التقنيةمواقع التواصل الاجتماعي

الخدمات التي تقدمها منصة تويتش Twitch

اقرأ في هذا المقال
  • منصات تويتش
  • ما مكونات منصة التويتش

تمكنت خدمة منصة التويتش في وقت قصير من منافسة مواقع الويب المختلفة خاصة تلك المتعلقة بألعاب الفيديو، ولكنها لم تستمر طويلاً حتى توسعت الخدمات والميزات التي تلتقي بها منصة التويتش بالإضافة إلى العاب الفيديو، لذلك بدأت الأسئلة تملأ محرّكات البحث حول ما هي منصة التويتش وماذا تقدم.

 

منصات تويتش:

 

1. منصة التويتش للمشاهدين:

 

بالنسبة إلى المشاهدين توفر المنصة الأكبر والأكثر رسوخاً المزيد من اللاعبين لمشاهدتها خاصةً إذا كان المشاهدون مهتمين أكثر بمشاهدة لعبة معينة، وليس لاعباً معيناً حتى إذا انتقل المشاهدون لمشاهدة “Ninja” على منصة “Mixer”، فقد يظلون على منصة تويتش لمشاهدة برامج البث الأخرى.

 

2. منصة التويتش للبث:

 

بالنسبة إلى البث تقدم منصة التويتش خيارات أفضل لاستثمار جهود البث الخاصة بهم، فعلى سبيل المثال في منصة “Mixer” يحصل النجم الأكبر فقط على صفقة حصرية بملايين الدولارات ويواجه المشاهدون الأصغر وقتاً أصعب في زيادة المشتركين في البث، بينما يقدم الـ”Twitch” برنامجاً تابعاً لمنشئي البث المباشر الذين يتطلعون إلى جعل تدفقهم أكثر احترافية، كما ويمكّنهم من تحقيق أكبر مشتركين من البث حتى قبل أن يصبحوا نجوماً كباراً، بحيث يسمح هذا أيضاً لمنشئي البث المباشر بمواصلة تطوير البث الخاص بهم بهدف الوصول إلى حالة من التطور على منصة التويتش.

 

3. منصة التويتش للشركات:

 

بالنسبة للشركات أصبحت منصة التويتش مصدراً مهماً للمبيعات مثل الـ”YouTube“، مع العلم يجب أن تأخذ كل لعبة متعددة اللاعبين عبر الإنترنت بث خاصاً في منصة الـ”Twitch” بما في ذلك:

 

  • إنشاء سرعة ممتعة للمشاهدة في البث.

 

  • السماح بصفقات مميزة للعناصر الموجودة في اللعبة على منصة التويتش ذات العلامات التجارية المعروفة.

 

  • معالجة قضايا مثل “Stream Sniping”، كما يمكن لمستخدمي منصة الـ”Twitch” اختيار المكافآت التي يريدونها وهذا يسمح بإجراء عملية تعاقدية أكثر بساطة وتوافقاً أفضل مع منشئ الشركة.

 

ما مكونات منصة التويتش:

 

تحتوي منصة التويتش على خدمات اجتماعية مضمنة مثل المراسلة المباشرة تسمى “whispers”، كما عززت منصة التويتش من شعبية بعض الألعاب، وعلى الرغم من أنها كانت ستحظى بشعبية كبيرة في حد ذاتها إلا أن ألعاب مثل “Fortnite” و “League of Legends” تتلقى ملايين المشاهدات شهرياً على منصة التويتش، ممّا يعزز وجودها باستمرار في صناعة الألعاب، حيث أنّ منصة الـ”Twitch” هو مكان رائع للاعبين للقاء والتفاعل مع بعضهم البعض، كما يمكن للمستخدمين معرفة المزيد حول لعبة معينة من خلال مشاهدتها التي يلعبها لاعبو البث المحترفون، وذلك من خلال الانضمام إلى مجتمع البث عبر الإنترنت، وأيضاً يمكنهم مقابلة أشخاص متشابهين في التفكير يستمتعون بنفس المحتوى الذي يستمتعون به واللعب معهم.

 

المصدر
Why Q1 of 2020 was the best quarter in Twitch’s history and what to think about itWhat is Twitch? A Brief Overview and HistoryTWITCH STATISTICS & CHARTSTwitch Founder: We Turned A 'Terrible Idea' Into A Billion-Dollar Company

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى