التقنيةانستقراممواقع التواصل الاجتماعي

طريقة حذف حساب إنستقرام نهائيا بشكل كامل

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية حذف حسابك على إنستقرام نهائيًا

إذا قررت حذف حسابك في إنستقرام نهائيًا (Permanently Delete Instagram Account)، فضع في اعتبارك أنك ستفقد كل المُحتوى الخاص بك في ملفك الشخصي، بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو والأصدقاء والمتابعين وغيرها. هذا يعني أنك إذا قررت العودة إلى إنستقرام (Instagram) فيما بعد، فسيتعين عليك البدء من نقطة الصفر.


لذلك قبل أن تقوم بحذف حساب إنستقرام (Instagram) الخاص بك، تأكّد من أن تقوم بنسخ جميع الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك إلى موقع آخر والاحتفاظ بجميع البيانات التي تهمّك. بمُجرّد حذف حسابك، لن تتمكن من استعادتها من إنستقرام أبدًا. علاوة على ذلك، إذا قررت العودة إلى إنستقرام، فستحتاج إلى اختيار اسم مُستخدم جديد، حيثُ أنّ اسم المُستخدم القديم الخاص بك سيكون مُستخدم بالفعل، ولن يسمح لك إنستقرام بتكراره.

كيفية حذف حسابك على إنستقرام نهائيًا:

إذا كنت تريد حذف حسابك على إنستقرام (Instagram) نهائيًا، ستحتاج إلى أن تكون قادرًا على تسجيل الدخول إلى حسابك لطلب الحذف؛ وذلك لأسباب أمنية، اتبع الخطوات التالية:

  1. قُم بفتح أي من مُتصفّحات الويب التي تريدها.


    مُلاحظة: لا يُمكنك استخدام تطبيق الهاتف المحمول، لأن خاصية الحذف غير مُتوفّرة من خلاله.

  2. انتقل إلى صفحة الحذف، من خلال الرابط التالي: (https://www.instagram.com/accounts/remove/request/permanent/)

  3. إذا لم تقم بتسجيل الدخول إلى حسابك في إنستقرام (Instagram) على الويب، فسيُطلب منك تسجيل الدخول أوّلاً.

  4. ستظهر لك صفحة الحذف التالية:

  1. من هذه الصفحة، قُم باختيار سبب الحذف، حدد خيارًا من القائمة المنسدلة بجوار لماذا تقوم بحذف حسابك؟ (Why are you deleting your account?) ستظهر لك خانة لإدخال كلمة المرور الخاصة بحسابك، ولن يظهر خيار حذف حسابك نهائيًا إلا بعد تحديد سبب الحذف من القائمة. كما في الصورة التالية:

  1. قُم بإدخال كلمة المرور الخاصة بك في الخانة المُخصصة.

  2. قُم بالنقر على خيار حذف حسابي نهائيًا (Permanently delete my account) في أسفل الصفحة.


    تذكر أنه بعد الانتهاء من عملية الحذف هذه، سيتم حذف حسابك من إنستقرام (Instagram)، لن تتمكن من الوصول إليه في المستقبل؛ لهذا السبب يجب عليك تخزين الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك في مكان آخر إذا كنت تريد استخدامها لغرض آخر في المستقبل.

أمّا إذا كنت ترغب في حذف حساب مختلف:

  1. قُم بالنقر على زر تسجيل الخروج (Log Out) من صفحة حذف حسابك. الموجود في الصورة التالية:

  1. قم بتسجيل الدخول مرة أخرى إلى الحساب الذي تريد حذفه واتبع الإرشادات أعلاه.

بعد 30 يومًا من طلب حذف حسابك، سيتم حذف حسابك وجميع معلوماتك نهائيًا، ولن تتمكّن من استرداد معلوماتك. قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 90 يومًا من بداية عملية الحذف لحذف جميع الأشياء التي نشرتها. أثناء قيام إنستقرام (Instagram) بحذف هذه المعلومات، لا يمكن للأشخاص الآخرين الذين يستخدمون إنستقرام الوصول إليها.


قد تبقى نسخ من معلوماتك بعد 90 يومًا من تخزين النسخ الاحتياطي الذي تُستخدم للاسترداد في حالة وقوع خطأ في البرنامج أو أي حدث آخر لفقدان البيانات. قد يحتفظ إنستقرام (Instagram) أيضًا بمعلوماتك لأشياء مثل المسائل القانونية أو انتهاكات البنود أو جهود منع الضرر.


المصدر
Delete Your AccountHow To Delete Instagram AccountHow to delete your Instagram account permanently, or temporarily deactivate itHow to Temporarily Disable Your Instagram Account

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى