التقنيةالذكاء الاصطناعي

روبوت تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لأداء الأعمال المنزلية

اقرأ في هذا المقال
  • روبوت لأداء الأعمال المنزلية

روبوت لأداء الأعمال المنزلية:

من منا لا يرحب بأي مساعدة قد تُقدم له للمساعدة في الأعمال المنزلية مثل الغسيل؟ لذلك قد يكون من المثير أن نعلم أن هناك فعلاً روبوتات تقوم بمهام طي الغسيل مثلاً وهي موجودة بالفعل. النسخة الأكثر شهرة هي روبوت طي الملابس الياباني (Laundroid). تم اختراع روبوت آخر ذلك مؤخراً، ومع برنامج صممته جامعة كاليفورنيا، بواسطة (Rethink Robotics). وكذلك بتعاون يجمع بين شركتي تويوتا وبريفيرد نتوركس لتطوير إنسان آلي مدعم بتقنيات الذكاء الاصطناعي بما يمكنه من التعلم في الظروف الحياتية اليومية من أجل أن يساهم في أداء الأعمال المنزلية التي تثقل كاهل الجميع.

بدأت مجموعة تويوتا موتور كورب (Toyota Motor Corporation) أكبر منتج للسيارات في اليابان، مشروعاً بالتعاون مع شركة مهتمة في مجال الذكاء الاصطناعي ومشروعاً لتطوير الروبوت الخاص للأعمال المنزلية يعمل بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وبحسب الشركتين فإن (Toyota) اختارت شركة (Preferred Networks) للاشتراك معها في تطوير روبوت قادر على التعلم في الظروف الحياتية العادية.

كما أن شركة (Toyota) التي يبلغ عمرها 80 عاماً، تسعى في الوقت الحالي إلى هدف جديد، وهو التكيف مع التحولات التقنية الحديثة، التي تلقي بظلالها الكثيفة على صناعة السيارات، ومن ذلك خدمات النقل الذكي والسيارات ذاتية القيادة والسيارات الكهربائية.

حيث تتجه الشركة نحو التقنيات المختصة بروبوتات الذكاء الاصطناعي، حيث أنها تمثل جزءً من جهود التأقلم مع تحولات صناعة السيارات وبخاصة في اليابان، حيث تتجه الدولة نحو التوسع في استخدام الروبوتات الذكية، وذلك في أداء العديد من الوظائف، سواء في المنازل أو حتى في المستشفيات، وخاصةً في ظل ارتفاع نسبة المسنين في المجتمع الياباني.

وتقول الشركة بإنها ستعمل على توفير العديد من الوحدات لمشروع روبوت الذكاء الاصطناعي، الذي تطوره بالتعاون مع (Preferred Networks) باسم الروبوت الداعم للإنسان (Human Support Robot)، وستتعاون الشركتان في هذا المشروع على مدى ثلاث سنوات، بما في ذلك الاشتراك في حقوق الملكية الفكرية للمشروع.

كما أن (Preferred Networks) تقوم فعلاً باستخدام الروبوت الذكي كمنصة لتطبيق برنامج الذكاء الاصطناعي الخاص بها، وفي أحد المعارض بالعاصمة اليابانية في العام الماضي عرضت روبوت آلي يقوم بترتيب غرفة منزل غير مرتبة ويميز بين المخلفات المنزلية التي سيتم إلقاؤها في سلة المهملات والمناشف المتسخة التي سيتم وضعها في سلة الغسيل.

المصدر
7 Ways AI Will Help Humanity, Not Harm Itartificial intelligenceArtificial Intelligence: Definition, Types, Examples, Technologies
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق