التطبيقات الإلكترونيةالتقنية

تطبيق TouchRetouch

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو تطبيق TouchRetouch؟
  • كيف يعمل تطبيق TouchRetouch؟
  • مميزات تطبيق TouchRetouch

ما هو تطبيق TouchRetouch؟

 

تطبيق (TouchRetouch): هو تطبيق ممتاز لتنقيح الصور وتحريرها يتميز بقدرته على إزالة الكائنات من الصورة بسرعة وفعالية. وهو بسيط إلى حد ما في التصميم ولكن ذو فعالة عالية.

 

وعلى الرغم من سهولة استخدام (TouchRetouch)، إلا أنه يحتوي على بعض الميزات القوية التي تسمح بإزالة الأشياء الكبيرة والصغيرة على حد سواء مع تحسين الخطوط غير المرغوب فيها أيضًا.

تطبيق (TouchRetouch) هو أداة لإزالة المحتوى تم تصميمها بواسطة (ADVA Soft). حيث يستخدم خوارزمية قوية لإزالة أي كائن أو خط لا يريده المستخدم في الصورة بشكل فعال، دون التأثير على بقية الصورة. ويمنح البرنامج القدرة على التخلص من حشد من الناس من خلفية الصورة، أو كائن غير مرغوب فيه، أو أي إزالة أخرى.

 

يدعم (TouchRetouch) للأندرويد إصدارات نظام التشغيل 5 وما فوق. وأثناء استخدام (TouchRetouch) للأيفون سيحتاج المستخدم إلى نظام (iOS 12) على الأقل أو إصدار أحدث.

 

كيف يعمل تطبيق TouchRetouch؟

 

يعمل (TouchRetouch) إما كتطبيق جوال لجهاز (iOS أو Android) أو على جهاز كمبيوتر (Mac). وبمجرد تثبيت التطبيق على أي جهاز مراد استخدامه، تصبح عملية التحرير والإزالة سهلة وبديهية. ويمكن استيراد الصور إلى التطبيق ثم البدء في تعديلها حسب الرغبة.

 

يمنح البرنامج ثلاث أدوات رئيسية لإجراء التعديلات، وهي الفرشاة و أداة (lasso) والممحاة. تعتبر أداة الفرشاة فعالة للغاية على جهاز يعمل باللمس وتسمح بإجراء تعديلات على الهاتف المحمول بسهولة. وتتيح أداة (lasso) التقاط أجزاء أكبر من الصورة لتحريرها.

 

تسمح هذه الأدوات الثلاث بإزالة كائن بسهولة، وتمنح أيضًا القدرة على إصلاح أي عيوب داخل الصورة لتحسين جودتها أيضًا. يمكن التعامل مع جزء ضبابي من الصورة وغيرها من الأمور في غضون ثوانٍ.

 

ميزة أخرى رائعة في (TouchRetouch) يمكن استخدامها هي أداة (Line Removal). هذه الوظيفة أيضًا بديهية للغاية وتتيح للمستخدم إزالة أقسام الخطوط المستقيمة من صورته بنقرة زر واحدة. ويمكن اختيار سمك الخط الخاص به ثم النقر أو السحب في المكان الذي يريد وضعه فيه وسيتم ضبط التطبيق تلقائيًا لمساعدة لمستخدم.

 

يمنح (TouchRetouch) أيضًا الوصول إلى الأدوات التي تتيح ضبط تكوين ولون الصور لمستوى آخر من التحكم في التحرير. حيث يمكن الاتصال بتركيز الصورة أو اقتصاص الإطار تمامًا باستخدام أدوات التكوين المضمنة داخل التطبيق. وتعمل هذه الوظيفة مع تخطيطات السحب والنقر السهلة. ومن السهل جدًا معرفة عمليات ضبط الألوان ويمكن استخدام عدد من أشرطة التمرير المتوفرة لتعديل النغمة الأساسية وجوانب الألوان للصورة.

 

تعمل كل ميزات (TouchRetouch) هذه معًا بسلاسة وتوفر طريقة سريعة لتحرير الصور بالطريقة التي يريدها المستخدم. حيث يعد (TouchRetouch) خيارًا رائعًا لأي مصور فوتوغرافي هاو يريد توسيع قدرات التحرير لديه ومحترفي الصور الأكثر خبرة الذين يبحثون عن طريقة فعالة لإنجاز بعض التعديلات الأساسية قبل وضع الصور في برنامج أكثر قوة.

 

مميزات تطبيق TouchRetouch:

 

1. إزالة كائن:

 

هذه الميزة هي أهم ما يميز تطبيق (TouchRetouch)، وباستخدام هذه الميزة، يمكن بسهولة إزالة الكائنات غير المرغوب فيها التي يمكن أن تجعل الموضوع بارزًا ويكون لها تركيبة أقل فوضى. ولاستخدام هذه الميزة، على المستخدم البدء بتحديد صورة من معرض هاتفه وتحديد خيار “إزالة الكائن”. وباستخدام هذا الخيار، لديه أداتان للاختيار من بينها، أداة الفرشاة و (lasso).

 

تُستخدم أداة الفرشاة عادةً لتتبع الكائنات ذات الحجم الأصغر أو ذات الشكل غير المنتظم، بينما يتم استخدام أداة (lasso) في كثير من المرات لتحديد العناصر الأكبر بشكل محدد قليلاً. ولكن بغض النظر، ستظل أي من هذه الأدوات تعمل بفاعلية. وبمجرد تحديد الأداة، على المستخدم النقر فوق تلك الأداة وتتبع أو تطويق الجزء الذي يريد نقله من صورته.

 

وعند الانتهاء، يمكن سحب إصبعه إلى (Go) في الزاوية اليمنى السفلية من التطبيق، وسيؤدي ذلك إلى حفظ التغييرات التي أجراها على صورته.

 

2. إصلاح سريع:

 

يوفر تطبيق (TouchRetouch) لمستخدميه ميزة فعالة لإخفاء أو أزالة العيوب الدقيقة في صورهم من خلال أداة داخله؛ حيث أن هذا هو ما تدور حوله ميزة الإصلاح السريع.

 

هذه الأداة هي الطريقة الأكثر فعالية وسهولة لإجراء تغييرات على الصور التي يتم التقاطها. وباستخدام هذه الميزة، يمكن التخلص من الكائنات الدقيقة التي يريد المستخدم محوها بضربة بسيطة من أداة الفرشاة، وهي تمزج خلفية الصورة بالتساوي على الفور تقريبًا.

 

لكن سيكون لهذه الميزة جانبها السلبي، حيث يتم تصنيعها فقط لمحو العيوب الصغيرة. هذا يعني أنه إذا كان المستخدم يرغب في إزالة المزيد من المحتوى الشامل، فمن الممكن أن لا تعمل هذه الميزة لتطبيق (TouchRetouch) لوحدها بشكل صحيح.

 

3. إزالة الخط:

 

للإزالة السريعة للخطوط الطويلة، يساعد تطبيق (TouchRetouch) المستخدمين على تحديد الخطوط التي يريدون إزالتها بسرعة دون تكليفهم بتتبع كل سطر بشكل صحيح. ولاستخدام هذه الميزة، سيتعين على المستخدم مسح الخطوط التي لا يريد تضمينها في صورته.

 

ومع ذلك، بالنسبة للخلفيات التي تحتوي على تفاصيل كثيرة مثل التموجات على الصور أو الجدران ذات أنماط الطلاء المختلفة، فقد يضطر إلى إجراء المزيد من التعديلات والتبديل مع أدوات التعديل الأخرى لمنح الخلفية مظهرًا أكثر طبيعية.

 

4. أدوات يدوية:

 

  • عرض مكبّر: يسمح استخدام هذه الميزة لمستخدميها برؤية الكائنات في عرض مكبّر. حيث أن هذا مفيد بشكل خاص للمحتويات التي تريد تتبعها بأكبر قدر ممكن من الدقة لمعالجة إزالة الكائنات المعقدة بشكل أفضل وعدم تعطيل الخلفية كثيرًا.

 

  • أداة ختم استنساخ: باستخدام أداة التنقيح هذه، يمكن للمستخدم بسهولة نسخ عناصر صوره أو نسخها حتى تتساوى مع مزج الخلفية بمجرد إزالة كائن. بصرف النظر عن هذا، يمكنه أيضًا استخدام أداة الاستنساخ هذه لإضافة عناصر أخرى لتحسين صورته.

 

  • خيار التراجع / الإعادة غير المحدود.

 

  • قبل وبعد المعاينة: تشبه هذه الأداة أداة التنقيح (Undo / Redo)، بمعنى أنها تتيح للمستخدم معاينة التغييرات السابقة التي أجراها بسرعة والعودة إلى التعديلات الحالية التي يجريها. ويتيح ذلك للمستخدمين إمكانية المقارنة بسهولة قبل العمليات وبعدها لمساعدتهم على تحديد أيهما يناسب رؤيتهم للصورة الجيدة بشكل أفضل.

 

  • وظيفة غنية في الاستيراد والتصدير: يدعم تطبيق (TouchRetouch) تنسيقات التصوير الشائعة مثل تنسيق JPG) وتنسيق (TIFF) حيث أن هذا يعني أن هذه الميزة تتيح للمستخدمين استيراد الصورة بتلك التنسيقات أو تصديرها، بما في ذلك سجلات التحرير التي تم إجراؤها باستخدام تطبيق التحرير هذا. علاوة على ذلك، مع هذه الميزة، يمكن مشاركة الصور المعدلة مباشرة على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

    المصدر
    TouchRetouch Review: A Great Photo Retouching App for MacTouchRetouch App Review: Edit Your Photos Hassle-FreeReview: TouchRetouch App for removing unwanted objectsTouchRetouch Review: Object Removal Made Easy

    مقالات ذات صلة

    اترك تعليقاً

    زر الذهاب إلى الأعلى