التسويق عبر التواصل الاجتماعيالتقنية

تحليلات الإنستقرام

اقرأ في هذا المقال
  • هل يوجد نظام تحليل خاص لإنستقرام

هل يوجد نظام تحليل خاص للإنستقرام؟

ليس لدى إنستقرام نظام تحليل مدمج ومعمّق مثل الفيسبوك حتى الآن. عندما تقوم بالتبديل إلى حساب الأعمال، فإنك تحصل على إمكانية الوصول إلى بعض التحليلات المحدودة، مثل نمو المتابعين، مرات الظهور، الوصول، والمشاركة. يمكنك الوصول إليها من خلال النقر على خيار عرض الإحصاءات أسفل الصور ومقاطع الفيديو التي تم تحميلها.


يمكنك أيضًا تتبع مرات الظهور والإنفاق والمشاركة في إنستقرام على الحملات الإعلانية من خلال مدير الإعلانات على الفيسبوك. على الرغم من أن هذه المقاييس مفيدة، فإنها تقتصر على المشاركات والحملات الفردية.


يمكنك الوصول إلى المزيد من مقاييس إنستقرام المتعمقة باستخدام تطبيقات الجهات الخارجية. يسمح لك (Iconosquare و Simply Measured) بتتبع مقاييس إضافية مثل المتابعين والمشاركة مع مرور الوقت، ووقت النشر الأمثل بناءً على المنشورات السابقة، والأداء مقارنةً بالمنافسين المحددين. على الرغم من أن كلتا المنصتين تتطلبان منك الدفع مقابل استخدامها، إلا أنه يمكنك البدء بتجربة مجانية لمعرفة ما إذا كانت عروضهما التحليلية مناسبة لك أم لا.


ستختلف المقاييس الفردية التي تتعقبها على (Instagram) وفقًا لأهدافك، لكن يجب عليك دائمًا مراقبة الانشغال (الإعجابات والتعليقات) وعدد المتابعين لديك بمرور الوقت. إذا كنت تنشر محتوى قيّماً، فسوف يكتسب حسابك بثبات المتابعين والمشاركة.


سواءً كانت لديك ميزانية أدوات تحليلية أكثر عمقًا أم لا، قم بتتبع هذه المقاييس الأساسية للتأكد من نمو حسابك وأدائه الجيد.

المصدر
hubspotplannthatbuffer

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى