التسويق الالكترونيالتقنية

بعض النصائح حول إنشاء المحتوى الذي تحتاجه لموقعك

في بداية الأمر عند إنشاء محتوى الموقع لابد من أن نهتم بالمقدمة، ألا وهي الصفحة الرئيسية حيث أنها تعتبر فرصتك الأولى لإخبار قصة نشاطك التجاري والبدء في توجيه زوار موقع الويب نحو الهدف النهائي.

 

تخطيط محتوى الصفحة الرئيسية للموقع

 

القيام بتخطيط محتوى الصفحة الرئيسية الخاصة بك بحيث تقدم من أنت وماذا تفعل وكيف تساعد أيضًا. يبدأ هذا في توجيه الزوار إلى أسفل مسار التحويل الخاص بك.

 

أثناء إنشاء محتوى الصفحة الرئيسية الخاصة بك، تذكر ما يلي:

 

  • نبقيها بسيطة، أي لا تخض في الكثير من التفاصيل، استخدم دعاية قصيرة يمكن مسحها ضوئيًا ثم توجيه المستخدمين إلى صفحات أطول للحصول على مزيد من المعلومات.

 

  • نضع المعلومات المهمة أولاً. عادةً لا يقوم المستخدمون بالتمرير بعيدًا جدًا لأسفل الصفحة، لذا ضع جميع المعلومات الأكثر أهمية بالقرب من أعلى الصفحة الرئيسية.

 

  • نشرح كيف تساعد. حيث أننا نجذب الانتباه على الفور من خلال توضيح ما تفعله وكيف تساعد جمهورك على حل مشكلة ما.

 

 

 

إنشاء محتوى حول الصفحة

 

تمثل صفحة “حول” الخاصة بك فرصة للتعمق في تعريف علامتك التجارية وماذا تفعل ولماذا تفعل ذلك. نقوم بإخبار قصة تجيب على الأسئلة التالية:

 

  • لمن هذا الموقع؟

 

  • ماذا يمكن للزوار أن يفعلوا على الموقع؟

 

  • لماذا يختلف الموقع عن غيره من مثله؟

 

  • لماذا بدأت هذا المشروع؟

 

  • هل كانت هناك لحظة أو حدث أثار رغبتك في طرح فكرتك على الويب؟

 

من المحتمل أن تكون صفحة “حول” الخاصة بك واحدة من أكثر الصفحات زيارة على موقعك. لذا، إذا كنت تسرع في نشر الموقع، فاحصل على شيء سريعًا. ثم عندما يكون لديك المزيد من الوقت، ارجع واقضِ الوقت في تحسين صفحتك المتعلقة بها.

 

إنشاء محتوى صفحة المنتج / الخدمة

 

من المرجح أنك تستخدم موقعك لبيع شيء ما، سواء كانت تلك خدمة يجب على العملاء الاتصال بها لتحديد موعد أو منتج يمكن للعملاء شراؤه مباشرة على الموقع. لذلك يجب أن يكون لديك صفحة مقصودة لخدماتك أو صفحة منتج للتجارة الإلكترونية لعناصرك المعروضة للبيع.

 

استخدم هذه الصفحة كفرصة لعرض عروضك والترويج لها وتوفير:

 

  • المعلومات: تفاصيل عامة عن المنتج / الخدمة

 

  • التأكيد: أسباب استفادة العملاء من المنتج / الخدمة.

 

  • الدافع: الكلمات التي توجه العملاء المهتمين إلى الخطوة التالية نحو التعامل معك

 

إنشاء محتوى صفحة شهادة / مراجعة

 

يحتاج العملاء إلى تعلم الثقة بعلامتك التجارية قبل أن يختاروا التعامل معك. لذلك يمكنك بناء هذه الثقة من خلال إنشاء صفحة مليئة بشهادات أو آراء العملاء.

 

تتواصل المراجعات والشهادات الحقيقية مع القراء بطرق لا يمكن لنسخة المبيعات أن تتعامل معها لأن الرسائل والمراجعات هي آراء أصلية لتجارب الآخرين مع علامتك التجارية.

 

إنشاء محتوى صفحة الاتصال

 

قد تبدو صفحة الاتصال وكأنها صفحة مملة ومؤقتة، لكنها واحدة من أكثر الصفحات زيارة على موقع الويب. بالإضافة إلى ذلك، عادةً ما تكون إحدى نقاط الاتصال الأولى التي يواجهها العملاء عندما يقررون أنهم مستعدون للعمل معك أو الشراء منك. لذلك لا تغفل عن هذه الصفحة.

 

إنشاء محتوى عن منشورات مدونة المبتدئين

 

إذا اخترت إضافة مدونة إلى موقعك، فمن المفيد أن يكون بعض المحتوى جاهزًا للعمل حتى لا تترك صفحة مدونة فارغة. ويمكنك البدء بنوعين من المشاركات.

 

  • اكتب منشورًا عن إطلاقك، أخبر القراء عنك وعن إلهامك وما تأمل في تحقيقه مع موقعك. من خلال الترحيب بالقراء وتقديم نفسك، ستبدأ في بناء علاقتك في وقت مبكر.

 

  • اكتب أول دفعة مدونة لك. الآن بعد أن قدمت سبب وجود موقعك، اكتب مشاركة مدونة أخرى توضح للقراء ما يمكنهم توقع العثور عليه هناك في المستقبل. اكتب منشورًا يمثل مثالًا على نوع المحتوى الذي يمكن للقراء أن يتوقعوه من موقعك عندما يكون جاهزًا تمامًا وعاملاً.

 

كتابة المحتوى بنفسك أو تعيّين كاتبًا

 

 

إذا اخترت كتابة المحتوى بنفسك، فاقرأ أفضل ممارسات كتابة المدونة والنسخ. واحصل على نصائح حول كيفية كتابة منشور مدونة جذاب وممتع ومنسق للقراء عبر الإنترنت.

 

وتعلم نصائح حول كتابة الإعلانات التي تساعدك في كتابة نسخة من الصفحة المقصودة تقود الجماهير عبر مسار تحويل المبيعات عبر الإنترنت وتحويلهم إلى عملاء.

 

إذا لم يكن لديك الوقت أو الرغبة في كتابة محتوى موقع الويب الخاص بك، ففكر في تعيين كاتب مستقل لمساعدتك في إنشاء محتوى رائع لموقع الويب. إذا كنت تعمل مع كاتب، فقم بتضمين نصائح ومخططات لإنشاء المحتوى لكل صفحة مع روابط إلى الموارد لمعرفة المزيد. تشمل المحتوى المكتوب والصور ومقاطع الفيديو. ابحث عن كاتب يفهم أهمية عبارات الحث على اتخاذ إجراء في كل صفحة وتحسين محركات البحث في الموقع.

 

المصدر
How To Choose A Domain Name You Will Be Proud Of In 2021How to ask for testimonials and reviews from your clientsGoogle on Ranking Power of Keyword DomainsYour website needs a customer testimonials page

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى