التقنيةالذكاء الاصطناعي

تقنيات منزلية مستقبلية

اقرأ في هذا المقال
  • المنزل الذكي
  • أجهزة مركزية للترفيه

المنزل الذكي:

لا تزال التقنيات المتقدمة في مجالات إنترنت الأشياء في تقدم مستمر، وذلك عن طريق المطوّرين والمبرمجين في المجالات التقنية وكافة المجالات المرتبطة بها، بالإضافة إلى مدخلات المستهلكين، فمجتمع المطورين يعمل كاملاً لخلق التكامل بين الأجهزة الشخصية والمجالات مثل الأمن والترفيه واستخدام الطاقة وعدد كبير من الأشياء الأخرى.

في حين يقوم المستخدمين في هذا المجال بإعطاء مداخلاتهم ومقترحاتهم وآرائهم والتي غالباً ما تكون عن طريق وسائل الإعلام الاجتماعية حول الميزات التي يريدون رؤيتها في نظام المنازل الذكية، لذلك يبدو مستقبل المنازل الذكية مشرقاً جداً ومثيراً، فهناك إمكانيات لا نهاية لها للاستخدامات والابتكارات الجديدة، وهنا إليكم بعض من التقنيات المنزلية المستقبلية التي يجب أن يعرف الجميع عنها.

أجهزة مركزية للترفيه:

سوف تحتوي المنازل الذكية المستقبلية على نظام ترفيه أكثر مركزية، بحيث يتم تصميمها لتطبيق أسباب الراحة والرفاهية لمستخدميه، ومع التقدم التقني فقد حان الوقت للاستغناء عن الوسائل المرتبطة بالأسلاك والكابلات والانتقال إلى تركيب شبكة إنترنت مغلقة في المنازل الجديدة، وهذا سيحدث قريباً، ليس علينا سوى الانتظار، وبالإضافة إلى ذلك، سوف تصبح أجهزة التحكم عن بعد عن طريق الهاتف الذكي والأجهزة اللوحية أكثر شيوعاً مع ظهور التكنولوجيات الجديدة.

المراحيض الذكية:

قد يكون من السخافة بعض الشيء أن يصبح المكان الذي تقوم فيه بقضاء الحاجة أكثر ذكاء، ولكن للتفكير في ما هو أبعد من ذلك وما قد تساهم فيه هذه التقنيات وتقدمها بكل ما يساعد ويساهم في حل الكثير من المشكلات والحرص على صحتنا والكشف عن الأمراض الخطيرة مبكراً، ولكن ذلك يحدث بالفعل، فهناك مراحيض في اليابان ستقوم بإجراء تحليل للبول بعد قضاء الأشخاص لحاجتهم فيها، ثم تقوم بإبلاغهم ما إذا كانوا يعانون من مرض السكري أو حتى معرضين لخطر الإصابة به، لذلك يبدو بأن واحدة من الاستخدامات الرئيسية للمراحيض الذكية، ستكون الحفاظ على صحتنا، وهذا يجعل الأمر أكثر منطقية عندما تفكر به.

حيث يمكنك أن تعرف الكثير عن جسمك عن طريق تحليل ما يخرج من الأجسام من فضلات، لذلك قد تكون المراحيض قريباً قادرة على أن تخبر النساء بأنهن حوامل عن طريق تحليل البول، أو أن شخصاً ما يعاني من سرطان القولون عن طريق تحليل البراز. بالطبع، فإن الميزات الذكية الأخرى مثل نظام تلطيف الرائحة الآلي وأنظمة التنظيف، أو تسخين المقاعد ستكون أيضاً مفيدة جداً، وخصوصاً الأخيرة، لأنه لا يوجد أحد يرغب بالجلوس على مقعد مرحاض بارد.

على الرغم من أنه قد يكون مبالغ به قليلاً، ولكن مقعد المرحاض نومي كولر يعتبر واحد من أكثر مقاعد المراحيض تقدماً وذكاءً في الأسواق، فهو يتضمن مدفئاً للأقدام، ونظام تسخين للمقعد ومزيل للروائح ومجفف هواء ونظام شطف، وبالطبع لوحة لمس مضيئة تدعم تشغيل موسيقى الـ(MP3)، وبهذا يمكنك الاستماع إلى الموسيقى أثناء قضاء حاجتك.

المصدر
smart home or building (home automation or domotics)IoT and home automation: What does the future hold?Smart Home & IoT: Future and Security

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى