التطبيقات الإلكترونيةالتقنية

تطبيق Student Success

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو تطبيق Student Success؟
  • أهمية تطبيق Student Success
  • كيفية استخدام تطبيق Student Success
  • مميزات تطبيق Student Success

لحسن الحظ، يتعلم العالم أن الصحة العقلية لا تقل أهمية عن الصحة البدنية. يتعامل الجميع مع أشكال مختلفة من التوتر والقلق بطرق مختلفة يواجهها الأشخاص في ظروف مختلفة من مصادر مختلفة.

 

ما هو تطبيق Student Success؟

 

تم تطوير تطبيق (Student Success) ليكون دليلاً وسريعًا وصديقًا وملهمًا للطلاب. وتأمل في تزويد الطلاب بالمهارات اللازمة للتعامل مع ضغوط دراستهم خاصة وأنهم يواجهون أكثر الجوانب إرهاقًا مثل الامتحانات والمواعيد النهائية. إذا كان بإمكان الطلاب قبول المشاعر السلبية التي يواجهونها في هذه الأوقات والتعامل معها، فيجب أن يكونوا قادرين على الأداء بأفضل ما لديهم.

 

يأخذ نجاح الطالب دوره التوجيهي على محمل الجد. حيث أن أول شيء يُطلب من الطلاب القيام به عند استخدامه لأول مرة هو إكمال سلسلة من الاستطلاعات القصيرة. وهذه تعطي التطبيق صورة عن عادات المستخدم وضغوطه وسلوكه ممّا يساعده في توجيهه للطالب في المستقبل.

 

هناك العديد من الأسئلة المتضمنة في هذه الأسئلة وسيستغرق إكمالها بعض الوقت. وهذه في حد ذاتها عملية يمكن أن تساعد الطلاب على التفكير في ظروفهم ومنهجهم. وبالإضافة إلى الاضطرار إلى التفكير على وجه التحديد في كل سؤال، يتم إعطاء الطلاب نظرة عامة على مشاعرهم الحالية ونهجهم في الحياة الذي يمكن أن يساعدهم في تحديد المكان الذي يحتاجون إليه لتركيز طاقاتهم على التحسين.

 

يتم الوصول إلى الاستراتيجيات والدعم المقدم من التطبيق عبر الرموز الموجودة أسفل الشاشة. ويحتوي أحد الأقسام على مجموعة كبيرة من المسارات الصوتية التحفيزية التي تشجع الطلاب على التفكير الإيجابي. والتالي هو مدرب التطبيق الذي يقدم تمرينًا يوميًا للطلاب لمتابعة.

 

قسم المجلة أكثر ميزاتًا بكثير ممّا قد يتوقعه المستخدم. إنها ليست صفحة يومية بسيطة ولكنها منظمة بحيث يمكن للطلاب وضع أفكارهم في فئات ذات صلة بأشياء مثل الامتنان والإنجازات والتوتر. ويمكن تسجيل الأفكار والاهتمامات والإنجازات مقابل عناوين مثل “حول الدراسات” و “حول اليوم” و “إلى الذات” و “أرشدني”. ويقترح الأخير موضوعًا للطلاب للتفكير فيه وتسجيل أفكارهم. وتشجع بعض أقسام المجلات الطلاب على “التنفيس” وتقديم نموذج مكتوب لإحباطاتهم ومخاوفهم بالإضافة إلى تسجيل الإيجابيات في حياتهم.

 

يوجد خيار آخر يشبه دفتر اليومية في القسم الأخير يسمى “الاسترخاء”، هذه مساحة آمنة، يمكن للطلاب كتابة ما يحلو لهم لمساعدتهم على التعامل مع عواطفهم ولكن لا يتم حفظها حتى يتمكنوا من متابعة العملية بأمان وهم يعلمون أن أفكارهم تظل ملكية خاصة بهم. ويوجد أيضًا في هذا القسم أصوات وصور واقتراحات للمساعدة في الاسترخاء.

 

لن يستمد الطلاب أي ضغوط من استخدام هذا التطبيق، حيث أن تصميمها منطقي وواضح. ويستجيب بسرعة لمدخلات المستخدم وهو مصمم ليكون مهدئًا ومهدئًا طوال الوقت. وهناك مكان عرضي حيث يبدو أن التطبيق ربما تمت ترجمته من لغة أخرى ولا يقرأ بشكل صحيح تمامًا لمتحدث أصلي، لكنها قليلة العدد وليست شديدة بما يكفي لإلحاق الضرر بالمعنى الفعلي.

 

أهمية تطبيق Student Success:

 

المحتوى في هذا التطبيق متنوع وشامل، إذا كان من المحتمل أن يستفيد الطالب من مثل هذا المورد، فيجب بالتأكيد التحقق من هذا التطبيق. ويوضح التطبيق أنه إذا لم يكن المستخدم متأكدًا مما إذا كان الأسلوب مناسبًا له أم لا، فيمكنه به الأتصال بالمستشار الذي سيتحدث من خلال ميزات التطبيق وكيف يمكن أن يعملوا مع الطالب.

 

التطبيق يعمل بشكل جيد، ويعتمد ما إذا كان هذا التطبيق جيدًا لأي طالب معين على ظروفهم الخاصة وموقفهم من استخدام تطبيق مثل هذا، من المرجح أن يرى المعلمون وأولياء الأمور الفوائد التي قد تعود على مثل هذه التجربة العاكسة للفرد، لذا يجب بالتأكيد إلقاء نظرة على هذا التطبيق بهدف تقديمه والتوصية به إلى شخص يمكنه الاستفادة من إرشاداته وأدواته.

 

يعمل تطبيق (Student Success) على تعزيز الرفاهية الشاملة للطلاب من خلال مساعدة الطلاب على اكتشاف نقاط قوتهم وأساليب التعلم التي ولدنا بها للتقدم للحصول على تعلم أكثر ذكاءً وإدارة الإجهاد الأكاديمي بشكل أفضل وتحسين العلاقات الإيجابية والمهارات الاجتماعية والعاطفية.

 

يحتوي تطبيق (Student Success) تأكيدات الموجهة من مجموعة من أكثر من 400 تأكيد مع موسيقى خلفية لا شعورية لتعزيز الثقة بالنفس وبناء العادات الدراسة وتعزيز الذاكرة والتحضير للاختبار والتغلب على التوتر أو القلق وتحقيق النجاح في الامتحانات.

 

كيفية استخدام تطبيق Student Success:

 

يمكن للمستخدم قياس نمط حياته وعاداته وسلوكياته لتكون صاحب الأداء الأفضل والحصول على تقرير مخصص مع توصيات سهلة المتابعة:

 

1. الإجهاد الأكاديمي والامتحان: فهم عوامل الإجهاد التي تتعرض لها من خلال أهم 10 عوامل خطر تم تحديدها للطلاب في جميع أنحاء العالم. الحصول على توصيات مخصصة للتعامل معها بفعالية.

 

2. التعرف على أساليب التعلم الخاصة به: اكتشاف استراتيجيات التعلم المحددة لذكائك والتي تناسبه بشكل أفضل وتعلم / افهم أي موضوع أو مفهوم بسرعة واحتفظ بمزيد من المعلومات بسهولة.

 

3. يمكنه قياس عاداته الدراسية: قياس العادات الدراسية لفهم نقاط قوتك الأكاديمية واتخاذ الإجراءات التصحيحية لتحقيق الانتظام والنظام والهيكل في الدراسة.

 

4. يجب أن يكون على دراية بمستويات تركيزه ومواقفه الرابحة: يقيس هذا التقييم مستوى التركيز ويقدم توصيات مخصصة للتغلب على الانحرافات وتحسين التركيز.

 

إن فهم المواقف الرئيسية المتعلقة بالأداء وتطويرها مثل المثابرة ودوافع الإنجاز والانضباط الذاتي واحترام الذات وضبط النفس وعقلية النمو يحقق أداءً ذرويًا.

 

5. رفاهية الطالب: قياس رفاهيته عبر النظام الغذائي والتغذية والتمارين الرياضية والنوم والعلاقة الاجتماعية مع الأقران والآباء والمعلمين والمواقف الاجتماعية والرفاهية العقلية والرفاهية الذاتية.

 

مميزات تطبيق Student Success:

 

  • كل يوم يقدم “مدربي” للنجاح الأكاديمي توصيات يومية من 10 إلى 20 دقيقة من الأنشطة، تم إنشاؤها من قبل خبراء التعليم ومدربين نجاح الطلاب وتساعد هذه الأدوات المثبتة علميًا على تغذية العقل وتعزيز الصحة العامة.

 

  • ممارسات التأمل الموجهة / الصوتيات: تعزيز الثقة بالنفس، تعزيز الحافز والجهد، عدم الاستسلام بسهولة عند مواجهة العقبات، التغلب على الخوف من الفشل، التغلب على مشاعر الدونية والعجز، تعزيز التركيز، التغلب على الخوف / عدم الاهتمام بموضوع ما، التغلب على التسويف، تحسين الانضباط الذاتي، تصور النجاح في الامتحانات للتغلب على قلق الاختبار.

 

  • تمرين سريع للامتنان مصمم خصيصًا لتقوية الثقة في القدرات وتحسين العلاقات وتقليل التوتر والقلق.

 

  • تعزيز الأداء: مجموعة من الأصوات والتأكيدات المفيدة قبل الامتحان وفي يومه لتعزيز الثقة والتغلب على قلق الاختبار والنوم بشكل أفضل وإدارة التوتر بشكل جيد في الامتحان.

 

  • الاسترخاء: أكثر من 200 تقنية استرخاء للاسترخاء الفوري في أوقات الذعر أو القلق أو الإرهاق أو خيبة الأمل أو الحزن.

 

المصدر
Student SuccessStudent Success Top 7 Apps for Academic Success8 Great Apps for Academic Success

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى