Woobox) لإطلاق وإدارة هدية قاتلة على إنستقرام (Instagram)، بل تتيح لك المنصة أيضًا إدارة أنواع الحملات الأخرى مثل: مسابقات الفيديو (video contests)، الاختبارات الشخصية (personality quizzes)، الأقواس (Brackets)، مسابقات اليانصيب (Sweepstakes)، استطلاعات الرأي (Polls) وحملات الفوز الفوري (Instant-win campaigns).

 

عندما يتعلق الأمر باختيار الفائز، فمن المُهم أن تفعل ذلك بطريقة محايدة لحماية نزاهة حملتك وعلامتك التجارية، اجعل هذا الأمر بسيطًا من خلال إتمام العملية عبر أداة (Winner Picker)، بمُجرّد تسجيل الدخول إلى حسابك في (Woobox)، ما عليك سوى تحديد المنشور الذي ترك فيه المشاركون في المسابقة تعليقات، ثُمّ انقر فوق اختيار فائز (Pick a Winner).

 

كما تُقدّم خططًا مجانية ومدفوعة، وجميع الخطط مليئة بالميزات بما في ذلك أداة (Winner Picker) المتوفرة مع كل خطة.

Mailchimp:

 

خدمة تسويق عبر البريد الإلكتروني شائعة وسهلة الاستخدام. فيعد استخدام منصة وسائط اجتماعية مثل إنستقرام (Instagram) لبناء قاعدة متابعين مشاركين أمرًا لا يحتاج إلى تفكير، ما لا تتذكره بعض الأنشطة التجارية هو أن هؤلاء المتابعين لا ينتمون إليك حتى يجروا عملية شراء من شركتك، أو يشتركون في قائمتك البريدية.

 

يجب أن يكون جمع عناوين البريد الإلكتروني هدفًا أساسيًا لأي حملة، ويعد (Mailchimp) واحد من أفضل خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني المتاحة، منشئ البريد الإلكتروني بالسحب والإفلات، وأصبح (Mailchimp) مشهورًا بمكتبة من قوالب البريد الإلكتروني الاحترافية الجميلة.

 

وأحد الجوانب الأخرى التي تجعل (Mailchimp) الاختيار الأفضل بين المسوقين في جميع أنحاء العالم هو أنه يتكامل مع كل شيء، بما في ذلك (Woobox) عند إطلاق حملة، وما عليك سوى تحديد قائمة (Mailchimp) التي ترغب في إضافة المشاركين إليها، وتكون بذلك قد انتهيت.

 

تعد استضافة هدايا إنستقرام (Instagram) طريقة رائعة لزيادة الوعي بالعلامة التجارية وجذب المزيد من العملاء إلى مسار التسويق الخاص بك، هناك العديد من التطبيقات والأنظمة الأساسية المتاحة لجعل حملتك تعمل بسلاسة، وقد تناولنا في هذه المقالة خمسة من أفضلها: (Canava) و(Animoto) و(Later.com) و(Woobox) و(Mailchimp).

 

المصدر
5 Apps to Actually Make Running an Instagram Giveaway EasierINSTAGRAM GIVEAWAYHow to run a successful Instagram contestHow to Run an Instagram Contest: A 10-Step Guide

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى