التقنيةمواقع التواصل الاجتماعي

كيفية تصفح الفيس بوك بدون تسجيل الدخول

اقرأ في هذا المقال
  • طرق تصفح الفيس بوك بدون تسجيل الدخول
  • وسائل تصفح الفيس بوك بدون تسجيل الدخول

تصفح الفيس بوك بدون تسجيل الدخول:

يُعتبر الفيس بوك (Facebook) واحد من أقوى وأهمّ مواقع التّواصل الاجتماعي المنتشرة في العالم العربي والغربي، فهو يُمكّننا من التّواصل مع الأشخاص في مختلف أنحاء العالم بالإضافة إلى إمكانية نشر مختلف أنواع الصور والفيديو وتعديلها. كما يسمح أيضًا بالتعرّف على الثّقافات المتنوّعة والعادات المختلفة في مختلف أنحاء العالم.

 

كذلك هو عبارة عن مِنصّة بحث تُمكّن المُستخدم من الوصول إلى الأشخاص والأخبار الجديدة التي يهتم بها، خصوصا الأشخاص الذين قابلناهم وتعرفنا عليهم في حياتنا ولكن أصبحنا غير قادرين على التواصل معهم بسبب بعد المسافة مثلاً في حال ذهابهم إلى بلد آخر، فقد أتاح لنا الفيس بوك إلى التواصل معهم وإمكانية رؤيتهم والاطمئنان عليهم (قرّب لنا الفيس بوك الأشخاص الذين نحبهم أكثر ولغى المسافات بين الأحبة والأقارب). أيضاً تستطيع تصفُّح الفيس بوك بدون تسجيل دخول أو إنشاء حساب خصوصاً للأشخاص الذين ليس لديهم رغبة في امتلاك حساب فيس بوك، والبحث ضمنه بِعِدّة طُرق، سنتعرّف الآن على بعض هذه الطرق.

 

طرق تصفح الفيس بوك بدون تسجيل الدخول:

العديد من مستخدمي مواقع التّواصل الاجتماعي لا يملكون مُتّسع من الوقت لتصفُّح جميع الأخبار أو القيام بالبحث الشامل. ومن خلال الطرق التالية يمكنهم تتبّع أحدث الأخبار في ما يهمّهم، سنتطرّق الآن للحديث عن خمسة طُرق لتصفُّح الفيس بوك بدون تسجيل إلى الموقع:

الطريقة الأولى:

الطريقة الأولى التي يمكن من خلالها تصفُّح الفيس بوك بدون تسجيل دخول أو إنشاء حساب:

  1. قُم بالدّخول إلى موقع الفيس بوك، وهو: www.facebook.com.

  2. سينتقل إلى صفحة الدّخول إلى فيسبوك ويوجد في أسفلها العديد من الخيارات، قُم بالنّقر على (People) أو الأشخاص.

  3. سينتقل إلى صفحة أخرى تحتوي على أسماء جميع مستخدمي موقع الفيس بوك مُرتّبة حسب الترتيب الأبجدي.

  4. اختر الاسم الذي تريده، ستظهر لك الصّفحة الشّخصيّة الخاصّة به التي تحتوي جميع المعلومات التي قام الشخص بمشاركتها للعامة (Public).

لكن هذه الطّريقة قد تستغرق الكثير من الوقت، بسبب كثرة الأشخاص المستخدمين للفيس بوك، أيضاً طول القائمة التي ستقوم بالبحث من خلالها عن الشخص المطلوب، دعنا نتعرّف على طريقة أخرى أسهل وتستغرق وقت أقل.

الطريقة الثانية:

الطريقة الثّانية من خلال صندوق البحث التي يمكن من خلالها تصفُّح الفيس بوك بدون تسجيل دخول، أو إنشاء حساب وتُعتبر أفضل من الطريقة الأولى:

  1. قُم بالدّخول إلى موقع الفيس بوك، وهو: www.facebook.com.

  2. سينتقل إلى صفحة الدّخول إلى فيسبوك ويوجد في أسفلها العديد من الخيارات، قُم بالنّقر على (People) أو الأشخاص.

  3. سينتقل إلى صفحة أخرى تحتوي على أسماء جميع مستخدمي موقع الفيس بوك. وفي أعلى هذه الصفحة يوجد صندوق للبحث عن أشخاص.

  4. اكتب اسم الشخص الذي تريد البحث عنه في صندوق البحث.

الطريقة الثالثة:

الطريقة الثّالثة من خلال محرّك بحث جوجل (Google)، التي يمكن من خلالها تصفُّح الفيس بوك بدون تسجيل دخول أو إنشاء حساب:

  1. قُم بالدّخول إلى موقع جوجل.

  2. قُم بكتابة الصيغة التالية: (site:facebook.com) ثُمّ أتبعها باسم الشّخص المراد البحث عنه كالتالي: <اسم الشخص>.

  3. سيتم عرض جميع نتائج البحث بالاسم المطابق للاسم الذي تم البحث عنه.

  4. قُم بالضغط على الصفحة المطلوبة ليتم الانتقال إليها.

الطريقة الرابعة:

الطريقة الرّابعة وهي قائمة الأصدقاء المقرّبين، التي يمكن من خلالها تصفُّح الفيس بوك بدون تسجيل دخول أو إنشاء حساب:

وإذا كان المُستخدم يمتلك حساب فيس بوك بالفعل وأراد أن يتصفّح فيس بوك بدون تسجيل الدّخول لحسابه؛ ليشاهد أيّ محتوى يرغب به أو لتتبّع أخبار أشخاص معيّنين، فإنه يستطيع إضافة هؤلاء الأشخاص إلى قائمة الأصدقاء المقرّبين، وهي قائمة خاصّةً لا تُعرض للعامّة، ثمّ يقوم بتعديل خيار نشاط الأصدقاء المقربين في الإعدادات الخاصة بالإشعارات ليصله كلّ ما هو جديد عن هؤلاء الأشخاص إلى البريد الإلكتروني الخاص به، دون أن يتكلّف عناء البحث عنهم.

الطريقة الخامسة:

الطريقة الخامسة وهي من خلال استخدام محركات البحث الاجتماعيّة، التي يمكن من خلالها تصفُّح الفيس بوك بدون تسجيل دخول أو إنشاء حساب. والهدف من هذه المحركات هو جمع المعلومات المتاحة للعامّة (Public) من مواقع التّواصل الاجتماعي، مثل الفيس بوك ومن ثمّ عرضها للباحث. ومن أهمّها:

  • السوشال سيرتشير (Social Searcher): يُمكن استخدام هذا الموقع للبحث عن شخص معيّن في فيس بوك، كالتالي:

    1. قم بالدّخول إلى موقع السوشال سيرتشير، وهو: (www.social-searcher.com).

    2. قُم بإدخال اسم الشخص الذي تريد البحث عنه في صندوق البحث.

    3. سيظهر لك قائمة بأنشطة هذا الشخص في مواقع مختلفة.


    حيثُ تتضمّن نتائج البحث حسابات المواقع التّالية: الفيس بوك (Facebook)، تويتر (Twitter)، تمبلر (Tumblr)، جوجل بلس (Google Plus)، انستغرام (Instagram)، ديلي موشن (Dailymotion) وفميو (Vimeo)، بالإضافة لإمكانيّة حفظ سجلّات البحث الخاصّة به وإنشاء تنبيهات عبر البريد الإلكتروني.


وسائل تصفح الفيس بوك بدون تسجيل الدخول:

 

موقع Youropenbook.org: 


يُمكّنك (YourOpenBook) من الاطلاع على محتوى الويب على (Facebook) مثل الملف الشخصي والصورة والرسالة ومقطع الفيديو والصوت وغير ذلك الكثير دون تسجيل. يجب الدخول في أي اسم ملف شخصي أو عبارات رئيسية بالإضافة إلى النقر فوق مفتاح البحث للبحث عن معلومات (Facebook). كما يمكنك الحصول على النتيجة، وفقا للكلمات الرئيسية. فالكلمات الرئيسية التي يتم عرضها في الرسالة، الحساب. يمكنك أيضًا تحسين بيانات البحث وفقًا لمتطلباتك مثل الذكور والإناث

 

البحث عن الأشخاص:

 

يسمح لك الفيس بوك بتصفح الأشخاص على دون تسجيل. هناك خياران مثل البحث عن الأشخاص بالاسم أو تصفح الأشخاص بالاسم. تحتاج إلى إدخال اسم الأفراد في مربع البحث وكذلك الضغط على مفتاح مربع البحث المدرج فقط في الجانب المثالي من مربع البحث. يمكنك أيضًا تصفح الأشخاص بالاسم المدرج هنا كأبجدية. اختر الأبجدية وكذلك تحسين الاسم.

 

دليل الفيس بوك:

 

يسمح لك موقع دليل الفيس بوك بتصفح الأفراد بالاسم وصفحة الويب والمكان وكذلك الموضوعات. كما يتم سرد الحروف الهجائية وكذلك الأرقام بالإضافة إلى تحديد الأبجدية وكذلك الرقم للعثور على الأشخاص دون تسجيل الدخول.

بواسطة
How to Look at a Facebook Profile Without Signing UpHow to Look at a Facebook Profile Without Signing UpHow do you view someone's Facebook account without having an account?

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى