التقنيةالذكاء الاصطناعي

روبوتات الدردشة التفاعلية

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي روبوتات الدردشة (chatbots)؟
  • مميزات روبوتات الدردشة

لقد تم ابتكار روبوتات الدردشة التفاعلية كنوع من الروبوتات التي تم تطويرها لتحاكي التقدم المتسارع الذي تشهده التقنية الحديثة، والتي تم إدراجها في العديد من مناحي الحياة، حيث أنّ تطبيقاتها تركز على جودة الحياة وتحسين حياة البشر وجعلها أسهل، أبسط، وأكثر اختصارًا للوقت حيث انتشر استخدام تقنية روبوتات الدردشة وخاصة بعد التطورات فى مجال الذكاء الاصطناعي وتعلّم الآلة، حيث أصبحت هناك فرصاً رائعة للمُستخدمين كي يطوروا روبوتات أسرع وأفضل وأقوى. في المستقبل القريب، من المتوقع أن نرى نمواً هائلاً في مجال بناء روبوتات الدردشة مع اختلاف وتعدد المنصات الخاصة بهذه الروبوتات.

سنتحدث عن هذا النوع من الروبوتات المختصة بالدردشة التفاعلية وما يرتبط بها وما يترتب على ذلك من تطبيقات متنوعة في مختلف المجالات.

ما هي روبوتات الدردشة (chatbots)؟

إن “الشات بوت” باختصار عبارة عن برنامج وتطبيقات مصغرة للذكاء الاصطناعي (AI) يمكن إضافتها إلى تطبيقات المحادثة. يمكنه محاكاة محادثة مع مستخدم بلغة طبيعية، بحيث يؤدي كل منها مهمة محددة خاصة به، وهي تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، وذلك من خلال تطبيقات المراسلة، أو مواقع الويب أو تطبيقات الأجهزة المحمولة أو عبر الهواتف الذكية.

مميزات روبوتات الدردشة:

  • توفر خدمة العملاء، حيث يمكنها أن توضح كل الخدمات المتاحة للعملاء.

  • تعمل على تقديم الدعم لبعض الألعاب المجانية المختلفة والتى تعتمد على الألغاز.

  • يمكن استخدامها فى بعض الأغراض التعليمية والتربوية.

يمكن أن تكون روبوتات الدردشة التفاعلية مفيدة في العديد من تجارب العملاء، ومن ذلك تقديم الكثير من الخدمات للعملاء في مختلف القطاعات، وتقديم تقرير عن المنتج ما وإشراك العملاء من خلال حملات التسويق المستهدفة إذا كان لديك أي من العملاء في أحد المنتجعات، حيث يمكنك الاتصال به، ومن ناحية أخرى كذلك يمكنك استخدام روبوتات الدردشة التفاعلية لمشاركة المنتجات الشعبية مع العملاء الذين قد يجدونها مفيدة للغاية من أي شخص في السوق أو الوجبة التالية أو الخروج إلى مكان ما للتنزه.

روبوتات الدردشة تتميز بقدرتها على محاكاة سلوك الجانب البشري، ويعود هذا الاستخدام إلى ما تقدمه هذه البرامج من فرص كبيرة لتعزيز خدمة العملاء والجوانب التجارية الأخرى، الأهم من ذلك، أنها متاحة لكل من الشركات ذات الحجم الكبير أو الصغير، ومثل هذه التطبيقات يمكنها دعم التسويق الالكتروني بشكل كبير عن طريق زيادة عدد العملاء المكتسبين وترويج المنتجات والخدمات للشرائح المستهدفة.

بالنسبة للشركات الصغيرة والناشئة، فإنّ تخصيص الموارد بشكلٍ صحيح هو مفتاح النجاح، لقد ولت تلك الأيام التي ينتظر فيها العملاء بلا كلل أصحاب الأعمال للرد على رسائل البريد الإلكتروني أو المكالمات، فإذا كان فريق العمل لديك يتلقى نفس الأسئلة أو الاستفسارات من العملاء بشكل مستمر، يمكن لروبوتات الدردشة أن تكون حلًا سريعًا وفعالًا.

المصدر
How artificial intelligence and machine learning produced robots we can talk toWhat Are The Best Intelligent Chatbots or AI Chatbots Available Online?10 of the Most Innovative Chatbots on the WebNo-stress English Learning! 5 Chat Robots That’ll Never Judge You

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى