التسويق الالكترونيالتقنية

ما هي حركة المرور في موقع الويب الخاص بنا Web Traffic

اقرأ في هذا المقال
  • لماذا من الضروري زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك
  • لماذا يؤدي تسويق موقعك إلى زيادة حركة المرور

أهمية زيادة حركة المرور  لموقع الويب الخاص بك؟

 

ما هي حركة مرور الويب Web Traffic؟

 

حركة مرور الويب مفهوم بسيط جدًا. باختصار، يشير هذا المصطلح إلى عدد زوار موقعك على أساس منتظم. المواقع ذات عدد الزيارات المرتفعة لديها عدد أكبر من مشاهدات الصفحة في اليوم أو الشهر من المواقع ذات الحركة المنخفضة.

 

من المحتمل ألا يكون اكتشافًا كبيرًا لك أن الزيارات مهمة لمواقع الويب. بطبيعة الحال، يرغب كل مالك موقع في زيارة المزيد من الأشخاص، سواء كان الهدف هو تحقيق المزيد من الدخل أو مجرد مشاركة المحتوى الذي أنشأوه مع أكبر عدد ممكن من الجمهور.

 

السبب الشائع لرغبة الزوار في زيارة موقعك هو زيادة التحويلات. يشير التحويل إلى إجراء تريد أن يتخذه المستخدمون، مثل إجراء عملية شراء. حيث أنه عندما يشتري شخص ما شيئًا ما على موقعك، على سبيل المثال، يكون قد تحول من مستخدم عادي إلى عميل.

 

ومع ذلك، يمكن أن تكون التحويلات أشياء أخرى كثيرة أيضًا، مثل الاشتراك في رسالة إخبارية أو إنشاء حساب أو إكمال نموذج. في كلتا الحالتين، لتحسين التحويلات، ستحتاج بطبيعة الحال إلى زيادة حركة المرور على موقعك.

 

ومع ذلك، هذه ليست مجرد لعبة أرقام. في الواقع، في حين أن حركة المرور بحد ذاتها ضرورية، إلا أنها ذات أهمية حيوية أن تكون حركة مرور جيدة. يشير هذا عمومًا إلى الزوار الذين يقضون فترة من الوقت ويتفاعلون مع المحتوى الخاص بك ويعودون مرات عديدة ثم يجرون تحويلات في النهاية. عادةً ما يكون وجود 500 زائر يتجولون أفضل من وجود 5000 زائر يغادرون بسرعة، ولا يعودون أبدًا.

 

إذن كيف تحصل على حركة المرور التي تريدها؟ هناك طريقتان رئيسيتان: حركة المرور المدفوعة وحركة المرور العضوية.

 

لماذا يؤدي تسويق موقعك إلى زيادة حركة المرور Web Traffic؟

 

أحد أكثر الاهتمامات إلحاحًا لأي مالك موقع هو كيفية مساعدة الأشخاص في العثور على موقعك بالفعل. قد تكون هذه مهمة شاقة، خاصة إذا أخذنا في الاعتبار أن هناك فعليًا مليارات المواقع على الإنترنت. وقد يكون جعلك مرئيًا في هذا الحشد أمرًا صعبًا.

 

هذا هو المكان الذي يصبح فيه تسويق موقعك أمرًا أساسيًا. من خلال إنشاء استراتيجية تسويقية قوية ونشرها، يمكنك زيادة الرؤية والوعي بموقعك، وهو بطبيعة الحال الخطوة الأولى نحو تشجيع الأشخاص على زيارته.

 

يمكن أن يشير التسويق إلى أي عمل تقوم به ويذكر موقعك أو يُعرض في مكان آخر عبر الإنترنت. يمكن أن يكون ذلك من خلال الإعلانات المدفوعة أو العروض الترويجية أو مشاركة المحتوى الخاص بك على مواقع أو منصات وسائط اجتماعية أخرى. وفي كلتا الحالتين، فإن الأمر كله يتعلق بتوعية الأشخاص بوجود موقعك وإبلاغهم عن سبب رغبتهم في زيارته في المقام الأول.

 

تُعرف إحدى التقنيات الشائعة باسم التسويق الداخلي. يركز هذا النوع من التسويق على “جذب” الأشخاص إلى موقعك من خلال تقديم شيء ذي قيمة. يمكن أن يكون هذا مدونة، ومحتوى فيديو  ودورات تدريبية عبر الإنترنت  وهدايا، وما إلى ذلك. تم تعميم المصطلح نفسه بواسطة (HubSpot)، والذي يصف فوائده على النحو التالي:

 

“من خلال إنشاء محتوى مصمم لمعالجة مشاكل واحتياجات عملائك المثاليين، فإنك تجذب عملاء محتملين مؤهلين وتبني الثقة والمصداقية لعملك.”

 

النقطة الأساسية هنا هي أنك تحتاج إلى إنشاء محتوى قيِّم وعالي الجودة، وهو ليس بالأمر الهين. ومع ذلك، فإن فوائد القيام بذلك كثيرة. على سبيل المثال، يمكن أن تساعدك مدونة الشركة ذات الصلة والمكتوبة جيدًا في إنشاء روابط خلفية وزيادة حركة المرور  وإنشاء علامتك التجارية كسلطة في مجالك، كل ذلك في نفس الوقت.

 

ومن هنا نعرف أن حركة المرور يمكن أن تحدث بشكل عضوي وممكن أن نقوم نحن بإجراء بعض الأمور لزيادتها، مما يتطلب منا عمل ميزانية لذلك حيث هناك ما يسمى بالزيارات المدفوعة وعمليات الارتباط مع المواقع الأخرى حتى مع المنافسين. وجميع هذه العمليات تساعدنا في جلب العملاء المحتملين والحفاظ على العملاء الحاليين.

 

وقبل العمل على زيادة حركة المرور بكل تأكيد علينا تحديد الجمهور المستهدف الخاص بنا، لأنه يعتبر اللبنة الأساسية في عمل زيادة حركة المرور على الموقع الخاص بنا. والذي يساعدنا في معرفة طبيعة الخدمات والمنتجات التي يفضلها كل زائر وعميل يقوم بالدخول إلى الموقع وتصفحه أو العمل بإجراء ما مثل الشراء وغيره.

 

 

المصدر
[Intermediate – 108] 7 Best Techniques to Promote Your Website for FreeHow To Design Your Website As Effective Marketing ToolWebsite Marketing for Small Businesses: The Ultimate GuideThe Beginner’s Guide to Marketing Your Website and Increasing Traffic

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى