التقنيةلغات البرمجة

بيئة التطوير المتكاملة IDE

اقرأ في هذا المقال
  • ماذا نعني ببيئة التطوير المتكاملة IDE

ماذا نعني ببيئة التطوير المتكاملة IDE؟

باختصار هي عبارة عن تطبيق يُسَّهِل من التطوير في كتابة الأكواد والبرمجة. ويمكن لها الجمع بين الأدوات المختلفة التي تساعد المطورين على كتابة التعليمات البرمجية وتحريرها وبناء الملفات التنفيذية واختبار النتيجة والقيام بتصحيحها في حال وُجِد خلل بها.

عند دخولك عالم البرمجة فهناك مصطلحات يجب عليك معرفتها ومعرفة استخداماتها، ومن ضمن هذه المصطلحات IDE أو بيئة التطوير المتكاملة. وهي عبارة عن بيئة توفر للمستخدم العديد من الأدوات البرمجية التي يحتاجها في عملية التطوير دون الحاجة إلى وقت أو جهد وزيادة معدل إنتاجية البرامج.


وتتألف هذه البيئات البرمجية عادة من من أداة لتحرير نصوص لكتابة شفرة المصدر للبرامج، وكما تحتوي أيضا على مترجم، وهو الوسيط بين المبرمج والحاسوب، حيث أن الحاسوب لا يفهم لغة الإنسان، لذلك تأتي أهمية المترجم أو المفسر هنا، وتحتوي أيضًا هذه البيئات البرمجية على برنامج تتبع للبحث عن الأخطاء والمشاكل ومساعدتك على إصلاحها والعديد من الأدوات الأخرى لإتمام بناء البرامج.


ويوجد العديد من هذه البيئات البرمجية المختلفة، ولكن بدورنا قمنا باختيار أفضل هذه البيئات المناسبة لك بدون أن تتشتت في عناء البحث عن أفضل بيئة مناسبة لك.

1- Visual Studio


2- Net Beans


3- PyCharm


4- IntelliJ IDEA


5- Eclipse


6- Code::Blocks


7- Aptana Studio


8-Android Studio


9- Xcode


10- Xamarin Studio


11- Arduion IDE


12- Ruby Mine


المصدر
البحر الشاسع لدخول الخوارزميات من بابها الواسع-خالد السعدانيتعلم البرمجة بشكل صحيحتعلم البرمجة بلغة php-أحمد أبو سعود/ عبداللطيف أيمشكتاب كيف يتعلم المبرمج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى